الارشيف / العاب / سعودي جيمر

10 أوضاع لعب مخفية رائعة قد تكون فاتتك – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

6- مهمات الرقابة – Grand Theft Auto IV

تدور سلسلة ألعاب Grand Theft Auto بشكل أساسي حول الهروب من رجال القانون بدلًا من أن تكون أحدهم؛ ومع ذلك، إذا كنت ترغب في رؤية ما يعنيه أن تكون شرطيًّا في مدينة Liberty، فإن لعبة GTA IV توفر لك الوضع المثالي لذلك.

ias

المهمات المعروفة باسم “الرقابة Vigilante” هي وضع لعب سري يمكنك الوصول إليه في أي وقت خلال القصة عن طريق سرقة سيارة شرطة ثم تصفح سجلات المجرمين على الكمبيوتر الداخلي لها. سيُمَكّنك القيام بذلك من تتبع المجرمين العشوائيين الذين يسرحون ويمرحون في المدينة والقضاء عليهم واحدًا تلو الآخر.

مقارنة بأسلافها في Vice City وSan Andreas، تتميز مهمات Vigilante في Grand Theft Auto IV بتنوع أكبر حيث تنقسم إلى فئتين: إما أن يتعين عليك القضاء على عصابة كاملة من المجرمين أو مطاردة مشتبه به واحد يهرب من مسرح الجريمة سيرًا على الأقدام.

المهمات بسيطة إلى حد ما، لكنها تجسد حقًّا شعور أن تكون شرطيًّا غير ملتزم بالقوانين وينظف شوارع Liberty City القذرة.

5- مملكة الحيوانات – Crusader Kings II

يمكن لأي شخص لعب لعبة Crusader Kings أن يتفق على أن السلسلة دقيقة تاريخيًّا. بالطبع تتضمن الألعاب أحداثًا تاريخية فعلية، ولكن من ناحية أخرى، لا شيء يمنعها من توليد سيناريو حيث يغزو الأزتيك Aztecs سواحل إسبانيا أو يصبح the Pope قائدًا لعصابة آكلي لحوم البشر.

ومع ذلك، العبث بالجدول الزمني هو إحدى الطرق لجعل حملات Crusader Kings أكثر إثارة. هناك وضع لعب سري يتيح لك تحويل كل شخص في العالم إلى حيوان وحُكْم مدينة Labrador بقبضة حديدية.

هذا الوضع هو خبيئة خاصة يمكنك تفعيلها عند إنشاء عالم عشوائي. للقيام بذلك، تحتاج إلى تغيير إعداد توليد الحضارة the culture generation setting عدة مرات حتى يتحول إلى وضع “ممالك الحيوانات” السري.

بمجرد إنشاء عالمك المتحول، يمكنك اللعب ككلاب، أو قطط، أو خيول، أو قنافذ، وحتى تنانين. ولجعل الأمور أكثر إثارة، يتم تغيير أسماء جميع الدول في العالم إلى أسماء أكثر ملاءمة للحيوانات مثل “أرض المُوَاء Meowland” و”غَمْر الكلاب Dogsbury”.

إنه عالم حقيقي قائم على مبدأ “الكلب يأكل الكلب”. إذا كنت تعني بـ”يأكل”: “يستولي على العرش”.

4- وَضْع متعدد اللاعبين – Duck Hunt

قد يكون هذا مفاجأة للكثيرين، ولكن لعبة Duck Hunt الأصلية لجهاز NES تتضمن وضع لعب جماعي سري يسمح للاعب آخر بالتحكم في البط بينما تحاول أنت إطلاق النار عليهم.

والسبب في أن هذا الوضع لم يكن معروفًا على نطاق واسع هو أنه مذكور فقط في دليل تعليمات Duck Hunt ويمكن الوصول إليه فقط في وَضْع البطة الواحدة، والذي لنكن صادقين، ليس ممتعًا حقًّا إذا كنت تلعب ضد الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، عندما يكون إنسان آخر هو من يتولى زمام التحكم في البطة، يصبح وضع البطة الواحدة كأنه لعبة مختلفة تمامًا، حيث تتحول اللعبة إلى منافسة ضخمة بين لاعب يحاول توجيه مسدسه البلاستيكي نحو والآخر يزعج البطة للهروب منه.

بالتأكيد تستحق المحاولة، ولكن إذا كنت تلعب بالبطة، فلا تضغط على صديقك كثيرًا، وإلا فلن يكون الكلب الضاحك هو الوحيد الذي سيود إطلاق النار عليه سرًّا.

3- السهام – Stardew Valley

Stardew Valley هي لعبة تبدو وكأنها لا تنفد من الأسرار. في كل مرة تعتقد أنك قد اكتشفت كل ما تقدمه اللعبة، تأتي تحديثات جديدة لتضيف مجموعة من الأسرار الجديدة لتكتشفها. أحد هذه الأسرار هي لعبة مصغرة ممتعة يمكنك لعبها بزيارة مجموعة من القراصنة الودودين.

قبل فترة، أضافت اللعبة موقع جزيرة جديد يمكن للاعب زيارته من خلال إصلاح القارب القديم لـWilly. تحتوي الجزيرة على كهف منعزل يسمى “كهف القراصنة”، وعلى الرغم من أنه عادة ما يكون فارغًا، إلا أن مالكيه يعودون إليه بين الحين والآخر ليُريحوا أرجلهم المتعبة من البحر.

يزور قراصنة “كهف القراصنة” الكهف في الأيام الزوجية غير الممطرة حوالي الساعة 8 مساءً. يمكن للاعب التفاعل معهم للحصول على مشروب، ولكن يمكنهم أيضًا تحديهم في لعبة رمي السهام الودية.

اللعبة المصغرة بسيطة، لكنها أيضًا إدمانية بشكل لا يصدق.

2- حروب العفاريت – The Elder Scrolls: Oblivion

حروب العفاريت هي آلية مخفية في لعبة The Elder Scrolls: Oblivion تتيح للاعب إثارة الصراعات بين القبائل المختلفة للعفاريت في المنطقة. مشاهدة هذه القبائل وهي تتقاتل حتى الموت ممتعة للغاية، ولهذا السبب من المؤسف أن اللعبة لم تشرح كيفية عمل هذه الحروب بشكل واضح.

تضم منطقة Cyrodiil سبع قبائل رئيسية من العفاريت. عند بدء اللعبة، تكون أربعة من هذه القبائل في حالة حرب بالفعل، ولكن إذا كنت تشعر أن العدد يمكن أن يكون أكبر، يمكنك دائمًا جلب قبائل أخرى إلى القتال أيضًا.

لبدء حرب العفاريت، تحتاج إلى سرقة عصا الطوطم totem staff من مخبأ قبيلة العفاريت التي تختارها، ثم وضعها داخل كهف ينتمي إلى قبيلة أخرى. سيؤدي ذلك إلى إشعال حرب شاملة بينهما، حيث سترسل القبائل فرق تُغير على كهوف بعضها بعضًا.

إذا كان هذا لا يوفر لك المتعة الكافية، يمكنك وضع عصا الطوطم في أي مكان في العالم، مما سيؤدي إلى إرسال العفاريت فريق عنها، وسيهاجم ويقتل كل ما يعترض طريقه.

1- Boom Bam Golf – Legend Of Zelda: Breath Of The Wild

استكشاف Hyrule في أحدث ألعاب Legend of Zelda هو متعة لا تضاهى. الشعور الذي تحصل عليه عندما تكتشف موقعًا جديدًا ومثيرًا لتستمتع فيه هو ببساطة لا مثيل له. جزء من سحر اللعبة يكمن في الألعاب المصغرة التي تصادفها عشوائيًّا، ومن بين الألعاب المُصغرة المدرجة في Breath of the Wild، فإن لعبة Boom Bam Golf هي الأكثر إثارة للإعجاب.

كما يوحي الاسم، تتيح لعبة Boom Bam Golf لـLink لَعِب الجولف المصغر، ولكن في هذه الحالة الكرة هي صخرة عملاقة، ومضرب الجولف هو مطرقة ثقيلة، وتقام اللعبة بأكملها داخل وادٍ بركاني.

حسنًا، على الأقل القواعد هي نفسها، حيث الهدف هو ضرب الكرة في الحفرة بأقل عدد من الضربات.

ما يجعل لعبة Boom Bam Golf مميزة مقارنةً بالألعاب المصغرة الأخرى هو أنه تم وضع بها بعض الأفكار. الموقع الذي تجري فيه اللعبة مصمم خصيصًا ليكون ملعب جولف، والكاميرا تتبع “الكرة” عندما تُلعب، تمامًا كما في لعبة حقيقية عن الجولف.

إنه نشاط جانبي ممتع للغاية، ولكن لا تدمنه. لا تنسى أن هناك من يجب عليه هزيمة Ganon، هل تتذكر؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا