الارشيف / العاب / سعودي جيمر

مطور Concord يدافع عن قرار إلزامية التسجيل بحساب PSN في نسخة PC

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

علمنا بوقت سابق من هذا الشهر بأن Concord ستحتاج أيضاً لربط  حساب PSN مع ستيم تماشياً مع استراتيجية سوني التي بدأتها مع لعبة  Helldivers 2 ورغم الهجوم والانتقادات الكبيرة التي تعرضت لها الشركة والتي أجبرتها على التراجع عن الربط بلعبة Helldivers 2 إلا أن سوني ما زالت مستمرة بهذه السياسة وها هي تطبقها على كل ألعابها.

حيث ستتطلب كونكورد من اللاعبين أن يكون لديهم حساب PSN، حتى لو كانوا يلعبون على الحاسيب الشخصي. ومع ذلك، دافعت شركة Firewalk Studios المطورة للعبة عن هذه الخطوة، موضحةً أن هذا يجعل اللعب المشترك والتقدم المشترك ممكنًا بسهولة بين والحاسب الشخصي. واعترف الفريق بأنهم على علم بأن هذا قد يتسبب في الهجوم على لعبة Concord ورفض هذه الخطوة من قبل اللاعبين كما حدث مع Helldivers 2. لكنه يرى بأن الربط يُحسن من جودة تجربة اللعب.

يقول مصمم الشخصيات الرئيسي في Concord جون وايسنيوسكي، في مقابلة مع Eurogamer:

ias

الهدف هو أن يجتمع اللاعبون معًا. لكي نجمع لاعبي الحاسب الشخصي ولاعبي PlayStation 5 معًا، ولكي يعمل هذا اللعب المشترك والتقدم المشترك، يجب أن يكون هذا الربط موجوداً – على المستوى التقني فقط”. لذا فإن الهدف هو أننا نريد أن نجمع اللاعبين معًا للاستمتاع واللعب معًا، وهذا جزء من تلك التجربة.

بالطبع، سيكون هناك طريقة أخرى للتغلب على ذلك. تتطلب منك العديد من الألعاب عبر الإنترنت أن تأخذ حسابًا منفصلًا خاصًا بتلك اللعبة، والذي يمكنك استخدامه بعد ذلك لتسجيل الدخول إلى منصات أخرى مع الحفاظ على تقدمك. يبدو فقط أن المطورين هنا قد اختاروا جعل ذلك حساب PSN، بدلًا من تسجيل دخول جديد تمامًا.

من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تجنب الجدل الذي مرت به Helldivers 2 حيث يبدو أن كونكورد سيكون لديها شرط PSN من اليوم الأول. في حالة Helldivers 2، تم إطلاقها بدونه ثم قررت سوني جعله إلزاميًا بعد فترة طويلة من الإصدار. لكن بعد قصف تقييمات اللعبة تراجعت سوني عن قرارها وأصبح ربط حساب PSN اختياريًا تمامًا.

لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للعبة Ghost of Tsushima حيث قررت سوني حصر إلزامية ربط حساب PSN بحساب ستيم في طور الأونلاين فقط، فإذا كنت ترغب فقط في اللعب بطور القصة، يمكنك فعل ذلك دون ربط.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.