الارشيف / العاب / IGN

رسميًا: Skydance Media تستحوذ على شركة Paramount بصفقة قيمتها 8 مليار دولار

استطاعت شركة Skydance Media بشكل رسمي أن تستحوذ على شركة بصفقة قيمتها 8 مليار دولار. لتُصبح بذلك كافة قطاعات شركة Paramount المتمثلة في منصة البث الرقمي Paramount+ وCBS والعديد من القنوات أشهرهم Nickelodeon وMTV, وComedy Central.

كما تَمتلك Paramount العديد من العناوين والسلاسل الكبرى أمثال Star Trek وMission: Impossible وTop Gun وأيضًا SpongeBob SquarePants.

بموجب الاتفاقية ستستثمر شركة Skydance حوالي 8 مليار دولار بشركة Paramount، بما في ذلك دفع 2.4 مليار دولار لشركة National Amusements التي تُسيطر على Paramount. كما تم الإعلان عن تشكيل شركة Paramount الجديدة بقيمة 28 مليار دولار، مع تعيين "ديفيد إليسون" مؤسس Skydance كرئيس تنفيذي للشركة الجديدة.

قالت شركة Skydance بأنها تخطط لتعزيز وتنشيط العلامات التجارية البارزة Paramount وCBS مع تحسين الربحية والاستثمار بشكل أكبر في منصات البث الرقمية الأسرع نموًا.

تمثل الصفقة نهاية حقبة لشركة Paramount Global، إحدى أقدم شركات هووليود، وبموجب شروط الصفقة فإن "شاري ريدستون" الرئيسة غير التنفيذية لشركة Paramount سيتوجب عليها بيع حصة عائلتها المسيطرة على الشركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا