العاب / سعودي جيمر

تفاصيل هامة تحتاج لمعرفتها عن لعبة Batman Arkham Shadow (الجزء الأول)

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

استمتع عشاق DC بمقطع دعائي سينمائي للعبة Batman: Arkham Shadow في Summer Game Fest، وهو مقطع يلقي الضوء على التوجه والقصة التي تغذي أحدث مغامرات الرجل الوطواط في مدينة Gotham.

يقول الوصف الرسمي للمشروع: “الشر يطارد الشوارع، مدينة Gotham في خطر، وأنت الوحيد الذي يستطيع إنقاذها”.

ias

كونها لعبة واقع افتراضي لا يعني أن أحداثها ستكون سطحية وليست على قدم المساواة مع الثلاثية الرئيسية، في الواقع، يبدو أن اللعبة تمتلك حبكة مثيرة مع عدو رئيسي فريد من نوعه، وبما أنه قد يكون لديك بعض الأسئلة بعد مشاهدة المقطع الدعائي الأخير، مثل كيف تتناسب هذه اللعبة مع الجدول الزمني الأكبر لعالم Arkham؟ من هو Rat King على أي حال؟ وكيف يظهر الأشرار مثل Harley Quinn و Scarecrow في هذا الصراع؟ فنحن على استعداد للإجابة على تلك الاستفسارات المشروعة.

والآن دعونا نحلل ما يكشفه المقطع الدعائي حول مؤامرة Arkham Shadow وتفاصيلها المختلفة.

الكشف عن تاريخ عالم Arkham

أنهت لعبة Arkham Knight لعام 2015 الثلاثية الرئيسية حيث تغلب باتمان على مخاوفه بالكامل، وهزم شبح وتخلى عن حياته بصفته بروس واينن وقد حققت لعبة Suicide Squad: Kill the Justice League لعام 2024 ما وعدت به من خلال قتل تلك النسخة من باتمان، مما أثار استياء الجماهير.

بين ذلك والوفاة المأساوية للممثل الصوتي كيفن كونروي، ربما تفترض أن الباب قد أُغلق على عالم Arkham، فهل Arkham Shadow هو في الواقع جزء من هذا الكون، أم أنه يحدث في نسخة منفصلة من DCU مثل Gotham Knights الصادرة في عام 2022؟

أكد ريان بايتون، رئيس استوديو Camoflaj، لشبكة IGN أن Arkham Shadow هي بالفعل جزء من عالم Arkham، مستشهدًا على وجه التحديد بلعبة Arkham Asylum لعام 2009 باعتبارها “مرشد” للعبة.

ما هي الفترة الزمنية التي تتطرق لها القصة؟

تعد Arkham Shadow بمثابة مقدمة لتلك اللعبة، والتي تجري أحداثها بين أحداث Arkham Origins الصادرة في عام 2013 و Arkham Asylum. من الملائم أن الممثل الصوتي للعبة Origins روجر كريج سميث سيعيد تمثيل دور باتمان هنا، هذا باتمان أصغر سنًا من ذلك الذي رأيناه في ثلاثية Arkham الرئيسية، ولكنه أكثر خبرة من البطل الصاعد الذي رأيناه في Arkham Origins.

أما بالنسبة لبدلة Batsuit، فيبدو أن التصميم في Arkham Shadow يقدم مزيجًا من الزي من Arkham Origins والبدلة المدرعة الأكثر قوة والمقدمة في Arkham Knight.

هذا بالتأكيد باتمان الذي يبدو مستعدًا للاشتباك مع أي خارج عن القانون، كما هو الحال في الألعاب الأخرى، نحن على يقين من أن اللاعبين سيكون لديهم خيار التبديل إلى أي عدد من الأزياء الإضافية القابلة للفتح إذا اختاروا ذلك، على الرغم من أن حقيقة لعب Arkham Shadow في منظور الشخص الأول قد تقلل من متعة تغيير الأزياء بعض الشيء.

من هو Rat King؟

تضمنت ألعاب Arkham السابقة مجموعة واسعة من الأشرار، لكنها كانت تميل إلى التركيز بشكل أساسي حول مجموعة أساسية من الشخصيات المعروفة مثل Joker و Scarecrow و Bane و Ra’s al Ghul، تغرد Arkham Shadow خارج السرب قليلًا، وهذه المرة يعتبر Rat King هو الشرير الذي يهدد بإخضاع مدينة Gotham على ركبتيها.

من هو Rat King بالضبط؟ يبدو أن هذه الشخصية هي نسخة عالم Arkham من Ratcatcher، على الرغم من أنه تجدر الإشارة إلى أن Ratcatcher نفسه ظهر سابقًا في بعض القصص المصورة المرتبطة بعالم Arkham، في القصص المصورة الأساسية لعالم DC، يعتبر Ratcatcher شريرًا يُدعى Otis Flannegan والذي عمل ذات مرة كصائد فئران حقيقي في مدينة Gotham. بعد سجنه بتهمة القتل، يطوّر Flannegan شخصيته بالملابس ويسخر موهبته لإغراء الفئران والسيطرة عليها لمعاقبة الرجال المسؤولين عن اعتقاله.

بينما ظهر Ratcatcher في الرسوم المتحركة مثل Batman Beyond و Harley Quinn، فمن المحتمل أن تشتهر الشخصية بلعب دور رئيسي في The Suicide Squad لعام 2021، في هذا الفيلم، تلعب Daniela Melchior دور Ratcatcher II، ابنة النسخة الأصلية من الشخصية (التي لعبت دورها في ذكريات الماضي Taika Waititi).

كما يوحي اسمه المتجدد، فقد تسبب Rat King في تغيير شامل لعالم Arkham، خاص وأن هذا الإصدار من الشرير فريد من نوعه لأنه اكتسب عددًا كبيرًا من المتابعين. يبدو أن العديد من سكان المدينة يعرّفون أنفسهم بأنهم فئران ويستجيبون لدعوة Rat King لحرق Gotham بالكامل، استنادًا إلى كل الكتابة على الجدران التي شوهدت في العرض الرسمي ورمزية الفئران التي تهرب من سفينة غارقة، يبدو أن العديد من سكان المدينة المحبطين قد انخدعوا برؤية Rat King لعالم أفضل ينتظرهم.

نعلم أيضًا أن مؤامرة Arkham Shadow تتضمن قيام Rat King باختطاف مسؤولين رفيعي المستوى في المدينة مثل المفوض Gordon والمدعي العام للمنطقة Harvey Dent (ما يؤكد أن قصة اللعبة تحدث قبل سقوط Dent باعتباره Two-Face)، وتشير بعض الكتابات على الجدران في المقطع الدعائي إلى الخنازير، والتي نفترض أنها لغة عامية يستخدمها Rat King للشرطة وآخرين في السلطة يدعمون النظام القديم.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا