العاب / IGN

مقابلة: نجم Like a Dragon: Yakuza من Amazon ريوما تاكيوتشي يحدثنا حول تحوله إلى كازوما كيريو

يأتي مسلسل الدراما بالتصوير الواقعي Like a Dragon: Yakuza من إنتاج Amazon Originals وهو مبني على سلسلة ألعاب Sega التي استمرت لفترة طويلة ويبدأ عرضه على Prime Video في 25 أكتوبر. يأتي المسلسل من إخراج ماساهارو تاكي، وهو يتبع جزئياً قصة اللعبة الأولى Yakuza التي صدرت عام 2005، مع سرد قصة أصلية في نفس الوقت. يروي المسلسل قصة كازوما كيريو في مغامراته في عالم الجريمة في ، وذلك في منطقة كاموروشو الخيالية في طوكيو في مرحلتين زمنيتين هما منتصف التسعينيات وعام 2005.

يلعب الممثل ريوما تاكيوتشي دور البطل الشرير كيريو. لعب تاكيوتشي دور البطولة في Kamen Rider Drive في عام 2014، وسرعان ما وصل إلى جمهور واسع في اليابان، قبل أن يظهر في العديد من المسلسلات الدرامية والأفلام المرموقة. كما مثل صوتياً شخصية تيم غودمان التي جسدها جاستس سميث في النسخة اليابانية من Detective Pikachu عام 2019، والذي ظهر فيه أيضاً كمدرب بوكيمون على . يعد تاكيوتشي ممثلاً بارعاً بالأداء الجسدي وله خلفية في كرة القدم، كما أنه ممثل حساس، ونال المديح على أدواره في المسرح. سيكون Like a Dragon: Yakuza أول دور بطولة للممثل في مسلسل درامي عالمي.

نجم Like a Dragon: Yakuza ريوما تاكيوتشي في فندق Gajoen Tokyo من أجل مقابلة IGN.

صرح تاكيوتشي لموقع IGN فرع اليابان بعد وقت قصير من الإعلان عن المسلسل: "لقد فوجئت بعرض هذا الدور عليّ، كنت أعرف عن سلسلة الألعاب ولعبت اللعبة الأولى في منزل عمي. إنه تحدٍ حقيقي أن تلعب شخصية من عمل موجود، وقد فكرت بعناية شديدة فيما إذا كنت مناسباً لتجسيد شخصية كيريو، وما إذا كان هو الخيار الصحيح بالنسبة إلي. كنت أعلم منذ البداية أنه يتعين عليّ أن أعطي الدور كل ما لدي وإلا فلن أتمكن من النجاح به أبداً".

ويوضح تاكيوتشي أنه رأى كيريو "شخصية قوية وبطولية ومبنية بشكل جيد"، لكنه أقر بأن مجرد نسخ هذه الصفات وحدها لن يكون كافياً، وخاصة نظراً لأن قصة Like a Dragon: Yakuza تتألف من جزء مقتبس وجزء من قصة أصلية. ويقول أن مهمته كانت تجسيد الشخصية باحترام كبير للعبة الأصلية، ولكن بشكل أساسي خلق نسخته الخاصة من كازوما كيريو. حيث قال: "بدلاً من أن أصبح كيريو، كان عليّ إنشاء كيريو من الصفر، وهنا بدأنا أنا وهو في الارتباط معاً وأصبحناً كياناً واحداً".

تاكيوتشي يتحدث خلال مقابلته مع IGN.

يرى تاكيوتشي أن كيريو رجل "متعطش للحب". حيث أنه تماماً كما هو الحال في الألعاب، نشأ كيريو بالمسلسل في دار أيتام Sunflower بعد وفاة والديه. حيث قال تاكيوتشي: "أعتقد أننا جميعاً نسعى دون وعي وراء ما ينقصنا في حياتنا، ونريد أن نكون محبوبين. مع وضع هذا في الاعتبار، فكرت فيما قد يبحث عنه كيريو في كاموروتشو، حيث يسعى جاهداً ليصبح تنين دوجيما. إنه يريد عائلة، ويريد الحب، ولا يدرك حتى إلى أي مدى يؤثر ذلك على دوافعه. إنه بطل يعيش حياته بصدق، لكنه يقاتل عندما يتعين عليه القتال، ويرتكب الأخطاء أحياناً".

على الرغم من شعبية كيريو بين محبي لعبة Like a Dragon في جميع أنحاء العالم، يقول تاكيوتشي أنه تجنب ضغوط أن يكون عليه تلبية توقعات محبي الألعاب.

حيث قال: "أكن احتراماً كبيراً لمشاعر المعجبين. ولكن عندما ألعب دور شخصية، يتعين علي تجسيدها بطريقتي الخاصة، لذا لا يمكنني الاهتمام بالأفكار المسبقة للآخرين. بحثت في الألعاب بنفسي لتحديد صفات كيريو وتجسيدها بطريقتي الخاصة. آمل بالطبع أن ينال تجسيدي إعجاب المعجبين، لكن يمكنني القول بثقة أنني بذلت قصارى جهدي للعب دور كيريو. لا جدوى من محاولة تجاوز اللعبة الأصلية، بل أردت إظهار الاحترام للألعاب أثناء صنع شيء جديد كفنان".

يبلغ طول تاكيوتشي أكثر من 185 سم ويتمتع بقوام مهيب، والذي صقله لهذا الدور من خلال التدريب الصارم ونظام غذائي مدروس بعناية ابتكره بنفسه.

تاكيوتشي بدور كازوما كيريو.

نرى في المسلسل كيريو في عام 2005 في دور تنين دوجيما، وهو مقاتل شرس نجح في نحت جسده من خلال سنوات من التدريب في السجن، بينما تظهره المشاهد التي تدور أحداثها في منتصف التسعينيات في أواخر مراهقته حيث كان في بداياته. كان تاكيوتشي حريصاً على إظهار التباين بين هاتين الحقبتين، جزئياً من خلال الملابس والمكياج (كان كيريو في التسعينيات يتمتع بخصلات شعر زاهية وبشرة أكثر نعومة) وأيضاً من خلال بنيته الجسدية، حيث قام بتعديل تدريبه وفقاً لذلك بحيث تبدو النسخة الأصغر من كيريو أقل ضخامة بدنياً.

وأضاف: "لو كان لدينا المزيد من الوقت بين تصوير فترتي التسعينيات و 2005، كنت سأذهب إلى أبعد من ذلك لأحصل على شكل مختلف في كل فترة، لكنني عملت بجد في الوقت الذي كان متاحاً لدينا. بالنسبة للمشاهد التي كان عليّ فيها إظهار جسدي، كنت أقوم بتعديل تدريباتي لتناسب هذا المشهد".

وبعيداً عن مظهره، كان تاكيوتشي يهدف لتصوير الاختلاف في سلوك كيريو قبل وبعد ارتقائه ضمن عالم الجريمة. ففي التسعينيات عندما كان كيريو وأصدقاؤه لا يزالون يافعين، يشعر تاكيوتشي أن مشاعرهم كانت أكثر شدة ورغباتهم كانت أكثر قوة.

ويقول: "كنت مدركاً للعاطفة والحماس التي يتمتع بها من في سن الشباب فقط. إنها تلك التي لا نحصل عليها إلا على حافة العشرينيات من العمر. أردت إبراز المشاعر الأكثر دفئاً عندما كان كيريو شاباً، ثم التخلي عنها في الجزء الخاص بعام 2005 لإضفاء التباين".

كما تتوقعون من سلسلة ألعاب Like a Dragon، فإن مسلسل Amazon Original يعد بالكثير من الآكشن، ويقوم تاكيوتشي بأداء المشاهد القتالية بنفسه. وقال أنه خلال تعلمه الفنون القتالية من أجل الدور بدأ بالتركيز على كيريو بعد السجن، تنين دوجيما الذي أصبح مقاتلاً محنكاً، ثم يعمل للخلف من هناك.

حيث قال: "عندما تبدأ القصة في عام 1995 كان أسلوب كيريو القتالي لا يزال غير مصقول وغير فعال للغاية، لأنه لم يتعلم الفنون القتالية رسمياً ويستخدم غرائزه فقط. أردت تجسيده وهو ينمو كمقاتل، حيث يصبح قادراً تدريجياً على التغلب على خصومه. لذا فإن أسلوب قتاله في كل من العصرين مختلف تماماً".

بدلاً من العودة إلى أي مرجع محدد، يعتمد أسلوب قتال كيريو في عام 2005 جزئياً على اللعبة وجزئياً تم إنشاؤه من الصفر.

قام تاكيوتشي بتفصيل هذا الكيمونو خصيصاً بعدما أحب القماش، واختار ارتدائه من أجل الإعلان عن Like a Dragon: Yakuza قائلاً: "إنه يناسب صورة كيريو بشكل مثالي".

في الواقع مسلسل Like a Dragon: Yakuza ليس المرة الأولى التي يعمل فيها تاكيوتشي مع ماساهارو تاكي، حيث ظهر كأحد الكومبارس في فيلم الآكشن والكوميديا In the Hero للمخرج عام 2014. قال تاكيوتشي ضاحكاً: "كنت على الشاشة لمدة ثانيتين تقريباً". ويصف تاكي بأنه مخرج قادر على إضفاء الشغف والإيجابية على مواقع تصويره. ويقول: "يعطينا أحياناً توجيهات معقدة، وفي أحيان أخرى يترك لنا حرية التصرف، مما أدى إلى خلق بيئة مرضية لنا كممثلين".

واستطرد بالقول: "لا أعتقد أن أي شخص آخر كان ليتمكن من صنع مسلسل كهذا. لقد تمكن تاكي من تصوير نكهة كاموروتشو، وهي بلدة حقيقية نابضة بسكانها. كان حريصاً جداً على اختيار الممثلين الذين يظهرون بالخلفية من خلال عدد كبير من اختبارات الأداء لدور سكان كاموروتشو، حتى نتمكن ببساطة من دخول العالم الذي نفخ به الحياة. كان ذلك فخامة حقيقية".

تمتاز منطقة كاموروتشو في الألعاب بأنها نابضة بالحياة للغاية، تكاد تكون بمثابة شخصية قائمة بحد ذاتها، ويقول تاكيوتشي أنه تم بذل عناية فائقة لإعادة إنشائها على الشاشة. كانت كاموروتشو في الأصل مبنية على منطقة حياة ليلية حقيقية في طوكيو، أما النسخة التي نراها في المسلسل فقد تم تصويرها إلى حد كبير في مواقع تصوير، وتم تصوير المنطقة بشكل مختلف قليلاً في كلتا الحقبتين الزمنيتين المختلفتين بالمسلسل.

يقول تاكيوتشي: "كانت كاموروتشو في عام 1995 مكاناً حيوياً ودافئاً ومتألقاً ينضح بالطاقة. كان موقع التصوير مليئاً بالتفاصيل الدقيقة بداية من كل عابر سبيل ووصولاً إلى كل ركن من أركان شوارعها، لدرجة أنني شعرت وكأنني سافرت عبر الزمن إلى الماضي. لم أشعر أنه موقع تصوير على الإطلاق. نعم، هناك بعض التحسينات المولدة بالتأثيرات الرقمية، لكنني أعتقد أن الأشخاص هم من أعطوها الحياة حقاً. لا يمكنك تزييف ذلك".

"من ناحية أخرى، بعد أن غادر كيريو السجن وعاد إلى كاموروتشو في عام 2005، حدثت تغييرات مختلفة في القوانين، وأصبح الجو أكثر برودة مما كان عليه عندما غادر في عام 1995. وفي حين تتميز كاموروتشو لعام 1995 بألوان دافئة مثل البرتقالي، فإنها في عام 2005 تتميز بألوان رمادية وزرقاء أكثر برودة. وتعكس شعور كيريو بالوحدة، والشعور بعدم الانسجام مع الأشخاص من حوله".

كان الدور الذي أوصل تاكيوتشي للشهرة هو دور البطولة في Kamen Rider Drive، بينما تشمل أعماله الأخرى فيلم Detective Pikachu وبعض المسرحيات التي نالت استحسان النقاد.

عندما يصل مسلسل Like a Dragon: Yakuza إلى Prime Video حول العالم في أكتوبر، فسوف يسير على خطى المسلسلات العالمية الناجحة التي تدور أحداثها في اليابان مثل Shogun وTokyo Vice، إلى جانب اقتباسات الألعاب مثل مسلسل Fallout الرائع من Amazon. لقد حظيت سلسلة ألعاب Like a Dragon بالفعل بإشادة كبيرة وشهدت مبيعات ممتازة في جميع أنحاء العالم، لكن المسلسل الدرامي سيصل بالتأكيد إلى جمهور أوسع وأكثر تنوعاً. وفي حين أن الإنتاج نفسه يتضمن تعاوناً من فرق Amazon العالمية، فقد تمت كتابة المسلسل وتصويره وإنتاجه في اليابان، وعلى هذا النحو، يشعر تاكيوتشي بفضول حذر بشأن مدى استقبال المسلسل في الخارج.

حيث قال: "أنا متحمس لرؤية ما سيحدث. تحظى الألعاب بشعبية في الخارج، لكن المسلسل يتضمن عناصر قد تكون خاصة باليابان، وكيريو شخصية يابانية للغاية. كما أن المسلسل يمتاز بنكهة محددة قد تكون مختلفة عن الاقتباسات الناجحة الأخرى من الألعاب، لذلك أنا أشعر بالفضول لمعرفة كيف سيكون الإقبال عليه".

وأضاف: "تدور أحداث المسلسل في عالم الجريمة بكاموروتشو ويتضمن قصصاً عن الياكوزا، ولكنه أيضاً نابض بالحياة. إنه مظلم، ولكنه مشرق أيضاً. الأمل يقود قصته، وفي حين يحتوي على تصوير قوي للعنف، فإنه يطرح أيضاً أسئلة حول معنى الأسرة والأبوة والحب وما إلى ذلك. وهذه موضوعات عالمية يمكن لأي شخص أن يشعر بالارتباط معها".

وبالرغم من أن قصة المسلسل لن تعيد إنشاء قصة الألعاب تماماً، يقول تاكيوتشي أنه حتى عند صنع المسلسل من الصفر، كانت الروابط مع اللعبة حتمية. وأضاف: "أعتقد أن هذه هي جاذبية سلسلة الألعاب الأصلية، من المستحيل الابتعاد كثيراً عن القصة الأصلية. أخبرني مطورو اللعبة في Sega أن المسلسل مخلص للألعاب وأن أدائي كان مخلصاً لكيريو، لذا فهذا يكفي بالنسبة لي!".

سيُعرض Like a Dragon: Yakuza على خدمة Prime Video في أكثر من 240 دولة ومنطقة حول العالم، وسيتم إصداره على دفعتين في 25 أكتوبر و 1 نوفمبر 2024.


- ترجمة ديما مهنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا