العاب / سعودي جيمر

بعض أفضل ألعاب التحقيق المستقلة

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نحن جميعًا نحب الألغاز الجيدة. من الكتب إلى الألعاب، كانت قصص الجريمة دائمًا عنصرًا شائعًا في جميع أنواع الوسائط، لذا ليس من المستغرب أن هناك الكثير من ألعاب الألغاز التي تحظى بشعبية كبيرة. بدءًا من سلسلة Ace Attorney وصولًا إلى ألعاب Nancy Drew، استمتعنا جميعًا بكيفية قدرتها على إدخالنا في بعض الألغاز الرائعة.

لكن مع ازدهار الألعاب المستقلة على مدى العقد الماضي، شهدنا أيضًا عددًا من ألعاب الألغاز الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها من جميع أنواع الاستوديوهات والمبدعين الصغار. سواء كانت تدور أحداثها في المستقبل البعيد أو لعبة FMV تأخذك إلى الماضي، إليك بعضًا من أفضل ألعاب الألغاز المستقلة التي يجب عليك لعبها.

ias

قبل البدء، سنوضح لكم معنى الألعاب المستقلة (indie games): هي ألعاب يتم تطويرها ونشرها بواسطة فرق صغيرة أو مطورين مستقلين، دون الدعم المالي أو الفني من شركات الألعاب الكبيرة. يتميز هذا النوع من الألعاب بالإبداع والابتكار، حيث يكون المطورون أكثر حرية في استكشاف أفكار جديدة وتجربة أنماط لعب مختلفة دون قيود الشركات الكبرى.

تشتهر الألعاب المستقلة بتقديم تجارب فريدة وغالبًا ما تركز على الجوانب الفنية والسردية بشكل أكبر مقارنة بالألعاب الضخمة ذات الميزانيات الكبيرة. يمكن أن تتراوح هذه الألعاب من البسيطة والممتعة إلى العميقة والمعقدة، وهي تلبي مجموعة متنوعة من الأذواق بين اللاعبين.

6- Contradiction: Spot The Liar

تلعب في Contradiction: Spot The Liar دور المحقق Jenks الذي يتم إرساله إلى قرية إنجليزية هادئة حيث غرقت طالبة تُدعى Kate Vine بطريقة غامضة. البعض يقول إنها حادثة، ولكنك تقول إنها جريمة قتل.

يجب عليك استجواب القرويين المختلفين، واستكشاف القرية للعثور على الأدلة، والبحث عن أي تناقضات لاكتشاف الأكاذيب من بين المشتبه بهم العديدين. صدقنا، لن تعرف أبدًا إلى أين ستأخذك هذه القضية الغامضة، وهي تجربة ممتعة ومسلية مع بطل محبوب.

5- Frog Detective

إذا كنت تبحث عن شيء أخف من جرائم القتل والصدمات العائلية، يمكنك الاستمتاع بمغامرات Frog Detective، ثاني أفضل محقق في العالم. تدور أحداث هذه اللعبة الغريبة الكوميدية في عالم من الحيوانات المتجسدة، حيث تكون أنت ضفدعًا يرتدي سترة ومعك عدستك المكبرة الموثوقة.

استكشف بيئات مختلفة، وتحدث مع شخصيات مضحكة غير قابلة للعب، واستمتع بمغامرة ممتعة تتضمن تعقب ساحر غير مرئي أو التحقيق في بلدة صغيرة على طراز الغرب المتوحش.

4- Unheard – Voices of Crime

في هذه اللعبة الغامضة الفريدة، تتولى عدة قضايا… باستثناء أنك لا تستطيع رؤية أي شيء. ستلعب دور عميل يستخدم نظامًا سمعيًّا فريدًا يتيح لك فقط سماع من حولك لبضع دقائق قبل ارتكاب الجريمة.

ستحل قضايا مختلفة من القتل إلى السرقة باستخدام ما يقوله الناس فقط. استمع إلى المحادثات، ودوّن الملاحظات، واكتشف أسماء كل ، وأجب عن أسئلة محددة لكل قضية بناءً على المعلومات التي تسمعها.

3- Night Call

ماذا عن الألعاب التي لا تكون فيها محققًا؟ تدور أحداث Night Call في باريس الحديثة. ستلعب دور سائق تاكسي ذو ماضٍ غامض ينتهي به المطاف كأحدث ضحية لقاتل متسلسل يجوب الشوارع. الفرق الوحيد هو أنك أول ضحية لا زالت على قيد الحياة.

ستُجندك ضابطة شرطة، وتضطر للعودة إلى العمل ومحاولة جمع المعلومات أثناء نقلك للعديد من الركاب… بما في ذلك المشتبه بهم. لا تنسَ، إذا لم تكسب ما يكفي من المال وتم طردك أو لم تتوصل إلى المشتبه به الصحيح، فستُلام كقاتل متسلسل، مما يجعل هذه اللعبة مغامرة مليئة بالتوتر.

2- Lamplight City

Lamplight City هي لعبة مغامرات تعتمد على النقر والتوجيه، تم تطويرها بواسطة استوديو Grundislav Games ، وتم إصدارها في عام 2018 بواسطة شركة Application Systems Heidelberg. تدور أحداث اللعبة في نسخة بديلة من تاريخ أمريكا في القرن التاسع عشر، وتتضمن عناصر من عالم الـsteampunk *، حيث يتحكم اللاعبون في محقق خاص يتعامل مع سلسلة من القضايا أثناء محاولته كشف هوية المجرم الذي تسبب في وفاة شريكه. يمكن للاعبين أن يقرروا كيفية الحصول على المعلومات وكيفية حل القضية، مع تأثر نهاية اللعبة العامة بالخيارات التي يتم اتخاذها.

* في عالم الألعاب، Steampunk هو نوع من الخيال العلمي يتميز بتكنولوجيا وتصاميم مستوحاة من العصر الفيكتوري والآلات البخارية. يمكن وصفه بأنه مزيج من التكنولوجيا القديمة والحديثة، حيث يتم تخيل كيف كان يمكن أن يكون العالم لو أن التكنولوجيا المتقدمة كانت تعتمد على البخارية والتصاميم الصناعية القديمة.

1- Disco Elysium

في Disco Elysium، والمعروفة بأنها واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار على الإطلاق، تبدأ اللعبة باستيقاظك بعد ليلة صاخبة دون أي ذاكرة عن هويتك أو العالم من حولك. كل ما تعرفه هو أنك محقق مكلف بحل قضية قد نسيت تفاصيلها تمامًا.

يجب عليك استكشاف العالم من حولك ليس فقط لتجميع خيوط لغز جريمة قتل بشعة، بل أيضًا لمعرفة مَن تكون، ومَن تريد أن تكون، وما الذي يحدث في العالم من حولك. إنها لعبة تعتمد بشكل كبير على القراءة، وستقضي الكثير من وقتك في استيعاب كميات هائلة من المعلومات عن العالم وسكانه، والأهم من ذلك.. عن نفسك.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا