العاب / سعودي جيمر

أفضل 8 ألعاب FPS لأجهزة الكمبيوتر الضعيفة

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

ستظل ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول دائمًا واحدة من أكثر أنواع الألعاب التي يتم لعبها، حيث تتوسع باستمرار بإمكانيات جديدة مع كل إصدار جديد. كل لعبة جديدة تأتي بآليات لعب جديدة وإمكانيات موسعة، إلى جانب بعض التحسينات الرسومية التي قد تكون سيئة للاعبين الذين لا زالوا يستخدمون جهاز حاسوب قديم يعود لعشر سنوات.

ولكن حتى إذا لم يكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أحدث الأجهزة، فلا زال بإمكانك الاستمتاع بألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول. العديد من الألعاب الكلاسيكية والحديثة في هذا النوع مفاجئة بمدى تحسينها للأجهزة ذات المواصفات الأدنى، مما يوفر ساعات من الترفيه دون الضغط على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ias

8- Borderlands 3

قد تكون الرسوميات متواضعة بعض الشيء في Borderlands 3، لكن الفوضى الممتعة للعبة تبقى كما هي حتى في الإعدادات المنخفضة. هذه اللعبة التي من نوع “looter-shooter” مليئة بالأسلحة الفتاكة وطور قصصي مسلٍّ ومستهلك للوقت بشكل كبير.

يساعد أسلوب الفن الكارتوني في تشغيل اللعبة بشكل جيد على الأجهزة القديمة، على الرغم أنك قد تحتاج إلى خفض بعض الإعدادات، بينما يبقى أسلوب اللعب مشوقًا بفضل دورة اللعب الإدمانية. مع مئات الساعات من المحتوى، تُعَدُّ Borderlands 3 ذات قيمة جيدة مقابل ثمنها، خاصة على جهاز كمبيوتر بميزانية محدودة.

7- Portal 2

Portal 2 هي واحدة من أكثر الألعاب ابتكارًا التي تتجاوز أي قيود محتملة للأجهزة. تتحدى لعبة الألغاز هذه عقلك بدلًا من بطاقة الرسومات الخاصة بك، وذلك بفضل تصميم المراحل الذكي والكتابة الممتعة بشكل هزلي، وهي مثال مثالي على كيف يمكن للعبة أن تكون بسيطة من حيث الرسومات ومرحة للغاية في نفس الوقت.

تركيزها على تصميم اللعبة بدلًا من الرسومات يعني أنه حتى على الأنظمة ذات المواصفات المنخفضة ستعمل اللعبة بسلاسة تامة، مما يسمح لك بالتركيز على حل الألغاز بطرق مبتكرة باستخدام البوابة الشهيرة. لقد تم الإشادة بها كواحدة من أفضل الألعاب التعاونية على الإطلاق وقد تفوقت شركة Valve حقًّا في هذا الإصدار.

6- Half Life 2

تُعَدُّ Half Life 2 كلاسيكية حقيقية ما زالت تحتفظ برونقها بشكل رائع، سواء من حيث أسلوب اللعب أو الجاذبية البصرية. حتى على الإعدادات المنخفضة، فإن أجواء اللعبة شيء مدهش وستعمل بشكل جيد على أي حاسوب يعود إلى عقد من الزمن.

ألغازها المعتمدة على الفيزياء، مثل استخدام بندقية الجاذبية Gravity Gun لتحريك الأشياء، تظل ممتعة وجذابة للغاية، بينما يقدم القتال جرعة جيدة من الأكشن للاستمتاع باللعبة. أصدرت شركة Valve واحدة من أفضل الألعاب القصصية في نوع ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول مع Half-Life، وكررت ذلك مرة أخرى مع Half-Life 2، وستعمل كلتاهما بشكل رائع على أي حاسوب شبه حديث.

5- Bioshock 2

توفر المدينة القابعة تحت الماء “Rapture” بمبانيها الجذابة وبقاياها المشؤومة في لعبة Bioshock 2 بيئة مذهلة للاستكشاف حتى مع رسومات الجيل السابق.

نظام القتال في اللعبة الذي يمزج بين التعديلات الجينية التي تمنح قدرات خاصة والأسلحة التقليدية، يقدم طريقة ممتعة للغاية في القتال، مما يحافظ على تميز التجربة. حتى مع بعض التنازلات الرسومية، تبقى التجربة الأساسية لـBioShock 2 جذابة ومثيرة كواحدة من أعظم الألعاب على الإطلاق، ويمكن تشغيلها على حاسوب من جيل قديم.

4- Titanfall 2

تحتوي لعبة Titanfall 2 على الكثير من الأكشن السريع الذي يمكنك الاستمتاع به حتى على أجهزة الكمبيوتر ذات المواصفات المنخفضة. قد تحتاج إلى ضبط الرسومات حسب رغبتك، ولكن اللعب الفعلي بقيادة الآلات لضخمة وتسلق الجدران هو بلا شك أبرز ما يميز اللعبة.

من السهل أن ترى كيف يُمكن أن يكون التحسين الجيد للعبة ما مثل Titanfall 2 عندما تكون قادرة على توفير تجربة لعب سلسة واستجابة على الأجهزة القديمة. قد لا تتمكن من الاستفادة الكاملة من الرسومات إلى أقصى إمكانياتها، لكن حملة Titanfall 2 الفردية مُصَمَّمَة بشكل جيد ولها قصة مشوقة، واللعب الجماعي يكاد يكون بنفس درجة الإدمان.

3- Far Cry 4

قد لا تكون تفاصيل عالم الهيمالايا المفتوح في Far Cry 4 دقيقة على الإعدادات المنخفضة، لكن جوهر اللعبة المتمثل في الاستكشاف والقتال الفوضوي يظل من أفضل ميزاتها. ستظل قادرًا على التجول في المناظر الطبيعية الواسعة والاستمتاع بالقصة الرئيسية للإطاحة بـPagan Min بمساعدة سكان منطقة Kyrat المحليين.

ترسانة الأسلحة في اللعبة، من الأقواس إلى قاذفات اللهب، تتيح لك فرصًا كبيرة لإحداث فوضى إبداعية. حتى مع بعض التنازلات الرسومية، تقدم Far Cry 4 تجربة رائعة إذا كنت تستمتع بحرية العالم المفتوح مع بعض من أفضل معارك إطلاق النار من منظور الشخص الأول المليئة بالإثارة.

2- Counter-Strike 2

لعبة Counter-Strike 2 -مثل سابقتها- مصممة للأداء، وكما هو الحال في ألعاب شركة Valve، فقد تم إعطاء الأولوية للتحسين قدر الإمكان. يمكن تشغيلها على مجموعة واسعة من الأنظمة، حتى القديمة منها، مما يجعلها متاحة لجمهور أوسع، وإن لم يكن بنفس نطاق CS.

كل مَن يلعب Counter-Strike 2 يمكنه الاستمتاع بإثارة المباريات التنافسية، حيث يكون كل قرار مهمًا، ويمكن للتفاعلات الفورية أن تغير مجرى اللعبة. تعتبر Counter-Strike 2 تكملة رائعة للعبة الكلاسيكية Counter-Strike: Global Offensive.

1- Left 4 Dead 2

Left 4 Dead 2 هي لعبة إطلاق نار كلاسيكية على الزومبي من تطوير شركة Valve، وحتى بعد سنوات، لا زالت ممتعة للغاية، وتعمل بسلاسة على معظم الأنظمة بفضل رسوماتها. يعتبر اللعب التعاوني هو جوهر Left 4 Dead 2، حيث تتعاون مع أصدقائك للبقاء على قيد الحياة في مواجهة نهاية العالم من الزومبي.

حتى عند إعدادات منخفضة، يظهر جو التوتر في اللعبة، ولا تفقد الإثارة أبدًا عندما بالكاد تنجو من جحافل الزومبي. مع مجموعة متنوعة من المعارك وأنماط اللعب، تُقدم Left 4 Dead 2 ساعات لا تنتهي من المتعة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا