العاب / سعودي جيمر

أفضل 11 لعبة مبنية على القصة يمكن لعبها على جهاز Steam Deck – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

جهاز Steam Deck من Valve هو جهاز حاسوب محمول صغير -أو ليس صغيرًا جدًّا-، نال إعجاب اللاعبين الذين يرغبون في تجربة مكتبات Steam الواسعة الخاصة بهم بطريقة جديدة تمامًا. من المدهش أن جهاز Steam Deck هو وسيلة رائعة لتجربة الألعاب ذات السرد الطويل والمُفَصَّل أيضًا.

رغم كونه جهازًا محمولًا ببطارية محدودة العمر، فإن شكله المحمول يتيح جلسات لعب قصيرة لمعالجة بعض المهام الجانبية أثناء التنقل، ويُعَدُّ وسيلة رائعة للانغماس في قصص الألعاب المفضلة لديك. هناك عدد لا يحصى من الألعاب القصصية على Steam، ولكن ها هي بعض من أفضل الألعاب التي يجب تجربتها على جهاز Steam Deck.

ias

11- Dishonored Series

عند التفكير في سلسلة Dishonored بعمق، تبدو تحفة فنية متكاملة، فهي تبرز كتجربة فريدة، حيث تضع تركيزًا كبيرًا على اللعب التسللي وتمنحك حرية غير مسبوقة في كيفية التعامل مع المهام. سواء اخترت الأساليب القاتلة، أو الإطاحة بالعدو بشكل سري، أو التكتيكات غير التقليدية مثل التسميم أو إدخال الأعداء إلى المجاري، فإن الاحتمالات لا حدود لها تقريبًا، مما يسمح لك بأن تكون مبدعًا.

تحت سطح كل عمليات الاغتيال والقدرات الخارقة، يوجد تاريخ غني ينتظر أن يتم اكتشافه. حقيقة الغريب الغامض، والهوية الحقيقية لـMeagan Foster، وسر Delilah.. كلها أمور تنتظر أن تُكتشف.

10- Marvel’s Spider-Man Remastered

إصدار شركة Insomniac من لعبة Spider-Man المحبوبة في الحي نال استحسان النقاد وعِشْق الجماهير عند إطلاقها لأول مرة على PS4. كانت أخبار أن النسخة المعاد تصميمها remastered من Marvel’s Spider-Man ستأتي إلى الحاسوب الشخصي رائعة للغاية، وأصبحت الأخبار أفضل عندما تم تأكيد حصولها على حالة “مُحَقَّق Verified” على Steam Deck.

هذا هو أفضل شكل وأفضل تجربة للعبة Spider-Man على الإطلاق، مما يجعلها أيضًا أفضل تجربة لـSpider-Man على جهاز محمول. يشعر اللاعبون بالمتعة أثناء التأرجح بسرعة فائقة عبر شوارع نيويورك المُفَصَّلَة، والركض على الجدران، والقفزات الفائقة، والحركات البهلوانية الأنيقة. القصة وفية لروح ونبرة القصص المصورة، وهي لعبة يجب على محبي Marvel لعبها. لا يمكننا الانتظار لرؤية الجزء الثاني يأتي إلى الحاسوب الشخصي.

9- Uncharted: Legacy Of Thieves Collection

لسنوات عديدة، كان من المستحيل لعب أي لعبة من ألعاب Uncharted الرائعة إلا إذا كنت تملك نظام PlayStation، لكن تغير ذلك كله مع مبادرة سوني لجلب الألعاب إلى الحاسوب الشخصي وإصدار Uncharted: Legacy of Thieves Collection على Steam.

تتضمن المجموعة Uncharted 4: A Thief’s End و Uncharted: The Lost Legacy، وهما من أحدث الألعاب في السلسلة وربما الأفضل. بعد بعض التحديثات المرحب بها بعد النسخة الأولى الصعبة على الحاسوب الشخصي، تعمل اللعبة بإعدادات الرسومات ‘Ultra’ على Steam Deck، مما يعني أن الرسومات ستكون مذهلة على التي تبلغ سبع بوصات بدقة 800p. إنها واحدة من أفضل الألعاب التي يُمكنك لعبها على Steam Deck بلا شك.

8- BioShock Infinite

تشتهر سلسلة BioShock ببيئاتها الفريدة وقصصها الأصلية التي تحتاج حقًّا إلى تجربتها بنفسك لفهم الضجة المحيطة بها. في حين أن السرد ممتع، إلا أنه ليس الجانب الوحيد الذي تقدمه هذه الألعاب. تتميز BioShock Infinite، على وجه الخصوص، بنظام قتال خاص قد يبدو مألوفًا للاعبين في الألعاب السابقة من السلسلة، ومع ذلك، يميز نفسه بقصة تتكشف في مفاجأة لم تتوقعها أبدًا. نعم، ستشعر بالصدمة مثل بقيتنا.

تجربة هذه اللعبة على Steam Deck أمرٌ لا بد منه، خاصة إذا لم تكن قد لعبتها من قبل. ومع ذلك، قد تحتاج إلى استخدام حيلة لتجاوز المشغل لتعمل اللعبة بشكل صحيح.

7- Persona 5 Royal

إذا كنت قد قرأت عددًا لا بأس به من قوائمنا هنا في سعودي جيمر، ولست من أكبر معجبي Persona، فقد تكون بدأت تشعر بالملل من عدد المرات التي قمنا فيها بوضع Persona 5 Royal في واحدة منها، لكن لا يمكننا أن نجد أنفسنا نادمين على ذلك، فاللعبة جيدة إلى هذا الحد. ربما تُخالفنا الرأي بسبب الرسومات الخاصة بالأنمي، أو ربما تجد أن الكتابة نوعًا ما شبابية جدًّا بالنسبة لذوقك.. نعم، في بعض الأحيان تكون هناك مشكلات، نحن نتفهم ذلك.

ومع ذلك، فإن Persona 5 Royal تُعتبر واحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار اليابانية من حيث السرد القصصي، ويمكنك ضبطها لتبدو رائعة على Steam Deck. الحبكة مشوقة، والمواضيع قوية، وفريق الشخصيات المتنوع الذي يمكنك مقابلته ومصادقته أو حتى كراهيته.. لا مثيل له في السلسلة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا