العاب / سعودي جيمر

أفضل 11 لعبة مبنية على القصة يمكن لعبها على جهاز Steam Deck – الجزء الثاني والأخير

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نستكمل مقالتنا:

6- Cyberpunk 2077

ias

لقد شهدت لعبة Cyberpunk 2077 انتعاشًا حقيقيًّا في شعبيتها منذ إطلاقها الأول المخيب للآمال، ويرجع ذلك إلى الجهود المستمرة لشركة CD Projekt Red لإصلاح الأخطاء ومشاكل الأداء التي عانت منها اللعبة عند إصدارها. أصبحت اللعبة الآن أقرب للرؤية الأصلية التي كنا نتخيلها لها، وتجربتها على جهاز Steam Deck هي ربما واحدة من الطرق الأكثر إثارة لتجربة تلك الرؤية. تُعتبر التوسعة Phantom Liberty أكبر قفزة لها منذ الإطلاق، حيث أعادت تصميم العديد من الأنظمة وسردت قصة رائعة بذاتها.

أولاً وقبل كل شيء، اللعبة تعمل بشكل مدهش (رغم أنه لا زالت هناك بعض العقبات) على هذا الجهاز المحمول المثير للإعجاب، ولها إعدادات رسومية مُخَصَّصة. يتناسب أسلوب اللعب جيدًا مع اللعب على الأجهزة المحمولة، حيث ستجد نفسك تلتقط الجهاز لإتمام بعض المهام الجانبية الرائعة في اللعبة أو التجول في مدينة Night City الجميلة ببساطة.

5- The Elder Scrolls III: Morrowind

تُعرف سلسلة ألعاب Elder Scrolls من تطوير Bethesda Game Studios بعوالمها المفتوحة الواسعة والمتقدمة عن وقتها، وإمكاناتها الكبيرة في تقمص الأدوار، وأجوائها التي لا مثيل لها، وتنوع بناء الشخصيات، ولكن كلًّا من اللعبة الرابعة Oblivion وتكملتها الخاصة ليست محبوبة بشكل عالمي بسبب جودة الكتابة في مهامها الرئيسية.

في الواقع، يبدو أن الاستوديو قد بلغ ذروته في هذا الجانب مع القصة المركزية الرائعة في Morrowind. الكثير من كتابة المهمة الرئيسية مليء بالحيوية والجاذبية ويثير بعض التفكير. يمكن القول إن أسلوب اللعب في Morrowind يتطلب ذوقًا خاصًّا هذه الأيام، فهناك تعقيدات فوق تعقيدات. مع بعض المعرفة، يمكنك تسوية أي تعقيدات قديمة -مثل الفشل في ضرب Mudcrabs بسيفك في البداية، وهو ما يسبب الألم عند مشاهدته- مع بعض التعديلات الجيدة.

تبدو Morrowind رائعة عند رفع الدقة على Xbox Series، ولكن يمكنك جعلها تبدو أفضل، ناهيك عن الاستفادة من تلك التعديلات على Steam Deck.. وكل هذا بشكل محمول… إنه أمر مذهل.

4- Banishers: Ghosts Of New Eden

نعرف جميعًا شركة DONTNOD بألعابها التي تتميز بأفضل الكتابات والقصص المؤثرة. في لعبتهم الحديثة: Banishers: Ghosts of New Eden، حافظوا على هذا المستوى العالي من السرد القصصي الممتاز. كلٌّ من Red و Antea منفيّين ومُحبّين يسعيان لرفع اللعنة عن New Eden، ولكن تحدث مأساة عندما تلاقي Antea حتفها وتتحول إلى شبح، لكنها تبقى بجانب Red.

هذا هو السياق الأساسي للعبة، ولكن مع تطور القصة، تصبح أكثر تأثيرًا عاطفيًّا وتختبر اللاعبين بخيارات صعبة. ستشكل روايتك الخاصة وتحدد مصير Antea، مع كل قرار يؤدي إلى تفاعلات مختلفة مع الشخصيات الأخرى. تؤثر هذه الخيارات أيضًا على الديناميكية بين المُحبّين، وستتأثر بشدة، وربما تعاقبك القرارات التي تتخذها في اللعبة.

3- Mass Effect Legendary Edition

مع تجاهل المثيرة للجدل للعبة الثالثة، فإن ثلاثية Mass Effect تُعَدُّ واحدة من أفضل القصص السردية في عالم الألعاب على الإطلاق. تروي اللعبة قصة عن قائد سفينة الفضاء Shepard وطاقمه وهم يحاولون إحباط الدمار النهائي لمجرة درب التبانة بأكملها.

ورغم أنها ليست لعبة معتمدة بالكامل على Steam Deck، فإن Mass Effect Legendary Edition لا زالت تعمل بشكل رائع، وتبدو الرسومات المعاد تحسينها والمُحَدَّثة remastered رائعة على الجهاز. تحتوي النسخة على الألعاب الثلاثة مع جميع المحتويات القابلة للتنزيل (DLC)، مما يوفر أكثر من 100 جيجابايت من المغامرات في الفضاء، لذا يجب أن تكون حذرًا بشأن مساحة التخزين الخاصة بك.

2- Trails In The Sky: Second Chapter

لعبة Trails in the Sky: Second Chapter هي التكملة المباشرة للعبة Trails in the Sky: First Chapter. تتوفر كلتا اللعبتين، بالإضافة إلى العديد من الإصدارات اللاحقة في سلسلة Trails الشاسعة والمترابطة لشركة Falcom على منصة Steam. تُلْعَب معظم هذه الألعاب بشكل جيد على جهاز Steam Deck.

قبل لَعِب Second Chapter، عليك لَعِب النسخة الأولى أولًا، ويمكن أن تكون First Chapter بطيئة في السرد بالنسبة للبعض، لكن النهاية المفاجئة للنسخة الأولى وجميع أحداث لعبة الـJRPG المذهلة هذه.. تستحق الجهد بالتأكيد. تركز هذه الثنائية على شخصيتي Estelle وJoshua Bright، لكن Estelle تأخذ الصدارة في معظم أحداث Second Chapter. استعد لأحد أعظم الشخصيات الرئيسية في عالم الألعاب، حيث تتحول الساذجة إلى بطلة لا تتوقف عن عن المرح أبدًا.

1- Red Dead Redemption 2

ستظل لعبة Red Dead Redemption 2 دائمًا واحدة من أعظم الألعاب في التاريخ، ويرجع ذلك جزئيًّا إلى عالمها المفتوح المليء بالتفاصيل الرائعة والمُحدَّد في أواخر القرن التاسع عشر، وشخصياتها المميزة والمثيرة للتفكير، وسردها المتقن والمتشابك بمهارة.

بعد إصدار تحديث مستحق حظي بتقدير كبير، والذي عالج المشاكل والأعطال الأولية التي كانت موجودة على الجهاز، أصبحت لعبة Red Dead Redemption 2 تعمل بسلاسة على Steam Deck. وباعتبارها واحدة من أكثر الألعاب إثارة للإعجاب التي صدرت في الجيل الأخير، فإن تجربتها على جهاز Valve تجعل الانغماس في عالم الغرب المتوحش المفتوح والمكتمل تمامًا أكثر متعة وإثارة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا