العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 ألعاب في التاريخ (الجزء الأول)

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

يمتلك كل منا قائمة ألعاب مفضلة يصنفها الأفضل في التاريخ لأنها وضعته في مغامرات لا تنسى وقدمت له شخصيات ارتبط بها، ومشاعر مازالت عالقة في ذهنه حتى الآن، بل وربما تكون ساهمت في تكوين شخصيته، لذا فقائمة “الأفضل في التاريخ” تختلف من شخص لآخر، وبطبيعة الحال، سيكون من الصعب اختصار صناعة يمتد عمرها لأكثر من 40 عام وشهدت إطلاق مئات الآلاف من العناوين في قائمة تتكون من 10 ألعاب فقط.

بناءً على ما سبق، سنقدم لكم اليوم أفضل 10 ألعاب في التاريخ بالفعل، ولكن من وجهة نظر تجارية بحتة، فهذه القائمة تتضمن الألعاب العشرة الأكثر مبيعًا منذ بداية الصناعة وحتى يومنا هذا.

ias

10) The Witcher 3: Wild Hunt – أكثر من 50 مليون نسخة

أعلن CD Projekt Red في مايو أن لعبة تقمص الأدوار الأشهر في الجيل الماضي قد تجاوزت 50 مليون نسخة مباعة حول العالم، يبلغ إجمالي مبيعات سلسلة The Witcher أكثر من 75 مليونًا.

ويعمل المطور الآن على عدة ألعاب جديدة من سلسلة Witcher، بما في ذلك The Witcher 4 وريميك الجزء الأول، كذلك علمنا مؤخرًا من المطور البولندي أن مشروع The Witcher 4، الذي من المقرر أن يكون بداية لثلاثية جديدة ويحمل الاسم الرمزي أيضًا Project Polaris، هو المشروع الذي حقق أكبر قدر من التقدم حتى الآن بين مشاريع الاستوديو المختلفة.

وفقًا لـ CDPR، يعمل أكثر من 400 شخص حاليًا على المشروع، لذا من السهل معرفة سبب كونه الأكثر تقدمًا من بين كل هذه المشاريع. هذا مع عدم دخول اللعبة حتى مرحلة الإنتاج، وهو ما سيحدث قبل نهاية العام. في الواقع، يقوم CDPR حاليًا بالتوظيف للعديد من المناصب المتعلقة بمشروع Polaris، بما في ذلك شواغر تخص مخرج المشروع والمنتج، بالإضافة إلى مصممي المستويات ومصممي واجهة المستخدم.

ما زلنا نجهل الكثير عن The Witcher 4 فنحن لا نعرف الكثير عن المشروع، بخلاف أنه سيبدأ ثلاثية جديدة. ومع ذلك، في نوفمبر من العام الماضي، شارك المخرج سيباستيان كليمبا أن اللعبة ستكون “نقطة دخول ممتازة للعديد من اللاعبين”، بينما لا تزال تحتوي على بعض الأشياء التي تناسب المعجبين القدامى. بالإضافة إلى ذلك، أشار كاليمبا إلى أن اللعبة ستحاول تجربة “شيء جديد” في مجال ألعاب تقمص الأدوار. كما أنها ستهدف أيضاً إلى “التفوق” على The Witcher 3 من خلال “قصة أكثر كثافة وصياغة طريقة لعب أكثر كثافة أيضاً.”

9) Terraria – أكثر من 58.7 مليون نسخة

لعل أكبر مفاجأة في هذه القائمة هي Terraria، وهي لعبة sandbox ثنائية الأبعاد حققت نجاحًا كبيرًا من المطور Re-Logic. اعتبارًا من يونيو 2024، تم بيع 58.7 مليون نسخة من Terraria، وفقًا للمطور، منها 32 مليون نسخة على الكمبيوتر الشخصي وحده.

8) The Elder Scrolls V: Skyrim – أكثر من 60 مليون نسخة

Skyrim: Very Special Edition

بعد سنوات من الصمت فيما يتعلق بأرقام مبيعات Skyrim، كشف تود هوارد من Bethesda في يونيو 2023 أن لعبة تقمص الأدوار الشهيرة باعت أكثر من 60 مليون وحدة منذ إصدارها لأول مرة في عام 2011. وقال هوارد: “مرت 12 عامًا على Skyrim، نحن ننظر إلى لعبة باعت أكثر من 60 مليون نسخة، وكل هؤلاء الأشخاص يلعبونها… وما زالوا يلعبونها”.

تم الإعلان عن The Elder Scrolls 6 في عام 2018 بعرض تشويقي قصير للغاية عبارة عن صورة لعالم اللعبة من الأعلى، حينها قالت Bethesda أن اللعبة مازالت في مرحلة ما قبل الإنتاج، واستمرت هذه المرحلة حتى أوائل العام الجاري، وبحسب تصريحات أحد مطوري الشركة، تم الكشف عن اللعبة مبكرًا لتهدئة اللاعبين الذين ينتظرون جزء جديد منذ إطلاق Skyrim في 2011، ولا يتوقع إصدارها بالأسواق قبل حلول عام 2027 أو 2028.

7) Red Dead Redemption 2 – أكثر من 64 مليون نسخة

يعتبرها البعض أفضل لعبة في التاريخ، بل أفضل منتج ترفيهي أنتجته البشرية، قد باعت ملحمة Rockstar، التي تركز على نهاية العصر الذهبي للغرب ، “ما يقرب من” 64 مليون نسخة حتى مارس 2024، وفقًا لأحدث تقرير مالي للناشر Take-Two، وباعت السلسلة مجتمعة أكثر من 89 مليون وحدة، مما يجعل إجمالي مبيعات Red Dead الأصلية حوالي 25 مليونًا.

6) Mario Kart 8 + Deluxe – أكثر من 70.43 مليون نسخة

مع بيع ما يقرب من 62 مليون نسخة حتى 31 مارس 2024، تظل لعبة Mario Kart 8 Deluxe هي لعبة Switch الأكثر مبيعًا وفقًا لشركة Nintendo، ساهم إصدار Wii U الأصلي في هذه المبيعات الضخمة، وارتفع الإجمالي مؤخرًا إلى أكثر من 70 مليونًا، وهو رقم ضخم يوضح مدى شعبية عناوين نينتندو.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا