العاب / IGN

"شاشة الموت الزرقاء" تضرب أنظمة Windows حول العالم وسط انقطاع كبير في تكنولوجيا المعلومات

تعاني الشركات في جميع أنحاء العالم من انقطاع تكنولوجيا المعلومات مما يؤثر على أنظمة تشغيل Windows.

تم إلغاء الرحلات الجوية، وتوقف الخدمات المصرفية، وتأخرت التجارة والرعاية الصحية والسفر وسط واحدة من أهم حالات انقطاع تكنولوجيا المعلومات العالمية التي شهدها العالم على الإطلاق، واضطرت استديوهات التلفزيون إلى إيقاف البث مؤقتًا.

— vx-underground (@vxunderground) https://twitter.com/vxunderground/status/1814286956076912861?ref_src=twsrc%5Etfw

يرتبط الانقطاع بـ "عيب" في تحديث شركة Crowdstrike للأمن السيبراني، والذي كان له تأثير غير مباشر حيث تسبب في ظهور "شاشة الموت الزرقاء" المخيفة على الشاشات في جميع أنحاء العالم.

وقالت Crowdstrike: "هذا ليس حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا. لقد تم تحديد المشكلة وعزلها ونشر الإصلاح، ومع ذلك، سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل حل الانقطاع، مما تسبب في حدوث فوضى اليوم، 19 يوليو 2024".


ألقت Crowdstrike باللوم في هذه المشكلة على أحد تحديثاتها لنظام التشغيل Windows. وانخفضت أسهم الشركة بأكثر من 20٪ في التداول غير الرسمي في الولايات المتحدة، وهو ما يمثل خسارة مذهلة بقيمة 16 مليار دولار. عانت مايكروسوفت أيضًا من انخفاض في القيمة في تداول ما قبل السوق، وإن كان بنسبة أكثر تواضعًا بلغت 2٪.

في هذه الأثناء، يستمتع الإنترنت بالطبع بانقطاع الخدمة، وقد بدأت الصور الساخرة تتدفق بالفعل.

أصدر جورج كورتز، الرئيس التنفيذي لشركة CrowdStrike، بيانًا أدناه:

تعمل CrowdStrike بشكل نشط مع العملاء المتأثرين بالخلل الموجود في تحديث محتوى Windows. لا يتأثر مستخدمي Mac و Linux. هذا ليس حادثًا أمنيًا أو هجومًا إلكترونيًا. لقد تم تحديد المشكلة وعزلها ونشر الإصلاح. نقوم بإحالة العملاء إلى بوابة الدعم للحصول على آخر التحديثات وسنستمر في تقديم تحديثات كاملة ومستمرة على موقعنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا