العاب / سعودي جيمر

أفضل ألعاب الرعب على جهاز الكمبيوتر – الجزء الأول

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

إذا كنت تبحث عن ألعاب الرعب على الحاسوب الشخصي، فإن الخيارات المتاحة لك عديدة ومتنوعة. هناك الكثير من الألعاب الرائعة المتوفرة، وتتجدد القائمة دائمًا بإصدارات ضخمة من الميزانيات الكبيرة أو إصدارات من فرق تطوير مستقلة لم تنجح في البداية عند طرحها لكن حققت نجاحًا كبيرًا لاحقًا. مجتمع ألعاب الرعب دائمًا على اطلاع على أحدث الألعاب المخيفة، وإذا عرفت أين تبحث، فمن السهل جدًا أن تجد بعض الألعاب التي تملأ أمسياتك.

لكن الجانب السلبي لكل هذه الألعاب هو أن هناك الكثير من الألعاب الفاشلة مختلطة مع الألعاب الرائعة، لذا قد يتطلب الأمر بعض التجربة والخطأ للعثور على اللعبة التي تناسبك. لأولئك الذين يواجهون صعوبة في العثور على ألعاب الرعب الناجحة، إليك يد المساعدة على شكل قائمة مفيدة بأحدث وأفضل ألعاب الرعب على الحاسوب الشخصي.

ias

1- Mourning Tide

Mourning Tide هي لعبة صيد ذات سر غامض، حيث تلعب دور صياد مليء بالذنب يُبحر كل صباح لينسى ماضيه ويصطاد بعض الأسماك. لسوء الحظ، لدي المحيط خطط أخرى، وكلما اصطدت المزيد من الأسماك اللذيذة، علمت أكثر عن السبب وراء صيد شخصيتك لنسيان ماضيه.

اللعبة متاحة على موقع itch.io مجانًا. كل ما يجب أن تقلق بشأنه هو التحرك والنقر على زر واحد للصيد، حتى يمكنك قضاء الكثير من الوقت في الانغماس في القصة المثيرة. إذا كنت تحب ألعاب الرعب المستقلة الغريبة، فإن Mourning Tide تستحق التنزيل.

2- Ells Tales: Egg

Ells Tales: Egg هي لعبة رعب مستقلة شهيرة ورخيصة جدًّا من تطوير Ells and Pills، وقد اكتسبت شهرتها لأسباب وجيهة. مفهومها بسيط: انقر بالماوس، واحصل على البيض، واهرب، لكن لا ترفع يديك.

بمفهومها البسيط مع بعض المستويات الإضافية غير المتوقعة، تُعَدُّ لعبة Ells Tales: Egg مثالًا رائعًا على ما يجعل ألعاب الرعب المستقلة مميزة. فكرة غريبة وبسيطة وأسلوب لعب يتيح لك الانطلاق بكل قوة ونشاط. تُصنَّف اللعبة على أنها لعبة رعب بقاء وستُلبي رغباتك إذا كنت تبحث عن لعبة قصيرة ومخيفة وبسيطة.

3- Dish Washing Simulator

أفضل شيء في ألعاب الرعب المستقلة، إلى جانب الأفكار الممتعة، هو أن تسميات الألعاب يمكن أن تكون غريبة ومضللة، لكن ينجح هذا بطريقة ممتعة. مثال على ذلك هو لعبة “Dish Washing Simulator”، وهي لعبة رعب مخفية لن تدرك أنها لعبة رعب حتى تمر بضع دقائق في اللعب.

طُوِّرَت اللعبة من قِبَل Frinky و Frosty، وتقوم فكرتها البسيطة في الظاهر بغسل الصحون في غرفة صغيرة، لكن بمجرد أن تبدأ في التعمق بها، ستلاحظ أن الأمور ليست كما تبدو، فهناك عالم مظلم لاستكشافه حيث تكمن أوجه الخلل الخطيرة، وقصة غامضة لاكتشافها، وبعض الموارد الآلية لتجربتها. هناك الكثير من الأجزاء المتحركة لما يبدو وكأنها لعبة رعب مخفية بسيطة، لكنها تمتلك جاذبية يجعلها تستحق التجربة.

4- Voices Of The Void

Voices Of The Void هي لعبة رعب مستقلة أخرى تسببت بضجة كبيرة لأسباب وجيهة، حيث تضعك في دور عالِم في محطة بحثية نائية ومعزولة تمامًا. مهمتك هي جمع الإشارات من الفضاء العميق باستخدام الأطباق الصناعية المجاورة، وتحليل مصادرها، ثم استخدام البيانات لجني المال. إنه أمر بسيط.

هناك أكثر من 150 إشارة مختلفة لتفسيرها، مع إضافة المزيد من خلال التحديثات والتعديلات، بالإضافة إلى أنه كلما طالت مدة بقائك على قيد الحياة، أصبحت الأمور أكثر غرابة. بمرور الوقت، ستظهر أوجه خلل غريبة، وأحداث غريبة وقاتلة، وحتى زيارات من كائنات فضائية، وستضطر للدفاع عن مختبرك وإدارة الموارد بينما تواصل جمع تلك الإشارات الفضائية الحيوية. إنها لعبة رعب بأسلوب إدارة بطيء الإيقاع، مليئة بالأسرار المخفية وتحتوي على مجتمع نشط لمساعدتك إذا واجهت صعوبة.

5- Still Wakes The Deep

يمكن أن تكون إصدارات شركة “The Chinese Room” متفاوتة في جودتها، لكن لحسن الحظ، يبدو أن لعبة “Still Wakes The Deep” هي إحدى نجاحاتهم. تقع أحداث اللعبة في عام 1975 على منصة النفط “Beira D” في اسكتلندا القديمة الجميلة، حيث حدثت كارثة وظهر رعب مُفزع من الأعماق وخرج عن السيطرة في المنصة النفطية المعزولة.

تعتمد اللعبة على منظور الشخص الأول وهي غنية بالسرد والتفاصيل والأجواء، وربما تحتوي على أدق اللهجات الاسكتلندية في أي لعبة حتى الآن. لا تقلق، فهناك ترجمات لأولئك الذين لا يتحدثون السلتية. إنها لعبة رعب أخرى مُوصَى بها بشدة، خاصة إذا كنت اسكتلنديًا.

6- Content Warning

اجمع مجموعة من أصدقائك وانتشروا في هذه اللعبة المفاجئة من تطوير مجموعة صغيرة من المطورين المستقلين. الفكرة الأساسية بسيطة: اقفز إلى حجرة جرس الغوص، واحمل الكاميرا الخاصة بك، وسجل شيئًا مخيفًا في العالم القديم الذي سيجلب لك مالًا رائعًا من الإنترنت. إنها لعبة بسيطة، ومتواضعة قليلًا لكنها مضحكة بشكل لا يصدق ومناسبة بشكل جيد.

في لعبة الرعب التعاونية هذه، تمتلئ المملكة الجوفية بآثار ملعونة، ووحوش غريبة، وممرات مظلمة، ويقع على عاتق فريق تصويرك صنع أفضل ذا لقطات وثائقية على الإطلاق. يمكنك مشاهدة فيلمك بعد ذلك ومع مميزات منصة تويتش يمكنك جعلها حدثًا كبيرًا لجمهورك. هناك معدات لترقيتها، والمزيد من الوحوش لاكتشافها وكل أنواع أفلام الرعب لصنعها.

7- Lethal Company

“Lethal Company” هي لعبة مخيفة للغاية وقاسية إذا لعبتها بمفردك لكنها رائعة مع أصدقائك. مهمتك هي جمع الخردة من أقمار مهجورة وخطيرة، وإذا لم تحقق حصتك المحددة، سيتم إطلاقك من غرفة معادلة الضغط إلى الفضاء.

تصميم كل قمر عشوائي، وبينما هناك أدوات يمكنك فتحها لمساعدتك، هناك دائمًا شيء جديد ومروع يمكنه أن يقسمك إلى نصفين ينتظرك في الزوايا. اللعبة بسيطة في ظاهرها لكنها معقدة بشكل مدهش عند التعمق فيها. “Lethal Company” مخيفة، وبسيطة وممتعة للغاية.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا