العاب / سعودي جيمر

أفضل 16 لعبة مجانية على Steam – الجزء الأول

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

تُضاف الألعاب إلى منصة Steam في اليوم الواحد أكثر مما يُمكن لأي شخص أن يلعب بشكل معقول، ناهيك عن تحمل تكلفتها. حتى إذا حددت نطاق البحث ليشمل الألعاب المجانية فقط، فإن الاختيار لا يزال صعبًا. لمجرد أن اللعبة مجانية لا يعني أنها تستحق وقتك، فالعثور على لعبة ذات جودة كالتنقل في حقل ألغام.
لا توجد طريقة سهلة للفصل بين الألعاب السيئة والجيدة في قائمة الألعاب المجانية على Steam، لهذا السبب نقدم لكم قائمة أفضل الألعاب على Steam التي لا تكلفك شيئًا للعب. تأكدنا من إرفاق ألعاب من مجموعة متنوعة من الأنواع والأساليب، مثل ألعاب التصويب، وألعاب الورق، والألعاب المستقلة، حتى تتمكن من العثور على لعبة تناسب ذوقك الخاص. تعمل كل هذه الألعاب بشكل مثالي على الحاسوب، لكن تأكد من التحقق مما إذا كانت معتمدة لـSteam Deck إذا كنت ترغب في اللعب أثناء التنقل.

1- DOTA 2

ias

نبدأ بلعبة مُخصصة للاعبين المتمرسين. تعتبر DOTA 2 أحد أكثر ألعاب MOBA شعبية في السوق، بجانب League of Legends. بالنسبة لمن لا يعرفونها، ألعاب MOBA هي ألعاب تعتمد على الفريق حيث يتصارع فريقان من الأبطال في محاولة لتدمير قاعدة الخصم. يبدو الأمر بسيطًا على الورق، لكن مع وجود مئات الأبطال، وتركيبات الفريق، والمهارات، والعناصر، والاستراتيجيات، تُعد DOTA 2 أحد أعمق وأشد الألعاب متعددة اللاعبين على الحاسوب. إذا أصبحت مدمنًا على اللعبة، فاستعد لخسارة ساعات لا حصر لها فيها. والأفضل من ذلك كله، أن جميع الأبطال مجانين، لذا فإن الإغراء الوحيد لإنفاق المال الحقيقي يأتي من العناصر التجميلية.

2- Overwatch 2

رغم أن قرار إلغاء Overwatch الأصلية عند إطلاق Overwatch 2 كان مثيرًا للجدل، إلا أن الفائدة الرئيسية التي اتفق عليها معظم اللاعبين هي أن اللعبة أصبحت مجانية. حاليًا، تعتبر Overwatch 2 اللعبة الأكثر تكاملًا وتفصيلًا في فئة ألعاب التصويب المعتمدة على الأبطال في السوق. يوجد حاليًا أكثر من 30 بطلًا فريدًا للاختيار من بينهم، لدي كل منهم شخصياته وقدراته وأدواره الخاصة ليتعلمها اللاعبون. يتم إضافة أبطال جدد وخرائط وأوضاع فريدة باستمرار للحفاظ على اللعبة جديدة وجذابة.

3- Cry of Fear

أُصدرت Cry of Fear في الأصل كإضافة للعبة Half-Life، لكنها أصبحت شائعة جدًا لدرجة أنه تم إصدارها كلعبة مستقلة. نعم، أعلم أن هذه ليست أفضل لعبة من حيث الرسوميات، لكن يضيف مظهرها الداكن والخشن إلى الأجواء التي تقدمها اللعبة. العثور على ألعاب رعب رائعة بالفعل أمر صعب، وتقل هذه القائمة أكثر إذا قيدتها بالألعاب المجانية. إذا كنت تبحث عن رعب قوي لا يعتمد على الخوف المفاجئ، فإن Cry of Fear تستحق وقتك بالتأكيد. 

4- Gwent: The Witcher Card Game

إذا كنت مثلنا، تجد نفسك تلعب بـ Gwent في The Witcher 3 أكثر من اللعبة الرئيسية، فنحن نعلم بالفعل أنك ستحب Gwent: The Witcher Card Game. تأخذ هذه اللعبة جوهر لعبة البطاقات وتعيد توازنها وتوسعها لتصبح إصدارًا كاملًا، مع ذلك، تظل نفس استراتيجيات بناء سطح البطاقات، ووضع البطاقات بذكاء، والمخادعة سارية. نظرًا لأنها موجودة منذ فترة، يوجد بالفعل الكثير من البطاقات والأسطح لجمعها، لكن الإصدارات الجديدة مقيدة في البداية لأولئك الذين يرغبون في الدفع.

5- Destiny 2

عاشت Destiny 2 فترة من النجاحات والإخفاقات، لكن هناك إجماع على أن أسلوب اللعب الأساسي في اللعبة لا يضاهى. من الصعب العثور على ألعاب تصويب أخرى تقدم نفس تجربة اللعب المرضية مثل Destiny 2، سواء كانت مدفوعة أو مجانية. هذا وحده يجعلها تستحق التجربة، حتى لو لم تجذبك القصة والعالم في البداية. باعتبارها تجربة مستمرة عبر الإنترنت، فإن Destiny 2 تكون أفضل عند لعبها مع الأصدقاء. يمكنك الانخراط في لاعب ضد لاعب، أو القيام بمهمات القصة المختلفة، أو مواجهة الغارات التي تتطلب ًا دقيقًا ومهارات لإكمالها.

6- Warframe

إذا كنت تريد أن تشعر وكأنك إعصار لا يمكن إيقافه، تطلق الرصاص وتقطع الفضائيين بسهولة، فإن Warframe هي الخيال القوي الذي تحتاجه في حياتك. لا تفهمنا بشكل خاطئ؛ الحركة في اللعبة من الطراز الرفيع، لكن يجب أن تستمتع بالروتين عندما تلعب Warframe. تدور اللعبة حول تنفيذ المهام لجمع الموارد، وصنع أسلحة جديدة وأزياء (إطارات)، ثم تكرار العملية. لحسن الحظ، لا يبدو التكرار مملًا بفضل ميكانيكيات الحركة الأنيقة والممتعة التي تكون مرضية للغاية لإتقانها.

7- Marvel Snap

يمكن أن تكون ألعاب البطاقات القابلة للجمع (CCGs) صعبة للغاية. غالبًا ما تحتوي على مئات البطاقات، تحتوي كل منها على تأثيرات عديدة تتفاعل وتغير السياق، مما يجعل منحنى التعلم حادًا وإتقانها يبدو مستحيلًا. Marvel Snap تبسط تعقيد ألعاب CCGs إلى صيغة يمكن الوصول إليها بسهولة واللعب بها بينما تحتفظ بعامل المتعة. تحتوي البطاقات على أبطال وأشرار معروفين من Marvel، وتستمر المباريات لمدة 5 دقائق كحد أقصى.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا