العاب / سعودي جيمر

7 ألعاب جعلتك تدفع مقابل مميزات يفترض أن تكون أساسية – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

منذ ظهورها، كانت المحتويات القابلة للتنزيل (DLC) موضع جدل في صناعة ألعاب الفيديو. على الرغم من أن اللاعبين في البداية ضحكوا على فكرة دفع المال مقابل درع الحصان في Elder Scrolls IV: Oblivion، فإن ممارسة شراء المحتوى الإضافي لم تختفِ ومن غير المرجح أن تختفي في أي وقت قريب.

في الواقع، أصبحت المحتويات القابلة للتنزيل أكثر شيوعًا في الألعاب اليوم، حيث يُتوقع وجود التوسعات، والمُحسنات، وتذاكر المعارك في معظم الإصدارات الجديدة.

ias

وعلى الرغم من أن دفع المال مقابل المحتوى الإضافي بدا فكرة غريبة عندما ظهر لأول مرة، فقد أظهر المطورون منذ ذلك الحين أن المحتويات القابلة للتنزيل يمكن أن تكون وسيلة مفيدة لتمديد عمر اللعبة إلى جانب إعطاء اللاعبين المزيد من الأمور التي يحبونها. في بعض الأحيان، يمكن أن تكون التوسعات رائعة تمامًا مثل اللعبة الأساسية، مع تميز Minerva’s Den لـBioShock 2 كأحد أفضل التوسعات على الإطلاق.

ومع ذلك، في أحيان أخرى، يمكن للناشرين أن يكونوا استغلاليين بشكل صارخ عندما يتعلق الأمر بالمحتويات القابلة للتنزيل. بينما كان يُعَدُّ درع الحصان إضافة غير ضارة، كانت هناك أوقات أخرى تطلبت فيها الألعاب من اللاعبين دفع المزيد مقابل مميزات أساسية كان يجب أن تكون جزءًا من اللعبة الرئيسية.

7. بدء محاولة جديدة – Mighty Doom ()

كونها لعبة مجانية للعب على الهواتف المحمولة، يمكن للاعبين توقع الكثير من الطحن grinding في لعبة roguelite التنازلية: Mighty Doom لترقية ترسانة Doom Slayer بما يكفي للتقدم في المستويات اللاحقة. يتطلب الحصول على المواد اللازمة لهذه الترقيات العديد من المحاولات.

ومع ذلك، فإن بدء محاولة جديدة في هذه اللعبة ليس بالبساطة التي يجب أن تكون. بدلًا من مجرد اختيار المحاولة مرة أخرى بعد الموت (وهو ما سيحدث كثيرًا)، يرتبط بدء محاولة جديدة بعملة داخل اللعبة تعرف بـEnergy، والتي سيحتاج اللاعبون إلى خمسة منها إذا أرادوا لعب اللعبة.

عندما تنفد Energy، يكون الخيار هو إما الانتظار لساعات حتى يتم تجديد المورد أو إنفاق المال الحقيقي للحصول على الـEnergy المطلوبة للعب.

الأكثر إزعاجًا هو أن هذا الإصدار اللطيف من لعبة إطلاق النار الدموية يسمح فقط للاعبين بحمل 20 من الـEnergy كحد أقصى في أي وقت. هذا يعني أن اللاعبين يمكنهم لعب أربع جولات فقط قبل أن يُضطروا إلى الانتظار أو إنفاق المال للحصول على فرصة المحاولة مرة أخرى.

حتى بالنسبة للألعاب المجانية، فإن تشجيع اللاعبين على الدفع للعب هو أمر سخيف.

6. فتحات الحفظ – Metal Gear Survive (2018)

كانت Metal Gear Survive لعبة واجهت كل شيء ضدها قبل حتى إطلاقها. لم يكن مفهوم البقاء على قيد الحياة ضد الزومبي هو الشيء الذي أراده المعجبون من لعبة Metal Gear، بل كانت هذه اللعبة المشهورة هي العنوان الفرعي الذي جاء في أعقاب مغادرة Hideo Kojima الغير ودية من شركة Konami.

بدت اللعبة وكأنها استغلال نقدي على عنوان شهير، وهذا بالضبط ما كانت عليه. كانت القصة غير مثيرة للاهتمام، ودورة اللعب التي تعتمد على جمع الموارد كانت مملة وغير ملهمة. كانت Survive تجربة غير ممتعة للعب، ولكن بطريقة ما لم تكن هذه أسوأ أجزاء اللعبة.

في صدمة غير سارة للجميع، كان لدى Konami الجرأة لتطلب من اللاعبين دفع المال مقابل فتحات الحفظ Save Slots الإضافية، وهي ميزة شائعة جدًّا في الألعاب الحديثة لدرجة أن فكرة أن يُطلب منك الدفع مقابلها كانت لا تُصدق.

إذا أراد اللاعبون الحصول على أكثر من الفتحة الواحدة التي يبدؤون بها، سيحتاجون إلى إجراء تبادل بحوالي 10 دولارات من أموالهم الخاصة للحصول على عملة SV الخاصة بـSurvive والتي يمكن استخدامها بعد ذلك للحصول على فتحات حفظ إضافية.

حتى إذا كانت هذه اللعبة تستحق اللعب أكثر من مرة، فإن هذا الجزء المدفوع من المحتوى لم يكن أقل من جشع خالص من Konami.

5. صناديق التخزين – Fallout 76 (2018)

على الرغم من خضوعها للعديد من التحديثات التي غيرت اللعبة وأضافت محتوى مثير، لا زالت Fallout 76 سيئة السمعة بسبب إطلاقها الكارثي. من أخطاء الطلب المسبق، وعدد من الأخطاء التي تُعطل اللعبة، وتسرُّب كبير للبيانات، كانت بداية حياة هذه اللعبة كارثة كاملة.

حتى عندما قامت Bethesda بتصحيح بعض أكبر المشكلات المتعلقة بلعبتها (وهي نقص الشخصيات غير القابلة للعب في العالم)، كان المعجبون لا زالوا غير راضين عن قائمة كبيرة من الشكاوى التي أفسدت وقتهم في عالم ما بعد الكارثة الخاص بـWest Virginia.

أحد هذه الشكاوى كان الحد البخيل المفروض على كمية الخردة التي يمكن للاعبين تخزينها. على الرغم من أن الكمية قد زادت إلى 1200 رطل منذ الإطلاق، إلا أن الحد لا زال شوكة في خاصرة المجتمع.

ومع ذلك، كان هناك طريقة لزيادة مساحة التخزين، وهي دفع رسوم الاشتراك في خدمة Fallout 1st، والتي تكلف اللاعبين 11.99 جنيهًا إسترلينيًّا في الشهر (أو 99 جنيهًا إسترلينيًّا سنويًّا).

إلى جانب فتح الخوادم الخاصة وعناصر تحسينية فريدة، تمنح رسوم الاشتراك هذه اللاعبين مساحة غير محدودة لجميع مواد بناء القواعد الخاصة بهم.

كونها ميزة مطلوبة بشدة، فمن المفهوم لماذا عبّر المجتمع عن استيائه من Bethesda لفرض رسوم عليهم مقابل ميزة تحسين الجودة التي طلبوها منذ الإطلاق.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا