العاب / سعودي جيمر

تقييمات مختلطة لجهاز ROG Ally X الجديد – ”أغلى بكثير من Steam Deck“

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في الشهر الماضي كشفت Asus عن مواصفات جهاز ROG Ally X وهذا الجهاز سيتميز بعمر بطارية أطول وذاكرة وصول عشوائي وذاكرة تخزين أفضل وغير ذلك.

للوهلة الأولى، فإن الاختلاف الأكثر وضوحاً عن جهاز Asus ROG Ally هو أن لونه هو الأسود بدلاً من الأبيض، الذي ميز جهاز ROG Ally الأصلي. ومع ذلك، فإن أهم التغييرات التي طرأت على الجهاز المحمول هي بعتاده الداخلي، حيث يتميز ROG Ally X بسعة تخزين 1 تيرابايت M.2 2280 SSD. كما أنه لا يزال يحتوي على فتحة بطاقة Micro SD لإضافة خيار تخزين خارجي بالإضافة إلى 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5-7500. بينما كانت بالجهاز الأصلي 16 جيجابايت.

ias

كما عالجت Asus أيضًا المشكلات المتعلقة بعمر البطارية مع ROG Ally، حيث يشتمل الجهاز الآن على بطارية بقوة 80 وات في الساعة. وتشير Asus كذلك إلى أن جهاز Ally X يتضمن فتحة تهوية إضافية، والتي من المفترض أن تحسن من حرارة الجهاز. وتتعهد الشركة بأن تكون اللوحة الأم أكثر برودة بما يصل إلى 6 درجات مئوية.

لنتعرف على تقييمات ROG Ally X

تم إطلاق ROG Ally X رسميًا اليوم، ويبدو بأن مواصفاته المحسنة أدت إلى ارتفاع واضح في الأداء مقارنة بسابقه. ولكن ليست كل الأمور وردية بالنسبة لجهاز ROG Ally X، فعلى الرغم من أنه شهد ارتفاعًا جيدًا في الأداء، إلا أنه كان هناك تقييمات متباينة ومتفاوتة من مجموعة من المواقع.

حيث يبدو أن معظم المراجعات المبكرة كانت عبارة عن مزيج من الإيجابيات والسلبيات، حيث تدور المشكلة الرئيسية حول وظائف نظام التشغيل ويندوز – وكيف أنه موجه نحو لوحة المفاتيح والماوس أكثر من عناصر التحكم بلوحة  D-pad.

جاء في مراجعة Wired أن ”ويندوز ليس مصممًا للتشغيل على جهاز محمول باليد. هذه مجرد حقيقة بسيطة لا يمكن تجنبها.“ – وهو شعور مشترك لدى العديد من المراجعين الآخرين. تمضي المراجعة لتقول ”إن محاولة التنقل في نظام التشغيل باستخدام يد تحكم ستكون دائمًا أمراً محبطاً“ وهو شعور يصعب الاختلاف معه إذا سبق لك استخدام جهاز محمول باليد يعمل بنظام ويندوز.

وعلى غرار العديد من النقاد الآخرين، يقولون إن ASUS قد خطت ”خطوات قوية“ في هذا المجال من خلال Armoury Crate SE، ولكن يبدو أنه لا يزال يعاني من بعض المشكلات في التثبيت. ”أثناء استخدام لوحة D-Pad للتنقل في مكتبتي، كان الزر لأعلى ولأسفل يحرك المؤشر أحيانًا بين شبكة التطبيقات، أو كان يتم تمريره عبر القائمة مثل عجلة التمرير.“

يبدو أن المراجعات الأخرى أقل قسوة، حيث يقول Notebookcheck إنه ”أفضل جهاز محمول للألعاب بفضل ذاكرة الوصول العشوائي الأسرع والبطارية الضخمة بقدرة 80 واط في الساعة“. ومنح موقع DigitalTrends للجهاز تقييم 3.5/5، قائلاً أنه لا يزال يحتوي على مراوغات ويندوز، إلى جانب مخاوف بطاقة MicroSD.

من خلال المراجعات الأولية، يبدو بالتأكيد أن ASUS قد أدخلت تحسينات كبيرة على ROG Ally الأصلي – مما يجيب على العديد من الأسئلة حول أداء سلفه. لسوء الحظ، هناك بعض المشكلات العالقة التي منعت بعض المراجعين من التوصية بهذا الجهاز فعليًا – مثل مشاكل واجهة المستخدم ومشكلات MicroSD.

بشكل عام، يبدو أنك إذا تمكنت من التغلب على مشاكل نظام التشغيل ويندوز التي تم ذكرها، فستكون لاعبًا سعيدًا للغاية. يتوفر ASUS ROG Ally X لدى العديد من بائعي التجزئة، بما في ذلك Best Buy ومتجر ROG والمزيد.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا