العاب / سعودي جيمر

8 مميزات قوية في ألعاب الفيديو يتجاهلها الجميع ولكن يجب عليك استخدامها – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

على مر السنين، أصبحت ألعاب الفيديو -سواء كانت من فئة الألعاب ذات الميزانيات الكبيرة AAA أو المستقلة- واسعة النطاق للغاية. معظم العناوين الموجودة تحتوي على قائمة ضخمة من المميزات والآليات الإضافية، ولكن مع هذا الكم الكبير، غالبًا ما يتم إهمال بعضها.

في بعض الأحيان، يتم تجاهل آلية مصمَّمة بعناية وبشكل معقد والتي قضى بعض المطورين المساكين ساعات في إنشائها، حيث لا يجد اللاعبون سببًا لاستخدامها وهناك أشياء أكثر إثارة للقيام بها في اللعبة.

ias

قد تكون المميزة مفصَّلة وربما حتى مفيدة، ولكن لن يستخدمها أحد لأنها إما معقدة للغاية، أو لا ترتبط بالسياق الأكبر للأمور، أو ببساطة يمكن نسيانها بسهولة مع تقدمك في اللعبة والانتقال إلى أشياء أخرى.

تستحق هذه الآليات المنسية تسليط الضوء عليها، حيث يمكن أن تكون مفيدة للغاية أو تفتح جوانب جديدة من أسلوب اللعب لم تكن تعلم بوجودها!

لهذا السبب، إذا كنت فضوليًّا لاستكشاف آليات جديدة أو اكتشاف ما إذا كانت هناك مميزات مهملة في الألعاب التي تلعبها، فتأكد من الاطلاع على القائمة التالية.

8. معارك المطاعم – Pokemon X & Y

تجري أحداث Pokemon X و Y في منطقة Kalos المستوحاة من فرنسا، والتي تحتوي على العديد من المطاعم الفاخرة في عاصمتها Lumiose City.

تأتي هذه المطاعم بوَضْع معركة فريد يتطلب منك إنهاء سلسلة من المعارك مع موظفي المطعم في عدد محدد من الأدوار لتتمكن من تناول الوجبات في اللحظة المناسبة.

قد تكون المعارك فوضوية وممتعة، ولكن نظرًا لأن المطاعم متفرقة في أجزاء نائية من Lumiose City، فعادةً ما يتم تجاهل هذه الميزة ونسيانها، وهو أمر مؤسف نظرًا لأن معارك المطاعم تعتبر واحدة من أفضل الطرق لكسب المال في Pokemon X و Y.

قد يبدو ذلك غير بديهيًّا نظرًا لأنك يجب أن تدفع مقابل وجباتك في المطاعم، ولكن في كل مرة تنتهي من تجربتك في تناول الطعام بدرجة مثالية perfect score، سيكافئك أصحاب المطاعم بفطر نادر وغالٍ يمكنك بيعه مقابل مبالغ ضخمة من النقود.

التجول في المطاعم الموجودة في جميع أنحاء المدينة يمكن أن يجعلك غنيًّا بسرعة كبيرة، والأفضل من ذلك، يمكنك تكرار العملية يوميًّا لتحقيق أرباح لا نهائية.

7. بندقية الحقن – Fallout 4

بندقية الحقن The Syringer Rifle هي سلاح نادر في Fallout 4، والذي يتيح لك إطلاق سهام مملوءة بمواد كيميائية مخصصة على أعدائك.

بينما يبدو أن السلاح ممتعًا، فإن معظم الناس يميلون إلى بيعه أو الاحتفاظ به مُخَزَّنًا في مستوطنتهم لأن الذخيرة الخاصة به صعبة ومملة للغاية في التصنيع، حيث يتطلب منك تحضير كل سهم على حدة استخدام مواد كيميائية ومكونات نادرة.

ولكن هناك نوع واحد من الذخيرة سهل الصنع، وإذا استطعت أن تجلب عناصره، فسيغير تمامًا الطريقة التي تفكر بها في بندقية الحقن.

The Pax Syringe (مِحقن الـPax) هو نوع من الذخيرة المصنوعة باستخدام الـmutfruit، والـnuka cola، وقطعة من الصُّلب. عند إطلاقه، يمكن أن يحول العدو المصاب إلى غير عدائي، مما يفتح لك عالمًا من الاحتمالات.

مع تحول الأعداء لأشخاص لمُسالمين، يمكنك سرقة أسلحتهم، والقضاء عليهم واحدًا تلو الآخر، أو حتى سرقة نوى الانصهار الخاصة بهم إذا كانوا يرتدون دروع ، مما يجبرهم على الخروج منها وتركها مجانية للأخذ.

مِحقن Pax هو الذخيرة الوحيدة في اللعبة القادرة على ذلك، لذا تأكد من عدم تجاهل بندقية الحقن، أو سيفوتك الكثير من المرح المدمر.

6. الصناعة – Neverwinter Nights 2

Neverwinter Nights 2 هي لعبة RPG تعتمد على الـDungeons and Dragons، وتقع في عالم Faerûn اللوحي.

مثل مادتها المصدرية، تأتي اللعبة بمهارات تصنيع تتيح لك التعامل مع الكيمياء، والحدادة، والسحر، وأكثر من ذلك.

نظام الصناعة في اللعبة واسع للغاية، ولكن معظم الأشخاص الذين لعبوا اللعبة لم يلمسوه أبدًا، لأن عملية صنع أي شيء بنفسك معقدة للغاية وصعبة، وتتطلب منك بذل الكثير من الجهد لفهمها بحيث تفضل التمسك بالأكشن والاعتماد على العناصر التي تجدها في البرية بدلًا من ذلك.

ومع ذلك، فإن أولئك الذين يكلفون أنفسهم عناء إتقان نظام الصناعة في Neverwinter هم الوحيدون الذين يحصلون على أفضل العتاد في اللعبة.

تتيح لك الصناعة إنشاء عناصر فريدة مثل Holy Adaminte Sword وMithral Armor، والتي تفوق أي شيء يمكنك العثور عليه في نهاية اللعبة. ونعم، هذا يشمل حتى Silver Sword، السلاح الذي يُفترض أنه الأقوى في اللعبة والذي يمثل محور القصة الرئيسية!

5. تمارين التمدد الجماعية – Animal Crossing: New Horizons

أدخل الإصدار 2.0 من Animal Crossing ميزة جديدة تسمى التمدد الجماعية group stretching، والتي تتيح لك التمرين مع سكان قريتك عبر شريط كاسيت خاص بالقرب من مبنى خدمات المقيمين.

لأن الميزة تستخدم عادةً Joy-Cons للتحكم وتتطلب بعض الوقت لإكمالها، فإن معظم اللاعبين يميلون إلى تركها خارج قائمة مهامهم اليومية، إنها آلية يقومون بها مرة أو مرتين ثم ينسونها تمامًا.

ومع ذلك، فإن إكمال تمارين التمدد الجماعية ليس مجرد حيلة للترويج بأنك تقوم بنشاطاتك اليومية، فهناك في الواقع الكثير من فوائدها داخل اللعبة، بما في ذلك الجوائز والمكافآت الخفية.

كل نشاط تمدد جماعي مكتمل يكافئك بعناصر فريدة مثل زي leotard ومعدات التمرين التي لا يمكنك الحصول عليها بأي طريقة أخرى، وكميزة خفية، يمكنه حتى جذب الشخصيات الفريدة غير القابلة للعب التي لن تصل إلى جزيرتك في ذلك اليوم بعينه!

تستحق لعبة التمدد المصغرة هذه استثمار بعض الوقت فيها، وإذا كنت لا ترغب في الحصول على تمارينك اليومية بها، يمكنك دائمًا التبديل إلى وضع الزر button mode الذي يستبدل تتبع الحركة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا