العاب / سعودي جيمر

5 أشرار في ألعاب الفيديو كانوا على حق طوال الوقت ولعلك كرهتهم لذلك

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

عادة ما تكون الأخلاق في عالم ألعاب الفيديو واضحة وبسيطة: لديك الأبطال والأشرار، ولكن هذا لا يعني دائمًا أن “الجانب السيئ” مخطئ.

هناك الكثير من أشرار ألعاب الفيديو الذين تكون أهدافهم في الواقع معقولة تمامًا، ودوافعهم قد تكون نبيلة إلى حد كبير، إلى درجة أن الحقيقة التي يتحدثون عنها تجعل جميع اللاعبين غاضبين.

ias

نعم، في بعض الأحيان يكون الشرير هو الشخص الذي يملك أكثر العقول حكمة، لكن هذا سيجعلك تكرهه أكثر، لأنه لا يوجد شيء أسوأ من سماع بعض الحقائق القاسية عن بطلك المفضل من نفس الأشخاص الذين تعتبرهم “أشرارًا”.

يمكن لذلك التغيير السريع في المنظور أن يظهر نفاق شخصياتك، ويكشف العيوب في طريقة تفكيرهم، ويثبت أن الشرير كان على حق طوال الوقت، ومع ذلك، لن تؤدي قنابل الحقيقة التي يلقيها عدوك إلى لحظة من التعاطف، بل إلى كراهية أكبر لعدوك.

إنها حقيقة صعبة القبول، لكن الأشرار الآتيين كانوا على حق، والسبب الوحيد الذي جعلك تعتقد أنهم أشرار هو أن الحقيقة كانت صعبة القبول للغاية.

5. Big Boss – Metal Gear Solid

قبل تطوره الكبير في الألعاب اللاحقة، كان بيج بوس في سلسلة Metal Gear Solid شريرًا يسعى لإغراق العالم في حرب لا تنتهي بهدف مثالي ولكنه في مضلل، وهو السماح للناس بالقتال من أجل ما يؤمنون به شخصيًّا.

من منظور عالمنا، يبدو بيج بوس كالمجنون، ولكن في واقع سلسلة Metal Gear، تكشف طموحاته حقيقة مُرّة عن Snake والعديد من الشخصيات الأخرى، حيث تسيطر الدول في عالم Metal Gear على معظم وسائل الإعلام ومصادر المعلومات في العالم، مما يسمح لها بالتحكم في الناس كما تشاء، مع القليل من الاهتمام برفاهيتهم الشخصية.

في الجيش، يؤدي ذلك إلى تغذية العديد من الجنود ليصبحوا آلة قتل ثم تجاهلهم بلامبالاة. يعاني معظم الجنود الذين تلعب بهم أو تلتقي بهم في مختلف ألعاب Metal Gear من مصير مشابه، ولا سيما معلم بيج بوس نفسه، لهذا السبب، رغم أن الصراع اللانهائي قد يبدو سيئًا، فإنه يبدو أفضل من القتال العشوائي واللانهائي الذي تقوم به حكومات العالم الجشعة للسلطة.

4. Carlito Keyes – Dead Rising

Carlito Keyes هو الشرير الرئيسي في لعبة Dead Rising الأولى، الذي أطلق فيروس الزومبي في Willamette وحوّل المدينة بأكملها إلى منطقة موت مرعبة.

لا يبدو أن Carlito يشعر بالخجل أو الحزن حيال أفعاله والعدد الهائل من الوفيات الذي تسبب فيه، وهذا هو السبب في أن معظم اللاعبين قد يجدونه شخصية مزعجة، ومع ذلك، لدى Carlito سبب وجيه لإطلاق الوباء وللتصرف بلا مبالاة حيال ذلك.

في نهاية القصة، يعترف Carlito وشقيقته Isabella بأنهما حوّلا Willamette إلى زومبي لجذب انتباه العالم إلى نفس الوباء الذي أطلقته الحكومة الأمريكية على مدينتهم من قبل ثم أزالت بسرعة جميع الأدلة على الحدث.

يفهم Carlito مدى خطورة فيروس الزومبي، ولكنه يدرك أيضًا أن الطريقة الوحيدة لكشف هذا الخطر للعالم دون أن تغطيه الولايات المتحدة هي إطلاقه في مكان آخر بنفسه.

طريقته مشكوك فيها، ولكن بالنظر إلى أن فيروس الزومبي يصبح ظاهرة معروفة في التكملات، فلا يمكنك الجدال مع النتائج.

3. Ulysses – Fallout: New Vegas

Ulysses هو الخصم في توسعة Lonesome Road للعبة Fallout: New Vegas.

إنه زميل مبعوث أثار الكثير من الجدل داخل مجتمع اللعبة بسبب توسيع الخلفية الدرامية backstory للشخصية الرئيسية، مما أزعج الكثير من اللاعبين.

السبب الرئيسي وراء كونه شخصية مثيرة للجدل هو أنه يكشف عن تورط Courier Six في التدمير النووي لمنزله: the Divide، ويُظهر أن Courier هو نوع الشخص الذي يترك أثرًا من الموت والمعاناة في كل مكان يذهب إليه.

بينما يتحدث كثيرًا عن “الدببة” و”الثيران”، يثبت Ulysses لك أيضًا أنك لست بالضرورة بطل Mojave، لأنه بغض النظر عن الجانب الذي تقرر دعمه، فستكون دائمًا مسؤولًا عن تدمير عدد كبير من الثقافات والمجتمعات على الجانب الآخر من الصراع.

قد يبدو شخصًا مزعجًا ومتغطرسًا، ناهيك عن كونه منافقًا لمحاولته قصف شخصية غير قابلة للعب بقنبلة نووية، ولكن Ulysses  يضع أفعالك داخل اللعبة في منظورها الصحيح، ويُظهر أن امتلاكك القدرة على تغيير مسار تاريخ Mojave بنفسك ليس كل ما هو مطلوب.

2. Dr. Wallace Breen – Half-Life 2

Wallace Breen هو أحد الأشرار المتكررين في سلسلة Half-Life. إنه المسؤول الوحيد عن سيطرة the Combine على الأرض، حيث سلم كوكب الأرض للمحتلين الفضائيين بعد وقت قصير من وصولهم للغزو.

نظرًا لأن Breen يعمل عن كثب مع الفضائيين ويعمل كمتحدث لآلتهم الدعائية الضخمة، فإن Breen هو واحد من أكثر الشخصيات المكروهة في السلسلة، إذ يُعتبر خائنًا للبشرية، باع كوكبه مقابل منصب مدير القوة الغازية.

هذا النوع من الافتراض هو أمر مضلل إلى حد ما، فمن السهل نسيان أن الصفقة التي أبرمها Breen مع the Combine هي في النهاية ما أنقذ البشرية من الفناء التام. تمكنت قوات the Combine من اجتياح جيوش البشرية في غضون ساعات قليلة خلال ما يسمى بحرب السبع ساعات، لذا ما لم يستسلم Breen ويتفاوض على صفقة، كان يمكن أن تكون حالة البشرية أسوأ بكثير مما نراه في السلسلة. في الواقع، ربما كان البشر قد ماتوا بالفعل.

هذا بالطبع لا يعفيه من تجاوزاته الأخرى، ولكن عندما يتعلق الأمر بالصفقة مع the Combine، كان لا بد من قيام شخص ما بما فعله Breen ليتيح للبشرية البقاء.

1. Edgar Ross – Red Dead Redemption

Edgar Ross هو الخصم في الفصل النهائي من لعبة Red Dead Redemption الأولى. إنه عميل خاص يعمل لصالح الوكالة الحكومية الجديدة التي تبتز جون لمساعدة مكتبه في القضاء على الأعضاء المتبقين من عصابته القديمة.

نظرًا لأساليبه وحقيقة أنه يأمر بقتل جون في المهمة النهائية التي تلي الخاتمة، فإن العميل Ross هو واحد من أكثر الشخصيات المكروهة في السلسلة، ومع ذلك، إذا لم تلعب من منظور جون، فستدرك أن Edgar Ross هو البطل الحقيقي للقصة، ففي النهاية، أعضاء العصابة الذين يطاردهم -بمن فيهم جون- هم مجرمون حقيقيون مسؤولون عن العديد من الجرائم. ليس ذلك فحسب، بل أن أيّ ازدراء قد تشعر به تجاهه لقتله أعضاء عصابة Dutch، يمكن أن يعيده إليك عشرة أضعاف مقابل كل زملائه الذين قتلتهم العصابة على مر السنين.

ورغم أنه قد يستخدم أساليب قاسية لتحقيق ما يريد، فعندما تتحدث مع الأشخاص الذين يعرفونه، تدرك أنه لا يحب هذا الجزء من الوظيفة، بل يقوم به فقط لتحقيق النتائج.

سواء أحببت ذلك أم لا، فإنك إذا كنت مدنيًّا في Red Dead Redemption، فلا بد أن يكون Edgar Ross بطلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا