العاب / سعودي جيمر

شرح الجدول الزمني لقصة الأنمي الشهير Attack On Titan – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

يعد Attack on Titan أكبر أنمي في العصر الحديث إلى حد بعيد، حيث يحافظ على جودة مذهلة مقترنة بواحدة من أفضل روايات الأنمي. وقد شهد الموسم الأخير العديد من اللحظات الرائعة من الأكشن والدراما والتقلبات في الحبكة، لقد رأينا العديد من التحولات في الحبكة عبر العديد من فيديوهات الأنمي، ولكن هذه بالتأكيد واحدة من أفضل الفيديوهات التي لا تُنسى. لقد كان وجود العمالقة الهائلة دائمًا لغزًا خطيرًا منذ بداية المسلسل، وفي الموسم الثاني، تمت الإجابة على هذا السؤال أخيرًا في تطور مفجع وصادم. وتم الكشف عن هوية العمالقة الهائلة بشكل غير متوقع، مما صدم الجميع، إنها واحدة من أكبر خيانات الأنمي، بفضل الإخراج المذهل والتمثيل الصوتي الرائع والموسيقى التصويرية الممتعة من الدرجة الأولى.

تبدو قصة “Attack On Titan” (أو باللغة اليابانية الأصلية “Shingeki no Kyojin”) وكأنها قصة بسيطة في البداية. تدور أحداث المانغا الأصلية لـ Hajime Isayama والنسخة المقتبسة من الأنمي حول أن البشرية عاشت لمدة قرن خلف ثلاثة جدران لحمايتها من الوحوش آكلة البشر، أو العمالقة، في الخارج. الشخصيات الرئيسية هي جزء من الجيش المصمم لصد هؤلاء العمالقة أو مهاجمتهم. إنها ليست بعيدة عن نهاية العالم من الزومبي، ولكنها أسوأ بكثير من المعتاد لأن الزومبي بحجم كايجو.

ias

من يتابع هذا الأنمي من البداية يعرف أن شخصية إرين ييغر Eren Yeager شخصية صلبة وجريئة ورائعة فهو بطل بشري تعهد بقتل وإبادة جميع العمالقة الذين يسببون الآسى والدمار للبشرية والذين تسببوا في قتل أمه والكثير من أصدقائه، ويدفعه كل ذلك الحقد والغضب عليهم إلى أن يُصبح رمز الشر الضروري لهزيمتهم من خلال أن يُصبح بنفسه أحد العمالقة ليبطش ويدمر العمالقة ومن يقف في وجه حمايته لأصدقائه وأرضه. يعتبر هذا البطل واحدًا من أعلى الأبطال تقييمًا في قصص الأنمي، نظراً لتصميمه على النجاح ومواجهته لخصومٍ تفوقه قوة وتدريبًا بأضعاف دون أي خوفٍ أو ، ولكن بعد اكتشافه لما حدث في الماضي، سعى إلى إنهاء معاناة شعب بلاده إلى الأبد، إذ كان من الظلم إلى حد كبير أن تتم معاقبة إيرين وزملائه من عِرق الإلدينيين باستمرار بسبب جرائم أسلافهم، وأراد أن يتحرر من هذه الوصمة والقمع الذي لا ينتهي.

مع استمرار المسلسل وتراكم التقلبات، تصبح أساطير المسلسل أكثر كثافة والسرد أكثر تعقيدًا. “الهجوم على العمالقة” دائمًا ما تكون قصة حرب، ولكن على مع الوقت تتحول من قصة رجل ضد وحش حيث الهدف الوحيد هو البقاء إلى قصة سياسية حيث العدو الأكبر للبشرية هو نفسها. يشير عنوان الفصل الافتتاحي (الحلقة)، “To You, In 2000 Years”، إلى هذا النسيج الكبير فورًا. موضوع “الهجوم على العمالقة” هو الاسطورة وكيف أنها تنتقل عبر الأجيال، ويتم تشويه الحقيقة بطريقة مفاجئة. دعونا في هذا المقال نحلل هذه الأساطير ونضع الجدول الزمني لأنمي “الهجوم على العمالقة”، من البداية إلى .

تنويه: بما أننا نتحدث عن قصة أنمي الهجوم على العمالقة فمن البديهي أن يكون هناك حرق للأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

إليك بعد 2000 عام من أحداث القصة الرئيسية من عام 1003 ب ١ او قبل الحدث الرئيسي حتى عام 990 ب 1

تبدأ قصة العمالقة قبل أكثر من 1800 عام من بدء العرض الأول المذكور أعلاه. العملاق الأول، فتاة صغيرة تدعى يمير Ymir، عاشت ذات يوم حياة ريفية في قرية صغيرة. تغير كل شيء عندما هاجمت قبيلة محاربة تدعى الحكماء. قُتل القرويون أو استعبدوا. وكانت Ymir أحد هؤلاء الأخيرين “المحظوظين”. في عام 1003 قبل الميلاد (1848عامًا قبل أن تبدأ ” في 2000 عام” ببداية عام 845)، سمحت يمير لخنازير أسيادها بالهروب. أطلقها الملك الإلديني فريتز “حرة” لكنه أمر محاربيه بمطاردتها مثل الحيوان. ولجأت يمير المصابة إلى شجرة ضخمة حيث سقطت في بركة من الماء. ربما كانت قد غرقت لولا وجود مخلوق غامض. ارتبط المخلوق بـ يمير، وحوّلها إلى العملاق الأول.

أنقذ تحول يمير حياتها، لكنها كانت لا تزال عبدة. على مدى السنوات الـ 13 التالية، انضمت إلى الفتوحات باسم الملك فريتز Fritz’s، مما جعل الأمم، بما في ذلك سكان مارليان Marleyans الذين يرتادون البحر، يستسلمون لقوتها. كما أصبحت خليلة الملك، وأنجبت له ثلاث بنات: Rose, Maria, و Sheena.

قبل أن نواصل، دعونا نتحدث عن أوجه التشابه في العالم الحقيقي. تشبه الحالة الوحشية لعالم “AOT” القديم عصر الفايكنج. تم تصميم ملابس وثقافة الإلديين على غرار القبائل الجرمانية والشمالية، في حين يبدو المارليون القدماء أكثر يونانية رومانية. إن غزو الإلديين لمارليانز يشبه سقوط روما، لكن القوط الغربيين فقط ربما لم يكن لديهم امرأة عملاقة تساعدهم.

اسم يمير مأخوذ من العملاق الأول في الأساطير الإسكندنافية، في حين أن الشجرة التي تحولت فيها تشبه Yggdrasil، الشجرة التي تربط العوالم التسعة في الأساطير الإسكندنافية.

عصر الإمبراطورية الإلدية من عام 990 ب 1 أو قبل الحدث الرئيسي حتى 742

بعد مرور 13 عامًا من تحول يمير إلى عملاق، قُتلت لإنقاذ Fritz من الاغتيال على يد المارليين. للحفاظ على قوتها، قام Fritz بإطعام بقاياها لبناتهم. بعد ترشيحهم عبر الأجيال، ظهر تسعة عمالقة متميزين. أصبحت قوة يمير تسمى العملاق المؤسس وتم نقلها من خلالها ومن خلال أحفاد Fritz المباشرين. فقط أولئك الذين من الدم الملكي يمكنهم استخدام قوتها. هناك ثمانية آخرون: العملاق الهجومي، والعملاق المدرع، والعملاق الضخم، والعملاق الأنثى، وعملاق الفك، والعملاق العربة، والعملاق الوحش، والعملاق مطرقة الحرب. ضمنيًا، بسبب وفاة Ymir المبكرة، تنتهي صلاحية حاملي قوة العمالقة بعد 13 عامًا. أدى ذلك إلى الميراث الطقسي عن طريق أكل لحوم البشر.

خلال الألفية التالية، حكم الإلديون العالم بقوة الجبابرة. يتم توزيع التسعة بين النبلاء الإلديين بينما يصبح العمالقة “النقيون” (المتغيرات للأقل عقلانية والأقل قوة لايستطيعوا أن يتحكموا بقواهم ولايمكنهم التغيير) يتم استعباد الأمم، مثل Marley، أو تصبح حلفاء تابعين، مثل Hizuru (دولة مستوحاة من شرق آسيا). تشمل الأحداث الخاصة التي وقعت في عهد الإمبراطورية الإلدية الحرب الخاطفة Marley ضد مارلي في عام 371 بي 1 (أطلق عليها اسم “سقوط Lago”، و”دمار Monte”، و”تخريب Valle”) وتفشي الطاعون في عام 240. يغير الملك إلديان بيولوجيا شعبه بقوة العملاق المؤسس، مما يجعلهم محصنين. تشهد هذه الفترة الزمنية أيضًا ولادة عشيرة Ackerman، الذين أصبحوا بفضل التجارب العلمية جنودًا خارقين في شكل بشري وأصبحوا الحراس الشخصيين للعائلة المالكة. أدت قرون من الحكم الإلدي بلا منازع إلى حرب أهلية، حيث تنافس أصحاب التسعة على الهيمنة. كانت “حرب العمالقة العظمى” هذه بمثابة نهاية الإمبراطورية.

سقوط الحكماء (عام 743)

يشعر الملك الإلديني رقم 145، كارل فريتز Karl Fritz، بالذعر من إرث شعبه من العنف والمعاناة التي تسببوا فيها. للتوبة، قرر تنظيم سقوط إمبراطوريته. يتآمر الملك سرًا مع عائلة Tybur، حاملي قوة العملاق المطرقة، يقوم Fritz و the Tyburs باختلاق قصة عن Marleyan يُدعى “Helos” يقتل “شيطان الأرض كلها”، النسخة المتخيلة من Marleyan للمخلوق الذي منحها Ymir قوتها.

ثم يقف Tyburs إلى جانب Marley ضد منازل Eldian المتبقية، بينما يأخذ Fritz العائلة المالكة والعديد من Eldians الآخرين إلى جزيرة Paradis. باستخدام قوة Founder’s قام بإنشاء الملايين من العمالقة الهائلين الذين يشكلون معًا ثلاثة جدران: Maria, Rose, و Sheena. قدرة العمالقة على “التصلب” تعطي الجدران مظهر الحجر. تهدف هذه الجدران إلى إبقاء الدول الأخرى خارجًا والإلديان في الداخل.

من خلال لعب دور الخاسر المؤلم، يحذر Fritz العالم من أنه إذا أتوا إلى جزيرة باراديس، فسوف يكسر الجدران ويطلق العنان للعمالقة الهائلين في العالم. في الحقيقة، هذا تهديد فارغ. للتأكد من عدم قيام الإلديين بمغامرة خارج الأسوار، يمحو Fritz الذاكرة الجماعية لشعبه، مما يجعلهم يعتقدون أنهم آخر البشرية، وقام العمالقة النقيون خارج الأسوار بالقضاء على أي شخص آخر.

لم تمحى ذكريات كل من داخل الجدران. أثبتوا Ackermans مناعتهم، كما هو الحال مع عائلة Hizuru shogun التي جاءت إلى باراديس (الهيزورو ليسوا “رعايا يمير” على كل حال). ثم يتم اصطياد هذه العائلة حتى توشك على الهلاك والانقراض.

أسوار الجنة (عام 743 إلى عام 845)

في هذه الأثناء، تختبئ العائلة المالكة، وتضع ملكًا دمية على العرش بينما تحكم سرًا باسم عائلة “Reiss”. على مدار القرن التالي، يتم نقل العملاق المؤسس وذكريات حامليه عبر عائلة Reiss. وبالتالي، لا يرث أصحابها قوة Karl Fritz’s فحسب، بل يرثون أيضًا أيديولوجيته السلمية، مما يضمن عدم خسارة أي منهم لعمالقة الجدار لإعادة بناء الإمبراطورية.

يتم إنشاء جيش داخل الأسوار، ويتكون من ثلاثة فروع: الشرطة العسكرية، وفيلق الحامية (الذي يركز على الأمن الداخلي)، وفيلق الاستطلاع المعروف أيضًا باسم فوج الكشافة (الذي يغامر خارج الأسوار لقتل العمالقة). في الأعوام 778-793 (تم تأريخها في روايات “قبل السقوط” الخفيفة)، قام أنجيل آلتونين وزينوفون هاركيمو بتطوير معدات التنقل متعدد الاتجاهات (ODM)، وهي عبارة عن حزام تصارع يعمل بالدفع بالغاز يمكّن أعضاء فيلق الاستطلاع من محاربة العمالقة.

وفي هذا القرن أيضًا ولدت الشخصيات الرئيسية في “الهجوم على العمالقة”. أولاً، عشيرة Ackerman بالكاد تصمد. في عام 829، أصبح Kenny، أحد آخر آل Ackermans، صديقًا لـ Uri Reiss. يتولى Kenny دور أسلافه كحارس شخصي للعائلة المالكة. يكتشف كيني بعد ذلك أن أخته Kuchel ماتت أثناء عملها في أمور غير أخلاقية وتتبنى ابنها Levi. في النهاية يتخلى Levi عن عمه ليصبح مجرمًا في الشارع.

في عام 835، أنجب Rod Reissابنة غير شرعية تدعى Historia. في نفس العام، تزوج Ackerman آخر من سليل عشيرة Hizuru، ودمج السلالتين في ابنتهما Mikasa. قُتل والدها على يد تجار العبيد عام 844، لكن تم إنقاذها بواسطة صبي في مثل عمرها، إرين ييغر Eren Yeager. يتبنى آل “ييغر” “ميكاسا”، ولكن هناك في هذه العائلة ما هو أكثر مما تراه العين.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن قصة أنمي الهجوم على العمالقة، وسنستكمل الحديث في الجزء الثاني من المقال قريبًا. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “ملخص قصة أنمي One Piece“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، ما هي الحلقات الأكثر تشويقًا بالنسبة لكم في أنمي الهجوم على العمالقة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا