العاب / سعودي جيمر

مدير Bungie أنفق أكثر من 2.3 مليون دولار على السيارات الكلاسيكية بعد استحواذ سوني!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يوم أمس سمعنا خبراً عن تسريح 220 موظفًا من Bungie ما يعادل 17% من قوة الاستوديو، وهذه التسريحات تشمل المناصب العليا أيضًا. ورغم ذلك نسمع اليوم خبراً غريباً عن قيام Pete Parsons الرئيس التنفيذي لبنجي بالبذخ والصرف عقب الاستحواذ.

سوني التي اشترت بنجي مقابل  3.6 مليار دولار لم تجني منها الكثير من الفائدة حتى الآن، واليوم تتهم موظفة سابقة في بنجي وتدعى Liana Ruppert بأن Pete Parsons الرئيس التنفيذي للفريق هو سارق ومحتال وهو سبب فشل الفريق مؤخرا ولا علاقة لسوني بأي شيء يجري داخله.

ias

فقد اشترى الرئيس التنفيذي لشركة Bungie بيت بارسونز أكثر من 20 سيارة كلاسيكية في مزادات على الإنترنت بملايين الدولارات، وفقاً لحسابه على موقع Bring A Trailer. وقد استمر في شرائها حتى بعد التسريحات الجماعية في الاستوديو.

وواجه بارسونز، الذي كان مديراً تنفيذياً في بنجي لأكثر من عقدين من الزمن، الكثير من الانتقادات العلنية خلال العام الماضي بسبب صراعات بنجي حول تطوير لعبة Destiny 2 وقرارات القيادة التي أدت إلى تسريح 100 موظف في أكتوبر الماضي. وواجه الرئيس التنفيذي القديم دعوات للاستقالة مرة أخرى اليوم، حتى أنه أغلق حسابه على تويتر مؤقتًا، بعد إعلانه عن تسريح 220 موظفًا إضافيًا، وانتقال أكثر من 100 آخرين إلى سوني للترفيه التفاعلي وفريق أصغر سيتم فصله في استوديو PlayStation منفصل في “تعميق الاندماج” الذي بدا للبعض وكأنه استحواذ نهائي من سوني على الناشر الذي كان مستقلًا داخليًا.

كتب بارسونز في منشور على المدونة:

“لقد كنا طموحين بشكل مفرط، وتم تجاوز هوامش الأمان المالي لدينا لاحقًا، وبدأنا في الركض في المنطقة الحمراء”. “بعد أن أصبح هذا المسار الجديد واضحًا، أدركنا أنه كان علينا تغيير مسارنا وسرعتنا، وبذلنا كل ما في وسعنا لتجنب النتيجة التي وصلنا إليها اليوم. حتى مع الجهود المضنية التي بذلناها عبر فرق القيادة والمنتجات لدينا لحل التحديات المالية التي نواجهها، لم تكن هذه الخطوات كافية.  ”

ولكن هذا البيان يأتي بعد شهرين فقط من فوز بارسونز على ما يبدو بالمزايدة بمبلغ 91,500 دولار أمريكي على سيارة شيفروليه كورفيت زرقاء صغيرة طراز 1961 على موقع مزاد السيارات القديمة Bring A Trailer. وهذه التصرفات عرضت المدير للكثير من الانتقادات حيث كتب أحدهم:

تسرح بنجي 17% من قوتها العاملة… وهنا قائمة بالسيارات التي اشتراها الرئيس التنفيذي على موقع BAT.

من غير الواضح ما إذا كانت الملايين التي أُنفقت على المجموعة جاءت من صفقة شراء سوني أو من عمل بارسونز مدى الحياة في Bungie، ومن المحتمل أن يكون المبلغ قطرة في بحر مقارنة بالتخفيضات الهائلة التي طُلبت من الاستوديو ككل. ولكن حتى الآن لا يبدو أن هناك أي دليل على أن القيادة العليا في بنجي قد اتخذت في الرواتب أو اتبعت تدابير أخرى لتوفير التكاليف تضامناً مع الموظفين المسرحين أو أولئك الذين ما زالوا يعملون والذين قد يكافحون لتغطية نفقاتهم. ذكرت IGN في الخريف الماضي أنه عندما سُئل أحد رؤساء أقسام Bungie عما إذا كان بارسونز أو غيره قد اتخذوا تخفيضات في الرواتب وسط أزمة الاستوديو الحالية، قالوا إنها “ليست من هذا النوع من الشركات”.

عندما اشترت سوني Bungie في الأصل، كان بعض الموظفين متفائلين. وعلى الرغم من أنهم لم يعودوا مستقلين، إلا أنهم أخبروا صحيفة واشنطن بوست أن أسهمهم في الاستوديو ستكون مضاعفة الاستحقاق، حتى لو كانت نسبة 50 في المائة من الراتب ستأتي بعد سنوات. وقالوا أيضاً أنه تم إخبارهم أن عملية الاستحواذ لن تؤدي إلى “أي تسريح للعمال على الإطلاق” وأنه لن يحدث أي شيء “كبير” من حيث إعادة الهيكلة للصفقة. وبعد مرور عامين، أصبح لدى بارسونز 20 سيارة أخرى وبنفس الوقت تم تسريح أكثر من ربع موظفي الشركة.

اليوم انتشر تقرير يقول أنه تم تعيين Herman Hulst كقائد لاستوديو Bungie.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا