العاب / سعودي جيمر

انطباعاتنا عن Ace Attorney Investigations Collection

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

‏بعد النجاح الكبير لحزم ألعاب Ace Attorney المختلفة وغيرها من ألعاب Capcom الكلاسيكية هاهي الآن تطلق حزمة Ace Attorney Investigations والتي تشمل لعبة يتم إصدارها خارج لأول مرة وبذلك يكون الناشر أعاد إصدار جميع أجزاء السلسلة، عدا ربما لعبة Professor Layton vs. Phoenix Wright: Ace Attorney إذا حسبت كجزء من السلسلة.

‏لعبة Ace Attorney Investigations وجزئها الثاني هي سلسلة جانبية من سلسلة Ace Attorney بدأت بعد نزول الجزء الرابع من السلسلة الرئيسية وأصدرت على جهاز DS في ٢٠٠٩ و ٢٠١١ لكن الجزء الثاني بقي حصريًا لليابان إلى الآن، وتتشابه مع السلسلة رئيسية في نقاط عدة لكنك الآن في دور المحقق Edgeworth بدلًا من محامي، وتحقق في جرائم خارج إطار المحكمة إلى أن تثبت التهمة على الجاني.

ias

ستجمع الأدلة في مسرح الجريمة وتتحدث مع الشهود وتربط الأدلة والأقوال بطريقة منطقية لتصل إلى استنتاجات جديدة، ثم تواجه المتهم وتحاول إيجاد الثغرات في أقواله إلى أن تكتشف الحقيقة. الاستنتاج المنطقي (عن طريق ربط الحقائق مع بعضها في مفكرتك) وكون اللعب خارج المحكمة هما العاملان الرئيسيان اللذان يميزان هذه السلسلة الجانبية.

‏بالإضافة إلى نزول الجزء الثاني لأول مرة خارج اليابان من ضمن هذه الحزمة هناك إضافات وتحسينات عدة فهناك خيار للرسوم يرفع من دقتها ويعيد رسمها بالكامل لتناسب عصرنا، وكذلك هناك طور رسوم كلاسيكية لكنه يؤثر أكثر على الشخصيات ولا زال هناك تحسين للخلفيات مقارنة باللعب الاصلية. كذلك هناك بعض الموسيقى المعاد تلحينها والقدرة على التخزين في أي وقت بالإضافة إلى طور قصة يزيل أي خيارات وتحديات لمن يريد القصة فقط.

‏كذلك هناك إضافات مثل سماع موسيقى اللعبة بمفردها ومشاهدة صور فنية من اللعبة واستعراض معلومات عن شخصيات كل جزء وغيرها من المواد المساندة، بالإضافة إلى الاختيار بين 7 لغات ترجمة ودبلجة، لكن العربي للأسف ليس من ضمنها وهذه لعبة تعتمد على الحوارات بشكل كبير (بينما تكاد تخلو من أي أصوات عدا بعض الصرخات).

جربت نسخة السويتش ووجدتها ممتازة عدا حركة الكاميرا وإلى حد أقل حركة الشخصيات والتي وجدتها غير سلسة بشكل مفاجئ. ليست مشكلة كبيرة حيث نادرًا ما تنتقل الكاميرا بهذا الشكل السينمائي، لكنها تبدو مشكلة توزيع صحيح للإطارات frame pacing

كلعبة تعتمد على الحوارات والتخاطب مع شخصيات مختلفة يطغى على اللعبة الجانب الكوميدي والشخصيات القوية والحوارات المحبوكة بالإضافة إلى توجه فني ظريف ومميز مع كثير من التعابير المبالغة عند محاصرة متهم أثناء النقاش مما يجعلها تجربة لاتنسى. أضف إلى ذلك التحسينات على هذه النسخة وكون الحزمة تشمل لعبة ترى النور خارج اليابان للمرة الأولى ونحن موعودون بحزمة رائعة. الحزمة ستصدر يوم 6 سبتمبر على البلايستيشن 4 والسويتش وستيم.

بودكاست ، تقييم ألعاب

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا