العاب / سعودي جيمر

أفضل ماوس للألعاب Gaming Mouse حتى الآن

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

لقد شهدت ماوسات الألعاب تطورات كبيرة في السنوات الأخيرة، حتى وصلنا إلى نقطة تكون فيها ماوسات الألعاب اللاسلكية بنفس سرعة الاستجابة، إن لم تكن أسرع من بعض الطرازات السلكية. قد تفضل الاستقرار الذي يوفره الاتصال السلكي، ولكن الفارق غير ملحوظ في معظم الحالات. عند البحث عن ماوس للألعاب المناسبة، سترغب في العثور على واحدة تناسب حجم يدك وتكون مناسبة لنوع القبضة التي تفضلها. يجب أن تكون الماوس أيضًا ذات معدل تحديث عالي وزمن استجابة منخفض للنقرات (أي تستجيب سريعًا عند النقر عليها). الماوسات ليست بحجم واحد يناسب الجميع، لذلك ستحتاج إلى اختيار ماوس تتكامل مع الألعاب التي تحبها. على سبيل المثال، قد تفضل خيارًا خفيف الوزن لألعاب الـFPS أو ماوس متعددة الاستخدامات مع العديد من الأزرار الجانبية إذا كنت تلعب ألعاب الـMOBA، أو الـMMO، أو الـBattle Royales.

لقد اختبرنا أكثر من 325 ماوس، معظمها من فئة ماوسات الألعاب، لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل ماوس ألعاب لاسلكية أو سلكية، فقد قمنا بإدراج أفضل اختياراتنا بالأدنى. 

ias

أفضل ماوس ألعاب:

Razer Viper V3 Pro

تُعتبر Razer Viper V3 Pro أفضل ماوس ألعاب قمنا باختبارها. إنها خليفة Razer Viper V2 Pro، والتي كانت اختيارنا السابق، حيث تحسنت في عدة جوانب. تتميز بتصميم جديد وأكثر هدوءًا وشكل مألوف يناسب مجموعة واسعة من أحجام الأيدي وأنواع القبضات. الآن هي أخف وزنًا وتضم مستشعر Razer Focus Pro 35K المحدّث، وهو واحد من أكثر المستشعرات دقة وتناسقًا التي قمنا باختبارها. كما تدعم معدل تحديث لاسلكي يصل إلى 8000 هرتز وتقدم بعضًا من أقل أرقام استجابة النقرات والمستشعرات المتاحة، مما يوفر تجربة ألعاب سريعة الاستجابة للغاية.

إذا لم يكن لديك مشكلة في التخلي عن الأداء المتطور للغاية، فإن الجيل السابق من Razer Viper V2 Pro لا زال خيارًا ممتازًا، وهو متاح حاليًا بسعر أرخص من أي وقت مضى. أخيرًا، لا يمكننا أن نغفل عن ذكر Razer DeathAdder V3 Pro كبديل ممكن، فهو يقدم أداءً رائعًا مشابهًا لاختيارنا الأفضل، ولكنه مصمم خصيصًا للاستخدام باليد اليمنى ويعتبر خيارًا أفضل للأيدي كبيرة الحجم، خاصة إذا كنت تفضل استخدام قبضة الكف.

أفضل ماوس ألعاب في الفئة المتوسطة العليا:

Pulsar X2V2

نوصي بـPulsar X2V2 كأفضل ماوس ألعاب في الفئة المتوسطة العليا، حيث تتميز بتصميم بسيط وجذاب لن يبدو غريبًا على أي مكتب. كما تُشعر بالراحة في اليد، بفضل شكلها المتماثل متوسط الحجم ونتوءها الخلفي العريض الذي يجعلها مناسبة لمعظم أحجام الأيدي وأنواع القبضات. وهي أيضًا خفيفة للغاية، حيث تزن أكثر قليلًا من 54 جرام، مما يجعل من السهل جدًّا القيام بحركات سريعة ودقيقة. أداؤها ممتاز أيضًا، حيث تستخدم مستشعر PixArt PAW 3395 المتطور، مما يوفر أداء لاسلكيًّا رائعًا يكاد يضاهي الأداء الذي يقدمه اختيارنا الأفضل: Razer Viper V3 Pro. كما تدعم معدل تحديث يصل إلى 4000 هرتز إذا قمت بشراء الـ4K Dongle، والذي يُباع بشكل منفصل.

بشكل عام، تُعَدُّ Pulsar X2V2 ماوس ألعاب خفيفة الوزن رائعة، ومثالية للحركات السريعة والدقيقة في الألعاب التنافسية والسريعة التي تُحسب فيها كل ميلي ثانية. لديها بعض السلبيات مقارنة بـV3 Pro. على سبيل المثال، تستخدم الماوس مفاتيح ضوئية، مما يساعدها في تحقيق زمن استجابة منخفض للنقرات، لكنها لا تُشْعِر بالرضا بنفس القدر الذي تُشْعِره Razer. أيضًا تصميم قاعدة الماوس غير التقليدي يترك الداخل مكشوفًا للغبار والحطام.

أما الماوس الجديدة Pulsar Xlite V3 فهي بديل ممتاز إذا كنت ترغب في ماوس لليد اليمنى بشكل مخصص. تحتوي على جميع الأجزاء الداخلية نفسها وتزن تقريبًا نفس وزن X2V2، ولكنها تتمتع بشكل مريح مصمم خصيصًا للمستخدمين باليد اليمنى.

أفضل ماوس ألعاب من الفئة المتوسطة:

Fantech Aria XD7

نوصي بماوس Fantech Aria XD7 في نطاق السعر المتوسط، حيث يتميز تصميمها المتماثل والبيضوي بتوفير راحة لمعظم أحجام الأيدي وأنواع القبضات. على الرغم من سعرها المعقول، إلا أنها أثقل قليلًا فقط من اختيارنا الأفضل: Razer Viper V3 Pro. تحتوي على مستشعر PixArt PAW 3395 الرائد، والذي يقدم أداءً متميزًا يشبه المستشعر الموجود في Razer. تأتي الماوس بتصميم خفيف الوزن مع لوحة خلفية قابلة للتعديل تحتوي على فتحات صغيرة لتقليل الوزن. ومع ذلك، تأتي أيضًا مع خيار لوحة خلفية صلبة تكون أثقل قليلًا إذا كنت تفضل الشكل والإحساس بجسم بلاستيكي صلب.

إذا كان لهذه الماوس نقطة ضعف، فهي عمر البطارية الذي يصل إلى حوالي 30 ساعة بين الشحنات. بينما لن يكون هذا مشكلة إذا كنت تلتزم بجدول شحن منتظم، فقد يكون مزعجًا إذا كنت تتنقل كثيرًا. إذا كان عمر البطارية مهمًّا بالنسبة لك، فإن Razer Orochi V2 تستحق النظر، فهي تحتوي على شكل بيضوي مشابه لـFantech، لكنها تستخدم بطاريات AA أو AAA للحصول على طاقة، مما يساعدها على تحقيق عمر بطارية أطول بكثير. البطاريات التي تُستخدم لمرة واحدة ثقيلة، مما يجعل Razer أثقل بشكل ملحوظ من Fantech.

أفضل ماوس ألعاب من الفئة المتوسطة السفلى:

Razer Basilisk V3

تُعتبر Razer Basilisk V3 أفضل ماوس ألعاب اختبرناها في نطاق السعر المتوسط السفلي. هذه الماوس مشابهة لماوس Logitech G502 LIGHTSPEED في العديد من الجوانب. الفرق الأكبر هو أن هذا الطراز سلكي فقط. بخلاف ذلك، يشتركان في أشكال مريحة متطابقة تقريبًا، ومجموعة مذهلة من الأزرار القابلة للتخصيص، وأداء مستشعر مميز، وزمن استجابة للنقر ممتاز. تحتوي عجلة التمرير أيضًا على مدخلات للإمالة إلى اليسار واليمين ويمكنها التبديل بين وضع التمرير العادي المتقطع ووضع التمرير السريع.

بسبب عدم الحاجة إلى حمل بطارية قابلة للشحن، فإنها أخف بكثير من G502 LIGHTSPEED. هذا يُعَدُّ ميزة كبيرة، مما يجعلها أسهل في الحركة بسرعة ودقة، وهو أمر مفيد للألعاب السريعة. بشكل عام، تُعَدُّ هذه الماوس اختيارًا بارزًا إذا كنت مهتمًّا بماوس ألعاب عالية الأداء ومتعددة الاستخدامات ولكنك لا تحتاج إلى مرونة الاتصال اللاسلكي.

إذا كنت تفضل بديلًا لاسلكيًّا في هذا النطاق السعري، فراجع Keychron M3 Mini، فهي تتميز بشكل متماثل وأصغر حجمًا، وهي أخف بكثير، وتوفر أداءً لاسلكيًّا ممتازًا بالنظر إلى سعرها. تحتوي أيضًا على أزرار قابلة للبرمجة أقل، وقَدَم أقل جودة، وعجلة تمرير تفتقر إلى مدخلات الإمالة والتمرير الحر.

أفضل ماوس ألعاب بأسعار معقولة:

Logitech G305 LIGHTSPEED

إذا كنت ترغب في الالتزام بسعر أكثر اقتصادية، فنوصي بـLogitech G305 LIGHTSPEED. اعتمادًا على المنطقة التي تعيش فيها، قد يُطلق على هذه الماوس اسم Logitech G304 LIGHTSPEED، ولكنهما نفس الماوس. يتميز جسم G305 المتماثل والبيضوي بكونه مريحًا للغاية ويستوعب تقريبًا جميع أحجام الأيدي باستخدام قبضة المخلب أو أطراف الأصابع. جودة البناء ممتازة أيضًا. لا يوجد أي صرير أو مرونة في جسمها، وعلى الرغم من كونها أكثر اقتصادية بكثير، فإنها تبدو تقريبًا بنفس جودة Logitech G502 LIGHTSPEED الأغلى ثمنًا. تتصل لاسلكيًّا باستخدام مستقبل USB LIGHTSPEED من Logitech وتقدم عمر بطارية مذهل يصل إلى 250 ساعة من بطارية AA واحدة.

أخيراً وليس آخرًا، تتميز هذه الماوس بزمن استجابة للنقر ممتاز وأداء مستشعر متسق. العيب الرئيسي لها هو وزنها، مما يجعل من الصعب القيام بحركات الماوس السريعة والاستجابة للألعاب الأسرع. بدلًا من ذلك، إذا كنت تبحث عن أفضل ماوس سلكية في هذا النطاق السعري، فنوصي بمراجعة Razer Cobra. بينما تتخلى عن مرونة الاتصال اللاسلكي، فإنها تقدم أداءً أفضل للألعاب وتعتبر أخف بكثير، مما يجعلها مناسبة بشكل أفضل للألعاب السريعة أو التنافسية. كما تحتوي على إضاءة RGB أكثر تفصيلًا.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا