العاب / سعودي جيمر

مطور سابق: سوني “دفعت أكثر من اللازم” لشراء Bungie

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

مؤخراً انتشرت أخبار سلبية عن موجة من تسريح الموظفين في Bungie مما يضع قيادة الشركة موضع تساؤل، كما يُقال إنه تم إلغاء Destiny 3 مع مغادرة كبار المسؤولين في Bungie.

والآن يقول مطور سابق في بنجي أن سوني دفعت مبالغ زائدة مقابل استحواذها على Bungie. في حديثه إلى الصحفي ستيفن توتيلو في النشرة الإخبارية GameFile، يضيف مطور سابق مجهول الهوية من Bungie إلى هذه المخاوف المتعلقة بالقيادة. وهنا يجادل بأن الاستوديو قد بالغ في الوعود أثناء الاستحواذ على Sony، ويشير إلى أن عملاق الألعاب لا يرى عائداً على استثماره.

ias

يقول المصدر:

أعتقد أن سوني بالغت في الدفع مقابل Bungie. أعتقد أن Bungie باعوا أشياء لم يكونوا قادرين على تقديمها.

ويقال إن هناك ثلاثة مصادر أخرى تتفق على أن قيادة Bungie “بالغت في تقدير الآفاق المالية للاستوديو” لشركة سوني. ويوصف تسريح العمال بأنه “تحقق من الواقع”، حيث ورد أن التوسعة الأخيرة لـ Destiny 2، The Final Shape، فشلت في تلبية توقعات المبيعات، وفقًا لمصدر آخر. وتضيف مصادر أخرى تحدثت لـ GameFile أن هذا ليس بالأمر الجديد، حيث فشلت Bungie أيضاً في تحقيق الأهداف المالية.

استحوذت سوني على Bungie في عام 2022 مقابل 3.6 مليار دولار. جاء ذلك بعد فترة وجيزة من كشف Xbox عن نواياها في الاستحواذ على Activision Blizzard مقابل حوالي 70 مليون دولار. بالطبع، هذا ليس الانتقاد الوحيد الذي تم توجيهه ضد قيادة بنجي. بعد الإعلان عن أخبار تسريح الموظفين، سرعان ما تم تسليط الضوء على أن الرئيس التنفيذي بيت بارسونز أنفق 2.4 مليون دولار على السيارات الفاخرة منذ عام 2022. لم يتأثر بارسونز بفقدان الوظائف وسيبقى في منصبه في Bungie.

ونظراً لأن الموظفين الذين تم تسريحهم يشكلون حوالي 17% من القوى العاملة في بنجي، فمن المؤكد أن ذلك سيؤثر على المشاريع التي يعمل عليها. وقد ورد أن لعبة جديدة تحمل الاسم الرمزي “Project Payback” قد تم تعليقها، على الرغم من أن هذا القرار كما يقال قد تم اتخاذه قبل تسريح العمال. بعدها قيل بأن “Project Payback” هو “Destiny التالي”، ولكن منذ ذلك الحين زعمت المصادر أن Destiny 3 ليست قيد التطوير.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا