العاب / IGN

رئيس شركة Take-Two يرد على شائعات وجود لعبة FIFA جديدة من 2K

بعدما أعلنت شركة EA عن نهاية ترخيص سلسلة FIFA، كَثرت الشائعات بأن شركة 2K Sports تُخطط للتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA من أجل تَطوير لعبة كرة القدم الخاصة بهم، ولكن خلال جلسة الأرباح اليوم صرح " شتراوس زيلنيك " الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two بأن أي مُنافس مُحتمل للعبة EA Sports FC سيواجه العديد من العقبات.

وقد صرح "زيلنيك" قائلاً:

أود فقط أن أشير فيما يتعلق بترخيص FIFA فهو لا يأتي معه أي حقوق سواء اللاعبين أو الفرق وحتى الدوريات. لذلك فإن الأمر ليس بهذه البساطة، حيث سيكون عليك التفاوض مع الدوري واتحاد اللاعبين.

لذا فإن أي شخص يرغب في المنافسة بصناعة ألعاب كرة القدم، فلن يكون عليه التعامل مع ترخيص علامة تجارية مُعينة فحسب، بل هناك ما هو أكثر من ذلك بكثير.

على عكس الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية، فإن كرة القدم الدولية تتكون من شبكة ضخمة من الفرق والدوريات والبطولات واللاعبين، ومن أجل صُنع لعبة كرة قدم منافسة، سيكون على صانعها التفاوض معهم بشكل فردي، وهو الأمر الذي سيطرت عليه شركة EA بشكل كبير، حيث احتفظت الشركة بحقوق الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوريات الشعبية الأخرى مع EA Sports FC.

مع العلم أن شركة Konami أمضت سنوات في محاولة التخلص من هيمنة EA من خلال سلسلة Pro Evolution Soccer قبل أن تتحول أخيرًا إلى لعبة eFootball المجانية، مما يترك EA بلا منازع إلى حد كبير في سوق كرة القدم.

" شتراوس زيلنيك" أشار بأنهم داخل شركة Take-Two يُدركون جيدًا مدى صعوبة إنشاء لعبة كرة قدم مُنافسة، لذلك ربما يستغرق الأمر وقتًا طويلاً إن قرروا العمل عليها.

وقال "زيلنيك":

من وجهة نظرنا لدينا محفظة رياضية رائعة، أنا متأكد من أننا سنصدر المزيد من الإعلانات في الوقت المناسب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا