العاب / سعودي جيمر

20 لعبة تعتمد على القصة بها وضع لعب تعاوني – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

يمكن أن تترك القصة الغامرة لدى اللاعبين ذكريات طويلة الأمد وتجعل الألعاب تترك تأثيرًا دائمًا على حياتهم. عندما تبني اللعبة قصة تدفع مشاعر اللاعب إلى البروز، فإنه يتضح كيف يمكن أن يكون سرد القصة عبر وسيلة تفاعلية أكثر تأثيرًا من الوسائل الأخرى.

كما هو الحال مع بقية الوسائل الترفيهية، يمكن أن تتحسن التجربة بشكل كبير عند الاستمتاع بها مع الآخرين. عند مشاهدة شيء ما، يكون ذلك سهلًا، ولكن عندما يتعلق الأمر بلعبة، يجب أن يكون كلا اللاعبين مندمجين تمامًا في القصة لتحقيق أكبر تأثير. لقد قطعت الألعاب التعاونية شوطًا طويلًا على مر السنين ويمكنها جذب كل اللاعبين بطريقة تجعلهم يحصلون على تجربة مشتركة مذهلة.

ias

20- Halo: The Master Chief Collection

سيحب اللاعبون الذين أرادوا الدخول في سلسلة Halo ولكن لم يتمكنوا من ذلك لفترة طويلة حقيقة أن هذه السلسلة المتاحة على Xbox قررت إصدار مجموعة مُحسنة (remastered) من أول ثلاث ألعاب في السلسلة، مما يسمح للاعبين الجدد بتجربة رحلة Master Chief من البداية. إنها تجربة ممتعة في حد ذاتها، ولكن ما يجعلها أفضل هو أن أطوار القصة هذه يمكن الاستمتاع بها في الوضع التعاوني أيضًا.

بينما تعرضت The Master Chief Collection لانتقادات مستحقة بسبب مشاكل مطابقة اللاعبين (matchmaking) عبر الإنترنت في البداية، إلا أن معظم هذه المشاكل قد تم حلها. ما تبقى الآن هو تجربة FPS قوية تمتد عبر عدة ألعاب وتتيح للاعبين اللعب من خلال هذه العناوين الأسطورية مع صديق للاستمتاع بعظمة Halo في ذروتها.

19- Far Cry 5

تُعَدُّ Far Cry 5 عودة حقيقية للسلسلة بعد أن شعر البعض أن اللعبة السابقة كانت تستند إلى إنجازاتها السابقة. العالم المفتوح المثير، والمحتوى الاختياري الممتع، والأشرار الجذابون يساعدون Far Cry 5 على التميز كواحدة من أفضل الألعاب في السلسلة من منظور العالم المفتوح والسرد القصصي.

لم يكن فقط اللعب الأساسي ممتعًا للغاية، بل كان بإمكان اللاعبين أيضًا خوض اللعبة في الوضع التعاوني. تُعَدُّ تضمية الوقت في التعامل مع المهام مع صديق أمرًا رائعًا، ومن السهل أن ترى لماذا يحب معظم الناس لعب Far Cry 5 مع شريك، حيث يقومون بالقضاء على الطائفة الشريرة في اللعبة أثناء اقتحامهم الأعداء والقواعد.

18- As Dusk Falls

واحدة من المميزات الرائعة في الألعاب المستقلة هي أن بعض العناوين تقرر تجربة طرق جديدة للسرد وتقديم خيارات أكثر تفاعلية للاعب. هذا هو الحال مع As Dusk Falls، التي تحول بشكل ما مغامرة قصصية إلى تجربة تعاونية حيث يصوت اللاعبون على المسار الذي تسلكه قصص اللعبة.

تتضمن As Dusk Falls بعض القرارات المزعجة التي قد يكون التعامل معها صعبًا في بعض الأحيان. هذا يعتبر نجاحًا للعبة، حيث تمكنت من إشراك اللاعبين في قصة تتعلق بصراع بين عائلتين، كل واحدة منهما لها تاريخها المظلم الخاص، والتي تحدث عبر كتابين. اتخاذ القرارات والتصويت على كيفية تقدم القصة في الوضع التعاوني يجعل من هذه التجربة القصصية أكثر تشويقًا، حيث يلعب كل اختيار دورًا هامًّا في الأحداث التي تليها.

17- Dying Light 2

حققت Dying Light نجاحًا كبيرًا، حيث أحب اللاعبون فكرة التعامل مع الزومبي أثناء المشاركة في بعض حركات الباركور الممتعة. أحب اللاعبون الأجواء الموترة أثناء الهروب من الزومبي في الليل، مستخدمين أمان ضوء النهار لجمع المؤن والتقدم في القصة، لذلك، كان من الطبيعي أن يصدر جزءٌ ثانٍ لهذه اللعبة، ولم تخيب Dying Light 2 الآمال.

بينما وجد بعض الأشخاص أن اللعبة قد تكون مملة بعض الشيء، فإنه لم يكن من الصعب تجاوز هذه العيوب بمجرد أن ينخرط اللاعبون في آليات التنقل الممتعة والأكشن الممتازة. تمامًا مثل سابقتها، يمكن لعب Dying Light 2 في الوضع التعاوني مع صديق، مما يسمح للاعبين بالاستمتاع بقصة رائعة أثناء تقطيعهم للزومبي بأعداد لا تحصى.

16- Borderlands 3

يمكن القول إن ألعاب Borderlands بدأت صيحة الألعاب التعاونية التي تعتمد على جمع الغنائم والتي أصبحت شائعة جدًّا في الوقت الحاضر. يعتبر العديد من الناس اللعبة الثانية هي الأفضل في السلسلة، ولهذا السبب كان العديد من المعجبين يشعرون بخيبة أمل عندما اكتشفوا أن اللعبة الثالثة لم تقدم أي شيء مبتكر، مما أدى إلى تجربة مملة إلى حد ما.

ولكن بأي حال من الأحوال، لا يعني ذلك أن Borderlands 3 لعبة سيئة. في الواقع، بمجرد أن يتعاون اللاعبون مع أصدقائهم للتعامل مع الكم الهائل من المهام الموجودة في هذا العنوان، سيكونون سعداء بما تقدمه هذه اللعبة.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا