العاب / سعودي جيمر

متجر بلايستيشن يسمح الآن بالمراجعات المكتوبة للألعاب من قبل اللاعبين

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كما تعلمون تسمح منصة ستيم لمستخدميها بتقييم الألعاب من خلال كتابة مراجعات للألعاب، ويبدو بأن PlayStation ستسير على خطى ستيم الآن. حيث اكتشف البعض بأن PlayStation بدأت تطلق ميزة مراجعات المستخدمين على متجر PS Store.

في موضوع بعنوان “متى بدأت PlayStation بالسماح بالمراجعات المكتوبة؟”، كتب أحد مالكي على موقع PlayStation subreddit أن الشركة تتيح كتابة مراجعات المستخدمين لعدد محدد من الألعاب.

ias

بينما كان بإمكان المعجبين منذ فترة طويلة تقييم الألعاب بنظام النجوم عبر منح الألعاب علامة من صفر إلى خمس نجوم، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها دعوة اللاعبين لنشر تقييم مكتوب.

ووفقاً لبعض المشاركين، يرسل موقع PlayStation.com رسائل بريد إلكتروني للاعبين ويدعوهم لمشاركة أفكارهم حول عدد قليل من الألعاب، بما في ذلك لعبة Helldivers 2 وFortnite وResident Evil 4 وFinal Fantasy 7 Rebirth.

لكن البعض قال بأن ميزة المراجعات المكتوبة عبر متجر بلايستيشن ما زال ينقصها بعض المزايا التي نراها في منصة ستيم، حيث أشار الكثيرون إلى أهمية وجود قائمة تشير إلى عدد الساعات التي لعبها اللاعب حتى الآن، وكذلك مقدار ما لعبه اللاعب وقت تركه للمراجعة وهي أمور طبقتها فالف في تقييمات ستيم.

يبدو أن الميزة تقتصر في الوقت الحالي على عدد قليل من الألعاب، ويجب أن يكون لديك نسخة رقمية من اللعبة للمشاركة بالمراجعات المكتوبة، ولا يمكن إرسال المراجعات إلا عبر موقع PlayStation.com أيضًا؛ وكما يشير بعض اللاعبين، هذا ليس بالضرورة أمرًا سيئًا نظرًا لأنه قد يكون من الشاق جدًا كتابة مراجعة كاملة باستخدام يد تحكم فقط.

ومن المثير للاهتمام أن شركة Valve كشفت مؤخرًا أيضًا عن تغيير بنظام المراجعات عبر ستيم من خلال تقديم نظام تصفية جديد لمساعدة اللاعبين على غربلة مراجعات المستخدمين التي لا تعتبر “مفيدة”. وهذا ما اكتشفه أحد أعضاء منتدى Steam subreddit، يبدو أن Valve قامت بتفعيل “نظام “helpfulness system” لفترة وجيزة والذي يخفي بشكل أساسي المراجعات المضحكة أو السخيفة عن الأنظار.

When did PlayStation start allowing written reviews? Seems to only be allowed for few games on their store pages for now.
byu/cusman78 inplaystation

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا