العاب / سعودي جيمر

أفضل 25 لعبة حتى الآن – الجزء الأول

  • 1/13
  • 2/13
  • 3/13
  • 4/13
  • 5/13
  • 6/13
  • 7/13
  • 8/13
  • 9/13
  • 10/13
  • 11/13
  • 12/13
  • 13/13

قائمة أفضل ألعاب لدينا تمثل توصيات للتجارب التي يجب أن تلعبها على أحدث جهاز من Sony. لقد كان عام 2024 عامًا رائعًا للإضافات الجديدة إلى هذه القائمة، ومازلنا بعيدين عن الانتهاء بعد.

يحتوي جهاز Sony على العديد من العناوين الرائعة، مع مجموعة قوية من ألعاب الإطلاق لجهاز PS5 التي بدأت في نوفمبر 2020، ومع وصول بعض الألعاب الحصرية الممتازة لجهاز PS5 منذ إطلاقه، تزداد قوة مكتبة الألعاب سواء كانت أفضل ألعاب التصويب أو بعض أفضل الألعاب المريحة، هناك شيء للجميع للعب هنا.

ias

إذًا، ماذا تنتظر؟ بينما ننتظر الألعاب المثيرة القادمة إلى جهاز PS5، تابع القراءة أدناه لتجد اختياراتنا لأفضل 25 لعبة يمكنك لعبها على PS5 الآن!

1. Diablo 4

تاريخ الإصدار: 6 يونيو
المطور / الناشر: Activision Blizzard
متضمن في PS Plus؟ لا

واحدة من أفضل ألعاب RPG في السنوات الأخيرة، Diablo 4 تقدم فوضى جميلة مع تحسينات ممتازة في كيفية التعامل مع القتال، العتاد، أنظمة الغنائم، والعناصر الأخرى. حقًا، لم يكن من الممتع أبدًا إنشاء شخصيات متعددة والقتال عبر السراديب.

تتميز Diablo 4 أيضًا بأحد أفضل القصص في السلسلة. Lilith ستجعلك تتساءل عما هو حقًا جيد وشرير أثناء قتال الوحوش في Sanctuary. عالمها المفتوح مثير للإعجاب أيضًا، مما يثبت أن Blizzard لديها الكثير لتقدمه عندما يتعلق الأمر بتجربة Diablo الأساسية.

2. Genshin Impact

تاريخ الإصدار: 28 أبريل 2021
المطور / الناشر: MiHoYo
متضمن في PS Plus؟ لا، ولكنها مجانية

مستوحاة من Zelda: Breath of the Wild ومجانية للعب، Genshin Impact من MiHoYo تتطور وتنمو منذ إصدارها الأول في عام 2020. النسخة الخاصة بـ PS5 حسنت من الأداء والجرافيكس، ولكن الدعم المستمر والتحديثات من قبل المطورين هي ما تجعلها واحدة من أفضل ألعاب PS5. إنها لعبة RPG مع عناصر الجاشا، وبناء عالم ممتاز، ونظام قتال عنصري، والكثير لرؤيته وفعله.

3. Final Fantasy 16

تاريخ الإصدار: 22 يونيو 2023
المطور / الناشر: Square Enix
متضمن في PS Plus؟ لا

Final Fantasy هي واحدة من أفضل ألعاب الأنمي التي تم صنعها. ولحسن الحظ، معظم تتابعاتها ترتقي بسمعة السلسلة الهائلة وإرثها. Final Fantasy 16 تمكنت من استعادة روح السلسلة من خلال التحول إلى معارك القتال الثقيل بدلاً من القتال القائم على الأدوار، مع عالم مشوق لاستكشافه وقصة قوية مع شخصيات محببة، يجعل كل هذا من Final Fantasy 16 واحدة من أعظم ألعاب السلسلة.

4. It Takes Two

تاريخ الإصدار: 25 مايو 2021
المطور: Hazelight
الناشر: EA
متضمن في PS Plus؟ لا

من الرائع أن تتضمن قائمتنا واحدة من أفضل الألعاب التعاونية التي يجب لعبها. It Takes Two تضعك وصديقك في أدوار زوجين تحولا إلى ألعاب بواسطة ابنتهما في محاولة لإنقاذ زواجهما، ولكن اللعبة تستمر في مفاجأتك بتغيير آليات اللعب وأنظمة التحكم في كل قسم من اللعبة. إنها رائعة بسهولة وتعتبر واحدة من أفضل ألعاب الألغاز.

5. Demon’s Souls

تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020
المطور: Bluepoint Games
الناشر: Sony Interactive
متضمن في PS Plus؟ نعم

الموت على يد وحش بلا روح لم يكن يبدو جيدًا أبدًا. تم إعادة تقديم الكلاسيكية Demon’s Souls لعام 2009 بالكامل لعصر 4K وهي واحدة من أفضل الألعاب مظهرًا على PS5 الجديد. قد تكون اللقطات الحركية، والملمس، والصوت جديدة، ولكن الحركة الصعبة مخلصة تمامًا للأصلية، حيث تقدم نفس منحنى التعلم الوحشي والشعور بالإنجاز الهائل مع كل انتصار.

تم احترام صيغة FromSoftware الأصلية، ولكن هناك بعض التعديلات الجديدة أيضًا، عناصر جديدة، دروع، وأسلحة لتغري بها، تغيير في كمية الأعشاب العلاجية التي يمكنك حملها، وحبوب استهلاكية جديدة تقدم تعزيزات أثناء مغامرتك.

6. Assassin’s Creed Valhalla

تاريخ الإصدار: 10 نوفمبر 2020
المطور: Ubisoft
الناشر: Ubisoft
متضمن في PS Plus؟ نعم

Assassin’s Creed Valhalla ستبقى واحدة من أفضل ألعاب Assassin’s Creed، بفضل البطل المعقد Eivor، القتال العنيف، ووفرة خيارات التخصيص. لم يكن هناك تطابق أفضل لأساطير الفايكنج في أي لعبة أخرى، لذا يمكنك توقع بعض التفرعات المثيرة للاهتمام أثناء استكشافك، ومحاولة إرضاء الآساطير الوثنية، والذهاب في رحلات الأحلام الخاصة.

7. Sackboy: A Big Adventure

تاريخ الإصدار: 12 نوفمبر 2020
المطور: Sumo Digital
الناشر: Sony Interactive
متضمن في PS Plus؟ نعم

لعبة منصة مثالية مليئة بالمرح والمفاجآت وسحر لا ينتهي. في Sackboy: A Big Adventure، يزور بطلنا الكواكب المختلفة لإحباط خطط الشرير Vex (بصوت Richard E Grant). كما تبدو اللعبة كحفلة في متجر الحرف اليدوية، فهي مليئة بتصميم المستويات البديع. لا يوجد جزء من هذه اللعبة لم يتم بناؤه بجرعات كبيرة من الحب والابتسامة البهيجة، وهذا يظهر في كل قطعة من اللعبة.

8. Stray

تاريخ الإصدار: 10 نوفمبر 2020
المطور: BlueTwelve Studio
الناشر: Annapurna Interactive
متضمن في PS Plus؟ لا

لعبة تلعب فيها كقطة برتقالية لطيفة وهو أمر كافٍ للوقوع في حبها، ولكن Stray تحتوي على أكثر من مجرد بطل لطيف. إنها لعبة منصة رائعة، مع الكثير من الألغاز، وكل ذلك ضمن قصة جذابة في عالم ما بعد نهاية العالم. ستتجول في شوارع مدينة مهجورة من البشر، حيث لا يبقى أحد سوى الروبوتات والكثير من القمامة. هناك لحظات سردية جميلة، مناظر خلابة، والقدر المناسب من الألغاز لجعل هذه اللعبة موصى بها بشدة.

9. Returnal

تاريخ الإصدار: 30 أبريل 2021
المطور: Housemarque
الناشر: Sony Interactive
متضمن في PS Plus؟ نعم

هذه اللعبة التحديّة من نوع roguelike تبدو رائعة تمامًا. بين ردود الفعل اللمسية التي تجلب لك على أطراف أصابعك عبر يد التحكم، أو روعة المرئيات التي تجمع بين النيون والعالم الأحادي اللون، كل ذلك رائع للغاية وإن كان هناك قليلًا من الكآبة في بعض الأحيان. بمجرد أن تموت في Returnal، تبدأ الحلقة من جديد. احصل على ترقيات جديدة، اكتشف أسلحة جديدة وتقنيات فضائية، واعمل طريقك عبر البيئات المختلفة للكشف عن بعض الحقائق وراء الحلقات.

10. Dead Space Remake

تاريخ الإصدار: 27 يناير 2023
المطور: Motive
الناشر: EA
متضمن في PS Plus؟ لا

سواء كانت Dead Space (أحد أفضل ألعاب الخيال العلمي على الإطلاق) بحاجة إلى إعادة صنع أم لا، فلا يمكن إنكار أنها جيدة جدًا. تمكن المطور Motive من أخذ التصميم الأصلي لـ Dead Space وإعادة تجديده في المرئيات وتوسيع القصة وشخصياتها، مما يجعلها تستحق مكانًا في قائمة أفضل ألعاب PS5.

11. Resident Evil 4 Remake

تاريخ الإصدار: 23 مارس 2023
المطور / الناشر: Capcom
متضمن في PS Plus؟ لا

كان من المخاطرة إعادة صنع واحدة من أفضل ألعاب Resident Evil على الإطلاق، ولكن لحسن الحظ، كانت Resident Evil 4 Remake نجاحًا باهرًا. تمكنت Capcom من الاحتفاظ بكل ما يجعل النسخة الأصلية محورية، ولكنها جلبتها إلى مستوى الألعاب الحديثة، من حيث الشكل والإحساس. كل القتال الكلاسيكي موجود، إلى جانب الشخصيات الأيقونية، ولكنها الآن واحدة من أفضل ألعاب PS5 أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا