العاب / سعودي جيمر

ميزة PSSR في Pro ستجعل الجهاز يبدو أسرع بنسبة 100% من الطراز الحالي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بالرغم من أن وحدة المعالجة المركزية والذاكرة العشوائية لا تشهدان تحسنًا كبيرًا مقارنة بالطراز الأساسي، إلا أن جهاز PlayStation 5 Pro سيشعر بأنه أقوى بنسبة 100% من جهاز العادي بفضل ميزة PSSR، أو هكذا تشير أحدث التسريبات حول المنصة غير المعلنة بعد.

خلال الحلقة الأخيرة من بودكاست Moore’s Law is Dead Broken Silicon، ناقش مؤسس Alderon Games ماثيو كاسيلز الجهاز الذي لم يتم الكشف عنه بعد، وكيف ستعمل قوته وميزة PlayStation Spectral Super Resolution على تحسين الألعاب.

يمكن أن يسمح الجهاز للمطورين بتنشيط تتبع الأشعة إذا تمكنت اللعبة بالفعل من العمل بسرعة 60 إطارًا في الثانية على الطراز الأساسي بدون تتبع الأشعة، وفيما يتعلق بالدقة، ستسمح القوة الإضافية للجهاز بأن تكون الألعاب أقل ضبابية قليلاً من الطراز الأساسي، لكنها لن تحل المشكلة بالكامل، وستستمر عملية الترقية في لعب دور كبير، إذ لا تصبح محركات الألعاب مثل Unreal Engine 5 أسرع وستستمر في الحاجة إلى الترقية.

يقال أن ميزة PSSR ستجعل جهاز PlayStation 5 Pro يشعر وكأنه أقوى بنسبة 100% من النموذج الحالي للمطور، مقسمًا بين 50% من التحسينات الفعلية و 50% أخرى ناتجة عن الترقية. يُقال أيضًا أن تحسينات وحدة معالجة الرسومات ستسمح لبعض الألعاب بالعمل مع ما يعادل الإعدادات العالية بدلاً من الإعدادات المتوسطة المستخدمة عادةً للطراز الأساسي، وقد تسهل الإضافية على المطورين تنفيذ أوضاع 120 هرتز مع المزيد من تعديل إعدادات الرسومات.

يشار إلى أنه من المفترض الكشف عن PS5 Pro في وقت لاحق هذا العام وإصداره في نوفمبر في حال صدقت التسريبات الأخيرة.

ias

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا