العاب / سعودي جيمر

جميع ألعاب Sonic الرئيسية – الجزء الثاني والأخير

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

نستكمل مقالتنا:

Sonic and the Secret Rings

ias

بينما كانت سلسة Sonic تبحث عن مكانها المناسب على منصتي Xbox 360 و PS3، اتخذت السلسلة اتجاهًا جديدًا يعتمد على السرد القصصي على منصة Wii ضمن مجموعة من العناوين المعروفة باسم سلسلة Sonic Storybook.

بدأ هذا مع لعبة Sonic and the Secret Rings لعام 2007، التي أعادت تخيل قصص ألف ليلة وليلة الكلاسيكية مع Sonic the Hedgehog وهو يتسابق عبر هذه الإعدادات الأسطورية بفضل استخدام Wii للحركات المميزة وعناصر RPG، وعلى الرغم من أن التحكمات تلقت ردود فعل متباينة، إلا أن التغيير في وتيرة السلسلة قد حظي بإشادة كبيرة في ذلك الوقت، مما أدى إلى إنتاج متابعة مباشرة.

Sonic Unleashed

ركزت Sega على أسلوب لعب موجه نحو الحركة بشكل أكبر في لعبة Sonic Unleashed لعام 2008، حيث يتمكن Sonic من التحول إلى مخلوق وحشي يعرف باسم Werehog بينما يواجه Eggman والشرير الجديد Dark Gaia.

تنقلت Sonic Unleashed بين المراحل التي تركز على السرعة التي كانت السلسلة معروفة بها عندما كان Sonic في حالته الطبيعية، وبين أسلوب اللعب الذي يركز على القتال عندما كان Sonic في هيئة Werehog، وعلى الرغم من أن المعجبين استمتعوا بالتجربة المبسطة التي أزالت الزوائد من العناوين السابقة ثلاثية الأبعاد، إلا أن مفهوم Werehog تلقى ردود فعل متباينة مع استمرار السلسلة في البحث عن اتجاه قابل للحياة في المستقبل.

Sonic and the Black Knight

الإصدار الثاني والأخير في سلسلة Sonic Storybook كان لعبة Sonic and the Black Knight لعام 2009، التي تضع البطل الأزرق السريع في وسط أسطورة الملك آرثر.

استمرت Black Knight في تقديم أسلوب اللعب الخطي الذي يعتمد على التحكمات الحركية من Secret Rings، مع إضافة ميكانيكية قتال تعتمد على السيف لـ Sonic. كانت الاستجابة المتباينة لـ Black Knight سببًا في إنهاء سلسلة Sonic Storybook ودفع Sega إلى إعادة تقييم ما يجب القيام به مع سلسلتها الرئيسية مرة أخرى مع اقتراب نهاية عصر Wii.

هذا هو العصر المظلم لـ Sonic من حيث إعادة الإصدارات، على الأقل إذا كنت تأمل في لعب جميع الألعاب الرئيسية على هذه القائمة بترتيبها. جميع هذه الألعاب مازالت متوفرة كنسخ مادية لأنظمتها الخاصة، التي تغطي مجموعة واسعة من وحدات التحكم. ومع ذلك، قد يكون العثور على نسخة غير مريح، ولا توجد نسخ حديثة لأي من هذه الألعاب. على الأقل يمكن شراء Sonic the Hedgehog (2006) و Sonic Unleashed رقميًا لجهازي PS3 و Xbox 360.

Sonic Colors

اللعبة الأخيرة في سلسلة Sonic التي تم إصدارها لـ Wii، كانت Sonic Colors لعام 2010 تهدف إلى إعادة السلسلة إلى أساسياتها (مرة أخرى)، مع التركيز على السرعة في اللعب.

للعيش حتى اسمها، تتيح Colors لـ Sonic استخدام طاقة Wisps المتعددة الألوان التي تمنحه مجموعة من القدرات التي تساعده في اجتياز كل مرحلة. حققت Sonic Colors نجاحًا نقديًا وتجاريًا، وتعتبر واحدة من أفضل الألعاب ثلاثية الأبعاد في السلسلة بعد سلسلة من الإصدارات المتوسطة.

Sonic Generations

للاحتفال بالذكرى العشرين للسلسلة، أعادت Sonic Generations لعام 2011 زيارة وإعادة ترتيب تاريخ السلسلة بأكمله لمغامرة جديدة تمامًا تم إصدارها على جميع المنصات الرئيسية المتاحة في ذلك الوقت.

يسافر Sonic إلى الماضي للتعاون مع نسخته الكلاسيكية من عصر Genesis لمواجهة مجموعة من الأعداء القدامى في نسخ معاد تخيلها من المراحل السابقة. تتناوب اللعبة بين الوضع الكلاسيكي 2D side-scroller والمنظور الحديث ثلاثي الأبعاد، وتظل Sonic Generations أفضل احتفال بالسلسلة وتوازن بين الحساسيات القديمة والمعاصرة حتى الآن.

Sonic Lost World

واصلت Sega شراكتها مع Nintendo للعبة Sonic Lost World لعام 2013، التي تم إصدارها لجهازي Wii U و Nintendo 3DS حيث يتحرك Sonic لإيقاف تحالف بين Eggman و Deadly Six.

تأخذ Lost World أسلوب اللعب مقاربة مشابهة لـ Super Mario حيث يتسابق Sonic على تصاميم مستويات أسطوانية، مع إضافة ميكانيكيات الباركور إلى مجموعة مهارات القنفذ. تعتبر Sonic Lost World اللعبة الوحيدة لجهاز Wii U في السلسلة، مع وجود أجهزة تحكم أكثر تقدمًا في الأفق.

جميع هذه الألعاب متاحة بسهولة عبر الكمبيوتر الشخصي. Sonic Colors حصلت أيضًا على إعادة إصدار عادية لعام 2021 باسم Sonic Colors: Ultimate لجهاز PlayStation 4 و Xbox One و Nintendo Switch والكمبيوتر الشخصي. ومع ذلك، لم يتم إعادة إصدار Generations وLost World على منصات الألعاب، مما يجعلها عالقة على الأنظمة القديمة، وتحديدًا 360 و PS3 لـ Generations و Wii U لـ Lost World.

Sonic Forces

بعد سلسلة من الإصدارات الموجهة أكثر نحو الأطفال والمليئة بالألوان، اتجهت سلسلة Sonic إلى نغمة أكثر قتامة مع Sonic Forces لعام 2017، التي تم إصدارها لجهازي Nintendo Switch و PlayStation 4 و Xbox One.

بعد اختطاف Sonic، يستولي Eggman وحلفاؤه على العالم بينما يقود Knuckles مقاومة عشوائية قبل أن ينطلق Sonic الكلاسيكي لإنقاذ نظيره الحديث وإسقاط Eggman بمساعدة شخصية اللاعب. مع تقديم مجموعة متنوعة من أساليب اللعب وطاقم من تاريخ السلسلة بأكمله، كانت Sonic Forces خطوة متذبذبة ولكن واثقة نحو الأمام للسلسلة.

Sonic Frontiers

بالابتعاد عن التغيير النغمي المثير للجدل مع Sonic Forces والتركيز على الحركة والقتال، ركزت Sonic Frontiers لعام 2022 على الاستكشاف في أول تجربة عالم مفتوح للسلسلة.

في حين أن هذا يجلب تغييرًا كبيرًا للسلسلة، تظل Sonic Frontiers تضم التمرير الجانبي والمنصات ثلاثية الأبعاد والتقدم السريع للحفاظ على الاتصال بجذور اللعبة. اللعبة الرئيسية الأحدث في السلسلة حتى الآن، تعكس Sonic Frontiers الحالة الحالية لصناعة الألعاب حيث أصبح العالم المفتوح هو النمط السائد بشكل متزايد.

هاتان اللعبتان هما أحدث الألعاب الرئيسية في سلسلة Sonic the Hedgehog ومتاحتان لمنصات الألعاب الحديثة بشكل مادي ورقمي.

ألعاب Sonic الأخرى التي تستحق الذكر

من خلال التركيز على كيفية لعب الألعاب “الرئيسية” بترتيبها، تغفل هذه القائمة بعض الألعاب الرائعة لـ Sonic the Hedgehog. ما السبب؟ حسنًا، لهذه القائمة، قمنا بتضمين الألعاب التي تم صنعها بواسطة Sonic Team أو Sonic Team USA والتي لم تكن بوضوح عناوين فرعية.

مع وضع ذلك في الاعتبار، تم استبعاد ألعاب Sega Master System وGame Gear ذات الـ 8 بت التي صنعها Ancient و Aspect. كما تم استبعاد جميع الألعاب التي صنعتها Dimps، حتى تلك التي تم دعمها من قبل Sonic Team، لأنها تشكل نوعًا خاصًا بها من السلسلة. Sonic Advance 1 و 2 و 3 على Game Boy Advance وSonic Rush و Rush Adventure على Nintendo DS كلها ألعاب جيدة، لكنها لا تشعر بأنها ألعاب رئيسية ولا تم صنعها بواسطة Sonic Team.

أخيرًا، Sonic Mania هي لعبة Sonic ثنائية الأبعاد رائعة لعام 2017 تحيي ميكانيكيات وأيقونية ألعاب Genesis الأصلية، لكنها صنعت بواسطة فريق منفصل تمامًا.

لا يعني هذا أن هذه الألعاب ليست ألعاب Sonic، ولكنها ليست ألعابًا رئيسية. وبهذا نختتم قائمتنا حول كيفية لعب جميع ألعاب Sonic the Hedgehog الرئيسية بترتيبها.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا