العاب / سعودي جيمر

أفضل وحدة معالجة مركزية CPU للألعاب في عام 2024

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

فيما يلي اختياراتنا لأفضل وحدة معالجة مركزية (CPU) للألعاب. بالطبع، عند التسوق للحصول على أفضل وحدة معالجة مركزية للألعاب، سترغب في موازنة الأداء والميزات مع ميزانيتك. يمكنك أيضًا الاطلاع على كيفية ترتيب جميع هذه المعالجات في تصنيفنا لمعايير أداء وحدة المعالجة المركزية، وللحصول على مساعدة مفصلة في اختيار أفضل معالج، يمكنك الاطلاع على دليل شراء وحدة المعالجة المركزية لعام 2024. وإذا كنت مترددًا بشأن اختيار شركة تصنيع وحدة المعالجة المركزية.

إذا كنت تفكر في شراء وحدة معالجة مركزية جديدة، فقد يكون من الأفضل الانتظار حتى نهاية الشهر. معالجات AMD الجديدة المبنية على تقنية Zen 5 والمسمى Ryzen 9000 على وشك الإطلاق في نهاية الشهر، مما يهيئ لزيادات كبيرة في الأداء لعائلات Ryzen 9 و 7 و 5. كما أن Intel لديها معالجات Arrow Lake المقررة للإصدار قبل نهاية العام، لذا سيكون هناك العديد من الخيارات الجديدة قريبًا. ما زلنا ننتظر المزيد من التفاصيل حول Intel.

ias

قامت Intel بحل مشكلة الاستقرار عبر تصحيح يأتي داخل جميع تحديثات BIOS الجديدة. كما قامت Intel بتمديد ضمان العائلات المتأثرة من وحدات المعالجة المركزية لعامين إضافيين.

يعتبر Ryzen 7 7800X3D من AMD أفضل وحدة معالجة مركزية للألعاب من AMD وأسرع وحدة معالجة مركزية للألعاب في العالم. سعره البالغ 370 دولارًا يجعله أكثر قابلية للوصول مقارنةً بنماذج Ryzen 7000 3D V-Cache الأخرى من AMD. تصميم V-Cache المكدس ثلاثي الأبعاد المبتكر يعزز أداء الألعاب إلى مستويات جديدة ولكنه يؤدي إلى تقليل الأداء في بعض الإنتاجية. لذا عليك إجراء البحث قبل الشراء، ولكنه يوفر أفضل أداء للألعاب بشكل عام. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من الأداء متعدد المهام، فاستعرض إصدارات Ryzen 7 و 9 المذكورة أدناه.

في الوقت الحالي، تستمر AMD في ممارسة الضغط على Intel في فئة القيمة للألعاب: يوفر Ryzen 7 5700X3D الجديد من AMD أداءً للألعاب يصل إلى 30% أكثر من Core i5-14400 المخيب للآمال، مما يجعله خيارًا مغريًا لأولئك الذين يهتمون بالحصول على أسرع وحدة معالجة مركزية للألعاب بأفضل قيمة، لكنه يأتي مع تنازلات في تطبيقات الإنتاجية. على النقيض من ذلك، فإن Ryzen 5 7600X و Ryzen 5 7600 من AMD هما خياران أكثر تكاملًا ويباعان الآن بسعر أقل. كما أن تسعير لوحات الأم وذاكرة DDR5 من AMD أصبح أكثر ملاءمة، مما يمنح تشكيلة Ryzen ميزة على Core i5-14400.

أطلقت Intel معالجات Raptor Lake Refresh من الجيل الرابع عشر، مع Core i9-14900K، و Core i7-14700K، و Core i5-14600K بناءً على بنية Raptor Lake المجربة. يحتوي Core i9-14900K و Core i5-14600K على نفس عدد النوى كما في الإصدارات السابقة ولكنهما يحصلان على زيادات طفيفة في معدل الساعة، مما يجعلهما خيار ترقية ضعيفًا بزيادات أداء بسيطة. من الأفضل لك اختيار معالج Raptor Lake من الجيل السابق لبناء جهازك وتوفير بعض المال. لدينا تلك الخيارات مدرجة أدناه.

يبرز Core i7-14700K من بين مجموعة الجيل الرابع عشر بإضافة أربع نوى إضافية تساهم في زيادة ملموسة في الأداء مقارنةً بنظيره من الجيل السابق. إنه أبطأ بنسبة 3% فقط من 14900K في الألعاب ولكنه يكلف 180 دولارًا أقل، مما يوفر نسبة ممتازة من السعر إلى الأداء، وهذا ما يمنحه مكانًا في قائمتنا لأفضل وحدات المعالجة المركزية للألعاب.

إليك قائمة مختصرة بتوصياتنا للشراء:

إذا كنت بحاجة إلى أداء أعلى في الأعمال الثقيلة، فإن معالج AMD Ryzen 9 7950X3D الذي يأتي بسعر 489 دولارًا مع 16 نواة و32 خيطًا يقدم أداءً ممتازًا للألعاب مدعومًا بتقنية 3D V-Cache، مما يجعله معالجًا مناسبًا لأنظمة العمل من الفئة العليا. ويأتي معالج AMD Ryzen 7 7900X3D المكون من 12 نواة بسعر 327 دولارًا كخطوة تالية أقل، ولكنه يقدم أيضًا أداءً ممتازًا في الألعاب.

لقد قمنا باختبار العديد من معالجات Raptor Lake، بما في ذلك Core i9-13900KS و Core i9-13900K و Core i7-13700K، و Core i5-13600K. قد تكون هذه المعالجات الآن من الجيل السابق، ولكن باستثناء طراز KS، فإنها تقدم قيمة أفضل من النماذج الأحدث من Intel وتوفر أداءً أعلى في الإنتاجية مقارنة بأسرع النماذج القياسية من AMD (على الرغم من أن نماذج X3D المتخصصة من AMD تكون أسرع في الألعاب).

تقدم معالجات AMD القياسية Ryzen 9 7950X، Ryzen 9 7900X، وRyzen 5 7600X أداءً مثيرًا للإعجاب في اختباراتنا، لكنها تتراجع في الألعاب أمام نظيراتها من سلسلة X3D. إذا كنت تبحث عن أفضل معالج من AMD للألعاب بسعر أقل، فإن Ryzen 7 5800X3D مازال من بين أسرع معالجات الألعاب من AMD في السوق، ولكنه يستخدم بنية Zen 3 من الجيل السابق. هذا المعالج يعد خيارًا مثاليًا إذا كنت تقوم بترقية نظام AM4 للألعاب فقط.

القائمة أدناه تتضمن أفضل المعالجات للألعاب، بينما تحتوي قائمتنا لأفضل المعالجات لمحطات العمل على خيارات لأولئك الذين يتعاملون بشكل متكرر مع إنشاء المحتوى العالي المستوى أو الأعمال الاحترافية، بينما تساعدك قائمة أفضل المعالجات الاقتصادية في العثور على معالج رخيص. تستفيد المعالجات من أفضل معجون حراري، لذا تحقق من دليلنا إذا كنت تتسوق لشراء معالج جديد. ولكن إذا كنت تبحث عن أفضل معالج للألعاب، فأنت في المكان المناسب.

أفضل معالجات الألعاب بناءً على الأداء

نقوم بترتيب جميع معالجات Intel و AMD بناءً على اختباراتنا المتعمقة للأداء. يمكنك رؤية بعض هذه الأرقام في الرسوم البيانية أعلاه، بما في ذلك نتائج أداء المعالجات مع زيادة التردد (المشار إليها باسم PBO لمعالجات AMD) والنتائج على نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11.

تتضمن هذه المجموعة من النتائج فقط المعالجات التي اجتازت أحدث مجموعة اختباراتنا. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الجداول في تصنيف الأداء الخاص بالمعالجات ترتيبًا يعتمد على اختبارات الأداء السابقة وتفصيلات لأداء المعالج في المهام أحادية في تطبيقات الإنتاجية عبر مجموعة واسعة من المعالجات. أخيرًا، يجب الانتباه إلى أن الأسعار في الرسوم البيانية أعلاه قد تتغير.

نصائح سريعة للتسوق

عند اختيار أفضل معالج للألعاب في عام ، ضع في اعتبارك ما يلي:

– لا يمكنك الخسارة مع AMD أو Intel: كما هو مذكور في ميزة AMD مقابل Intel الأخيرة، تميل Intel إلى تقديم أفضل معالج شامل للألعاب لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التقليدية مؤخرًا، ولكن كلا الشركتين تقدمان خيارات أداء قوية عند أي نقطة سعر معينة.

– بالنسبة للألعاب، سرعة التردد عادةً ما تكون أكثر أهمية من عدد النوى: سرعات التردد الأعلى للمعالج تؤدي بشكل عام إلى أداء أسرع في المهام البسيطة مثل الألعاب، في حين أن المزيد من النوى سيساعدك على إتمام الأعمال الثقيلة بشكل أسرع.

– احرص على ميزانية لنظام كامل: لا تقم بإقران معالج قوي مع تخزين ضعيف، أو ذاكرة RAM ضعيفة، أو بطاقة رسومات غير مناسبة.

– زيادة التردد ليست للجميع، ولكن إذا اتبعت دليلنا حول كيفية زيادة المعالج، يمكنك تحقيق مكاسب إضافية في الأداء.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا