العاب / IGN

تقرير: وفاة المخرج ومصمم المشاهد القتالية Corey Yuen في 2022

تم الكشف عن وفاة مصمم التصاميم القتالية والممثل ’كوري يوين‘ منذ عامين كاملين.

تأتي المعلومات حول وفاة النجم من مجلة Variety، التي تقول إنها أكدت وفاته مع اتحاد هونغ كونغ مؤخراً. يُقال إن يوين توفي بسبب فيروس كوفيد-19 في عام 2022، مع إبقاء خبر وفاته سراً بناءً على طلب عائلته. تم الكشف عن مصيره بعد أن تحدث عنه صديقه وزميله منذ فترة طويلة جاكي شان على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo. ولد يوين في فبراير 1951، وكان عمره حوالي 71 عاماً.

اشتهر يوين بتصميم الحركات القتالية في مشاهد الآكشن، لذا فلا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن نرى أن سيرته الذاتية تتضمن قائمة طويلة من الأفلام المليئة بالإثارة والتي تعود إلى الستينيات. جاءت أعماله الأكثر شهرة خلال الثمانينيات والتسعينيات، بما في ذلك أفلام مثل Righting Wrongs وThe Legend وThe Ring of Death وNinja in the Dragon’s Den. ثم نقلته خبرته في تصميم المجازفات للعمل على أفلام أحدث مثل سلسلة The Transporter لجيسون ستاثام و Blood: The Last Vampire و The Expendables.

الآن بعد أن شقت أخبار وفاة يوين طريقها إلى الجمهور، يأخذ المعجبون الوقت لتذكر لحظات من حياته المهنية. وقد أسفر ذلك عن شلال من مقاطع الآكشن التي تسلط الضوء على مهارته وإبداعه كمخرج ومصمم مشاهد قتالي ومؤدي مجازفات.

قد يتعرف عشاق الألعاب أيضاً على يوين باعتباره مخرج DOA: Dead or Alive لعام 2006 بطولة جيمي بريسلي وديفون أوكي وسارة كارتر وإريك روبرتس. كما شهدت مسيرة يوين المهنية عمله مع نجوم أفلام آكشن أسطوريين مثل جاكي شان وجيت لي وميشيل يوه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا