العاب / سعودي جيمر

ملخص شرح قصة أنمي Jujutsu Kaisen – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

يعد أنمي Jujutsu Kaisen واحدًا من أفضل الأنيميشن في العصر الحديث، حيث حصل على العديد من الترشيحات والجوائز بعد تكملته التي طال انتظارها، وأصبح أحد أشهر أنمي الشونين حتى الآن.

يتمتع عالم سحرة الجوجوتسو لمؤلف المانغا “Gege Akutami” ببناء فريد لا تشوبه شائبة، ويحكي قصة معقدة وعميقة تشد وتجذب المتابعين، حيث تبدأ القصة الرئيسية مع تقديم شخصية البطل الرئيسي Yuji Itadori في عام 2018، بينما تدور أحداث Jujutsu Kaisen 0 قبل الجدول الزمني الحالي ويركز على قصص شخصيات Yuta و Maki و Panda و Inumaki.

ias

إن سرد ومفاهيم Jujutsu Kaisen ليست واضحة تمامًا، حيث قام المؤلف Akutami بتوزيع أجزاء المعلومات الهامة في جميع أنحاء العالم ويتم الكشف عنها بشكلٍ تدريجي خلال سير القصة في كل فصل.

على الرغم من أن الترتيب الزمني لمشاهدة Jujutsu Kaisen بسيط إلى حد ما، إلا أن الجدول الزمني الفعلي للأحداث ليس كذلك، حيث تعود القصة إلى العام 65 في تاريخ الأنمي، والذي يعتبر الفترة الزمنية التي سبقت البداية الرسمية لمجتمع الجوجتسو، لذا سنقدم لكم في مقال اليوم الجدول الزمني الكامل لأنمي Jujutsu Kaisen وفقًا للأحداث والتفاصيل التي تم الكشف عنها في المسلسل.

تنويه: بما أننا نتحدث عن قصة أنمي جوجوتسو كايسن فمن البديهي أن يكون هناك حرق للأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

الفترة الزمنية الأولى: التي يتم تأسيس مجتمع الجوجتسو خلالها وتجري أحداثها بين عام 710 إلى عام 784

لم يتطرق أنمي Jujutsu Kaisen إلى تفاصيل بداية مجتمع الجوجتسو إلى حد كبير، لكنه قدم جدولًا زمنيًا يشير بشكلٍ تقريبي إلى الفترة التي بدأ بها كل شيء، حيث يعتبر عام 65 العصر الذهبي للجوجيتسو، وهو الوقت الذي أصبح فيه ملك اللعنات العظيم “ريومين سوكونا” روحًا ملعونة.

وبعد عدة قرون، بدأت حقبة “Nara” مع قيام المعلم Tengen بإنشاء نظام مستقر لتعزيز القيم والأخلاق الأساسية للجوجيتسو، حيث وضع Tengen الأسس والقواعد الرئيسية لمجتمع الجوجتسو ونشر ديانته اليابانية في جميع أنحاء الأرض، والتي أصبحت أيضًا الدعامة الرئيسية لتشكيل منظمة Time Vessel.

شهدت إثر ذلك البلاد عقودًا من السحر السلمي التي بدأ معها العصر الذهبي للشامان، ولقد كان ذلك الوقت الذي وصل فيه السحر إلى ذروته، وأصبح سحرة الجوجتسو مثالاً للعظمة، حيث قاموا بحماية الناس وعملوا على تطوير وتحسين تقنياتهم الملعونة.

وعلى الرغم من أن الأمور كانت مزدهرة نسبيًا في هذا العصر، إلا أن الشَرخ بدأ يتشكل بين المؤمنين مما مهد الطريق للصراع والاقتتالات الداخلية المستقبلية.

الفترة الزمنية الثانية: التي يبدأ Kenjaku خلالها بتفيذ مخططاته الشريرة وتجري أحداثها بعد عام 1467

وُلِد العديد من السحرة القدماء والعشائر الأسطورية خلال عصور “Nara” التي سبق ذكرها وعصور “Heian”، بما في ذلك أسلاف Gojo و Yuta وعشيرة Zenin، ومع ذلك، في بداية فترة “سينجوكو” أو Sengoku، تعرف عشاق المسلسل على الشخصية الشريرة الرئيسية Kenjaku.

وخلال هذه الفترة الزمنية وضع Kenjaku الأُسس الرئيسية لمخططاته الشريرة، والتي كان ليجني ثمارها بعد ما يقارب من 400 إلى 500 سنة، وعلى الرغم من نجاح Kenjaku في البداية بقتل كل من الشخصية التي يفترض أن تكون وعاء Tengen التي تُعرف بلقب “Star Plasma Vessel” و حامل العيون الستة في ذلك الوقت، إلا أنهم ولدوا من جديد مرة أخرى قبل حاجة Tengen للاندماج مع الوعاء البشري الجديد للمحافظة على نفسه بهيئةٍ بشرية.

 في هذه المرحلة، أدرك Kenjaku أنه بغض النظر عن العصر، فإن حامل العيون الستة سوف يفسد مخططاته دائمًا، لذا ذهب في مهمة طويلة للبحث عن عالم السجون “Prison Realm”.

وجرى في هذه الفترة أيضًا التوقيت الذي التقت فيه العشائر الكبرى مثل Gojo و Zenin وجهاً لوجه للمطالبة بسيادتها وهيمنةِ إحداها على الأُخرى، ومع ذلك تنتهي الحقبة بفقدان العيون الستة، الذي كان آخر من وُلد من سلالته حتى مجيئ “Satoru Gojo”.

مع غياب Kenjaku عن المشهد وفقدان العشائر الكبرى لقادتها، تتسارع الأرض نحو فترةٍ زمنية وعصرٍ جديد، حيث تشق طريقها نحو الثورة الصناعية بين عامي 1860 و1912، وتجري في هذه الفترة العديد من الأحداث الرئيسية في القصة، بما في ذلك وصول أحد أكثر السحرة شهرة في التاريخ “Noritoshi Kamo”، الذي أنشأ أيضًا أرحام لوحة الموت التسعة “nine Death Painting Wombs”.

الفترة الزمنية الثالثة: التي شهدت ولادة أقوى ساحر في التاريخ وتجري أحداثها في عام 1989

تبدأ فترة Heisiei بالحدث الأكثر أهمية في تاريخ أنمي Jujutsu Kaisen بأكمله، وهي ولادة Satoru Gojo الذي يعتبر أول ساحرٍ يولد منذ أكثر من 400 عام مع كامل قدرات العيون الستة وقوة الـ “Limitless” التي تمنح مستخدمها إمكانياتٍ لا حدود لها.

كما تبشر ولادته بالحكم الصامت وتفوق عشيرة Gojo، وقد تم الكشف خلال فصل Shibuya Incident arc بأن ولادة Satoru Gojo قلبت توازن العالم وبشرت بعصر كان فيه وجوده يهدد كل روحٍ ومستخدم لعنات.

 هذا وقد وُلدت العديد من الشخصيات الرئيسية في الأنمي بين عام 1989 إلى عام 2006، بما في ذلك Suguru Geto، و Megumi Fushiguro، و Yuji Itadori، و Riko Amanai، وقد أصبحت هذه الشخصيات ما سيحدد أحداث الجدول الزمني الحالي للأنمي.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن الجدول الزمني الكامل لأنمي Jujutsu Kaisen، بما في ذلك بداية عصر السحرة، وأهم الشخصيات العظيمة التي بدأته، وكذلك الشخصية الشريرة الرئيسية ودوافعها، ومجموعة من أبرز الشخصيات التي لعبت دورًا هامًا في تشكيل الجدول الزمني للأنمي، وسنستكمل الحديث عن بقية الفترات الزمنية في الجزء الثاني من المقال وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “ملخص قصة أنمي One Piece“.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما هي الفترة الزمنية الأبرز في أنمي Jujutsu Kaisen التي أثارت اهتمامكم بشكلٍ أكبر من غيرها؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا