العاب / سعودي جيمر

لعبة Nintendo قديمة تباع بأكثر من 150,000 دولار أمريكي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

سمعنا الكثير من الأخبار عن قيام بعض الأشخاص ببيع ألعاب نادرة بأسعار خيالية مثلاً أخبرناكم من قبل عن أن أحد اللاعب وجد لعبة Zelda نادرة وكاد يبيعها مقابل 17 ألف دولار، ولكن المفاجأة أنها كانت تساوي مئات الآلاف. والآن هناك لعبة Nintendo أخرى لنظام Nintendo Entertainment System الأصلي معروضة للبيع في مزاد علني، بسعر خيالي.

كما هو موضح عبر موقع Goldin للمزادات، فإن نسخة من لعبة Nintendo World Championships 1990 معروضة للبيع حالياً، هذه اللعبة النادرة يطلب صاحبها فيها سعراً جنونياً يبلغ 160,000 دولار (195,200 دولار بعد احتساب أقساط المشتري)، وهناك فرصة جيدة أن يستمر السعر في الارتفاع مع اقتراب المزاد من نهايته.

ias

ولكن قد تتساءل: ما هذه اللعبة؟ لماذا لم أسمع بها من قبل؟ ولماذا هي باهظة الثمن للغاية؟ هذه كلها أسئلة وجيهة، لذا دعنا نبحث قليلاً في تاريخ أحد أكثر ”إصدارات“ Nintendo إثارة للاهتمام.

في عام 1990، قررت شركة Nintendo تنظيم مسابقة لألعاب الفيديو على مستوى البلاد، حيث قامت بجولة في أكثر من عشرين مدينة في جميع أنحاء أمريكا للعثور على أفضل اللاعبين في البلاد. وهذا كان يعتبر أول حدث رسمي للرياضات الإلكترونية، كلفت بطولة نينتندو العالمية اللاعبين بتسجيل أعلى الدرجات على cartridge مخصصة قام الناشر بتجميعها.

تضم اللعبة المعنية، التي يشار إليها غالبًا باسم بطولة نينتندو العالمية 1990، أقسامًا صغيرة من لعبة سوبر ماريو بروس الأصلية ولعبة Rad Racer لعام 1987 ولعبة تتريس. مُنح اللاعبون ما مجموعه 6 دقائق و21 ثانية لإكمال ثلاثة تحديات مخصصة في كل لعبة وحصد أعلى الدرجات في كل لعبة.

تم منح ثلاثة فائزين من كل مدينة (مقسمين على ثلاث فئات عمرية: 11 سنة وأقل، و12-17 سنة، و18 سنة فأكثر) نسخة من ذلك الـ كاتردج لبطولة نينتندو العالمية 1990، كما تمت دعوتهم لحضور النهائيات العالمية التي أقيمت في لوس أنجلوس. تم تميز تلك النسخة باللون الرمادي من ثم قامت Nintendo بإنتاج 26 خرطوشة ذهبية، والتي تم منحها للفائزين في مسابقة Nintendo Power. تعمل هذه الخراطيش الذهبية بنفس طريقة عمل نظيراتها الرمادية، مع اختلاف رئيسي هو أنها كانت ذهبية اللون.

أصبحت بطولة نينتندو العالمية لعام 1990 قطعة مرغوبة للغاية في مجتمع جمع ألعاب الفيديو، ونظراً لندرتها، نادراً ما تُعرض النسختان الذهبية والرمادية للبيع. ومع ازدهار الألعاب القديمة خلال جائحة COVID-19، لا ينبغي أن يكون من المفاجئ أن النسخة الذهبية التي يعرضها غولدن في المزاد العلني تباع بمثل هذا السعر المرتفع، على الرغم من أن اللعبة نفسها تفتقد لملصقها.

يقول موقع المزادات غولدن:

”على حد علمنا، وحتى قبل بضعة أشهر مضت، من بين 26 نسخة من هذه اللعبة الذهبية، التي تشبه خرطوشة The Legend of Zelda الذهبية الشهيرة، لا يوجد سوى 13 نسخة فقط من هذه اللعبة، مما يجعل هذه القطعة المرغوبة للغاية من تاريخ ألعاب الفيديو شبيهة بقطعة T206 Honus Wagner العظيمة من حيث التقدير والندرة“. ”ترجع حساسية حالة هذه الخراطيش الذهبية إلى نقص التغليف، كما أن الملصق المطبق على هذه العينة مفقود. لا يزال الزر الذي يسمح بضبط الوقت، موجوداً.“

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا