العاب / سعودي جيمر

أفضل الأنميات التي تستحق المشاهدة – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

الكثير من المتابعين اليوم يفضلون مشاهدة أنمي مفضل حول العالم، وخاصة إذا كان يحظى بشعبية عارمة ولديه متابعين كثر على اختلاف الفئات العمرية، فمثلاً أنمي ون بيس الذي مازال مستمر في حلقاته حتى اللحظة، نجح نجاح كبير ومدوي أسر قلوب الملايين من المتابعين بسبب تمتعه بقصة قوية وشخصيات فريدة من نوعها مثيرة، بالإضافة إلى وجود انميات اخرى لها شعبية كبيرة لايستهان بها، مثل أنمي ناروتو ودراجون بول والهجوم على العمالقة وغيرها الكثير من الأنميات الرائعة التي لاتنسَ.

أغلب الأنمي الناجحة تقدم قصة مشوقة، ومشاهد بصرية مثيرة، وأسلوب حركة رائع، مع وجود سيناريو مذهل، ومواقف قوية سواء كانت حماسية أو عاطفية، مثل هذه المشاهد تحفز تعاطف المشاهدين في المتابعة وتزيد شغفهم في معرفة مالذي سيجري في الحلقة القادمة، لذلك تراهم ينتظرون الحلقة بفارغ الصبر ويناقشون أحداثها مسبقًا كتوقعات مع أصدقائهم، هذا الشغف في المتابعة سببه نجاح سيناريو وأحداث الأنمي الذي تم اخراجه بطريقة رائعة، وبشكل عام مشاهدة الأنمي هو وسيلة ترفيهية مثلها مثل ألعاب الفيديو، بعض الأنميات تجدها ملائمة للجميع إذ يمنكك أن نشاهدها مع الأصدقاء أو برفقة الأهل أو حتى بمفردك. والبعض الآخر ربما لايكون ملائم للبقية. أو يناسب تطلعاته وزوقه

ias

في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 سنذكر أفضل 10 مسلسلات أنمي تستحق المشاهدة، هذه القائمة تم اختيارها وفقًا لشهرتها وقوتها وشعببيتها الكبيرة حول العالم، وأيضًا اختيارها بناء عن تقييم ومشاهدة شخصية.

تنويه: بما أننا نتحدث مسلسلات أنمي تستحق المشاهدة فمن البديهي أن يكون هناك حرق لبعض الأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

أنمي الأكشن والاثارة Attack on Titan

استنادًا إلى سلسلة مانغا بدأها هاجيمي إيساياما Hajime Isayama في عام 2009، تدور الفرضية الأولية لهجوم العمالقة حول حرب الإنسانية الدائمة ضد العمالقة المتوحشين الذين يتربصون خارج أسوار الحضارة. بعد وفاة والدته على يدي ( jaws) العملاق، قرر صبي يُدعى إرين ييغر Eren Yeager القتال ضد العمالقة إلى جانب صديقه البشري ميكاسا أكرمان Mikasa Ackerman وانضما إلى فيلق الاستطلاع لإبادة العمالقة وكشف أصولهم الغامضة. يعتبر إرين ييغر البطل البشري تعهد بقتل وإبادة جميع العمالقة الذين يسببون الآسى والدمار للبشرية والذين تسببوا في قتل أمه والكثير من أصدقائه، ويدفعه كل ذلك الحقد والغضب عليهم إلى أن يُصبح رمز الشر الضروري لهزيمتهم من خلال أن يُصبح بنفسه أحد العمالقة ليبطش ويدمر العمالقة ومن يقف في وجه حمايته لأصدقائه وأرضه. هو واحدًا من أعلى الأبطال تقييمًا في قصص الأنمي.

نظراً لتصميمه على النجاح ومواجهته لخصومٍ تفوقه قوة وتدريبًا بأضعاف دون أي خوفٍ أو ، ولكن بعد اكتشافه لما حدث في الماضي، سعى إلى إنهاء معاناة شعب بلاده إلى الأبد، إذ كان من الظلم إلى حد كبير أن تتم معاقبة إيرين وزملائه من عِرق الإلدينيين باستمرار بسبب جرائم أسلافهم، وأراد أن يتحرر من هذه الوصمة والقمع الذي لا ينتهي، على الرغم من أنه سيصبح الشرير الرئيسي الذي ستكرهه البشرية لأجيالٍ وأجيالٍ قادمة، إلا أنه ظل في بطلاً في عيون شعبه وأصدقائه الذين عرفوا نواياه الحقيقية

هو أنمي مليء بالإثارة التي تنبض بالحياة، ولحظات الرعب والمواقف المثيرة التي تشد الأعصاب، وعدد الجثث الذي من شأنه أن يجعل لعبة Game of Thrones تحمر خجلاً. إنه أطول أنيميشن وذلك لقدرته المستمرة على التحول في أحداثه وسط بعض التقلبات الصادمة حقًا. بدأ كأنمي عادي “رجل ضد وحش” تحول لاحقًا إلى استكشاف أعمق للأخلاق والانتقام. وقد تم الإشادة به على نطاق واسع باعتباره أعجوبة في الأنيميشن اليابانية. مع وجود 94 حلقة موزعة على أربعة مواسم، فمن السهل أن نوصي بمسلسل أنمي مكتمل يستغرق مئات الساعات فيه. والمثير في الأمر بأنه تم الإعلان عن تجميعي لأنمي الهجوم على العمالقة.

أنمي Cowboy Bebop أحداثه تجري في بيئة مستقبلية متطورة


تتمحور قصة هذا الأنمي عن شخصية سبايك شبيغل Spike Spiegel وطاقمه المتعاون Faye و Ed النشيط و Jet والكلب الذكي، كل عضو من طاقم الأنمي لديه ماضي مأساوي ومؤلم إلا أنهم يحبون عملهم ولديهم شغف المغامرة والتحدي، سيكون أمامهم محاولة البحث عن المجرمين والهاربين من القانون وتحت قيادتهم سفينة بيبوب المتطورة إلكترونيًا، في هذا الأنمي تجد كل شيء متطور وحديث بتقنيات إلكترونية عالية.

حيث يسعى الإنسان هنا إلى بناء عالم متطور كليًا من اختراع وسفن وشرطة فضائية. يدمج العرض الأسطوري لأنمي Cowboy Bebop المكون من 26 حلقة بين قدرة المبدع هاجيمي ياتاتي Hajime Yatate على الأكشن مع الموسيقى التصويرية لموسيقى الجاز الحركية للملحن يوكو كانو Yoko Kanno. ستجد أن كل حلقة تنفجر في موجة من الألوان والفوضى.

أنمي Death Note يحبس الأنفاس سيجعلك متعلقًا به حتى آخر مشهد

إذا كنت وافدًا جديدًا إلى عالم الأنمي ولا تعرف من أين تبدأ، فنصيحة ابدأ بمشاهدة أنمي Death Note. إنه أنمي من أكثر الفصول “الغربية” شهرةً: رجل طيب تحول إلى سيء، في سياق Breaking Bad أو Ozark .لايت ياغامي Light Yagami طالب مراهق موهوب وعبقري، لكنه يشعر بالملل و الرتابة من حياته التي يعيشها، إلا أنه في أحد الأيام عثر على دفتر مذكرات معنون يسمى بـ مذكرة الموت كان قد سقط من عالم الشينيجامي.

الدفتر يحوي على ملاحظات وتعليمات على المستخدم أن يلتزم بموجبها، تذكر هذه المعلومات بأنه بمجرد كتابة اسم الشخص و طريقة الوفاة فإن حادثة الموت ستقع وفق التفاصيل التي يدونها المستخدم على صفحات الدفتر، فيجد لايت ياغامي أنها فرصة ذهبية للتخلص من بعض أشد المجرمين تشددًا في ، ويبدأ حتمًا في تحقيق أحلام أكبر قليلاً فيغير حياته المملة إلى حياة مليئة بالغموض والأكشن والإثارة. هنا تبدأ لعبة القط والفأر بينه وبين المحقق الرئيسي، قصة وأحداث هذا الأنمي تحبس الأنفاس ستجعلك متعلقًا بها حتى آخر مشهد لها، يستحق أنمي Death Note المشاهدة والمتابعة فهو مسلسل رائع وأحداثه مثيرة لأبعد الحدود.

أنمي Delicious in Dungeon محببًا ومواقفة مضحكة في كثير من الأحيان

يبدو طعام هذا الأنمي جيدًا، زلا شيء يفتح الشهية تمامًا مثل أنمي Delicious in Dungeon، الأنمي الخيالي مع لمسة سحرية مثيرة، استنادًا إلى مانغا Ryōko Kui، يروي أنمي Delicious in Dungeon قصة رحلة مجموعة من المغامرين إلى مملكة مدفونة تأخذهم إلى دهاليز ومقابلة تنانين وأشياء اخرى مرعبة، حيث يهدفون إلى إنقاذ صديقتهم اختفت في ظروف غامضة، يقوم المبارز Laois الفضولي والطاقم المتنوع الذي يرافقه.

أثناء الرحلة سنتعرف على شخصيات من جميع الفئات مثل السحرة والمحاربين وصانعي الأقفال، بالطهي بحماس وإعداد وجبات الطعام من سكان الزنزانة الأكثر رعبًا والأكثر، دائمًا ما يكون أنمي Delicious in Dungeon محببًا ومضحكًا في كثير من الأحيان، وهو يبرز كواحد من أفضل الرسوم المتحركة الجديدة التي شاهدناها منذ سنوات.

أنمي Demon Slayer رحلة الانتقام والانضام لفيلق قتلة الشياطين

اجتاح مسلسل الأنمي Demon Slayer العالم بعد ظهور الحلقة الأولى في عام 2019، وقد انتهت المانغا الخاصة بالسلسلة للمؤلف Koyoharu Gotouge الآن مع هيمنة كل ما يتعلق به على الأسواق ومجتمعات عشاق الأنمي، حيث يبيع ملايين النسخ في جميع أنحاء العالم. يعتبر Demon Slayer أنمي ينتمي لفئة الشونين التاريخية وتدور أحداثه خلال فترة تايشو في اليابان، ولكن مع إضافة عنصر الشياطين والخيال القاتم، تبدأ أحداث المسلسل المثيرة بعد مقتل عائلة بطل المسلسل تانجيرو كامادو على يد ملك الشياطين “Muzan” وتحول أخته “نيزوكو” إلى شيطانة في الحلقة الأولى، مما يضع تانجيرو على طريق الانتقام والانضمام لفيلق قتلة الشياطين الذي يعتبر خط الدفاع الأخير ضد الشياطين المتعطشين للدماء الذين يحكمون الليل وهم من عشيرة ديمون مون، في سبيل تحقيق العدالة لعائلته وحماية الضعفاء، ويجذب كل هذا المتابعين لأبعد الحدود ويجعلهم يستمرون بمشاهدة حلقات الأنمي حتى النهاية.

يعد إنمي Demon Slayer من الأنميات القوية والناجحة والأكثر شعبية بسبب وجيه فهو يضم شخصيات ومثيرة وفريدة من نوعها والمحببة للمتابعين، وتسلسلات القتال المثيرة وحتى روح الدعابة والدراما القوية. يمكن أيضًا الإشادة بأنمي Demon Slayer لوتيرتها الدقيقة وتركيزها على القصة الرئيسية، حيث تقوم كل قصة بتقديم مايكفي للترفيه عن المعجبين ثم المضي قدمًا في أحداث القصة بطريقة مذهلة. هذا يعني أنه مع وجود ثلاثة مواسم فقط، فإن أنمي Demon Slayer يحتوي بالفعل على تسع قصص. تحتاج معظم مسلسلات الأنمي إلى وقت أطول بكثير من ذلك لتروي تسعة فصول. سيكون لدى جميع محبي الأنيمي حلقاتهم المفضلة، وهناك أسباب تجعلهم يحبون كل واحد من هذه الحلقات وتكون مميزة بالنسبة لهم. كل فصل له حلقاته الخاصة، ومجموعة الشخصيات، والصراع المركزي، وكل حلقة تعرض جزء مختلف مما يجعل Demon Slayer سلسلة أنمي ناجحة.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن أفضل الانميات التي تستحق المشاهدة، ومن بين هذه القائمة اخترنا أنمي ، وسنستكمل الحديث عن أنميات اخرى جديدة تستحق المشاهدة في الجزء الثاني من المقال قريبًا. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أقوى مسلسلات أنمي الأكشن على الإطلاق“.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، هل أعجبتكم هذه القائمة المختارة من الأنميات التي تستحق المشاهد ؟ وهل هناك انميات اخرى خارج القائم تستحق المشاهدة أعلمنا بها ؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا