العاب / IGN

Microsoft توسع نطاق وحدة تحكم Xbox التكيفية مع جهاز تحكم جديد

أعلنت شركة Microsoft عن ملحق جديد لمنصة Xbox والذي يواصل مهمة الشركة المتمثلة في جعل الألعاب متاحة للجميع.

كشفت شركة Microsoft اليوم عن عصا التحكم التكيفية الخاصة بجهاز Xbox في منشور جديد على مدونة Xbox Wire، حيث تتميز عصا التحكم التكيفية الخاصة بجهاز Xbox بأربعة أزرار وعصا تحكم سوداء كبيرة في الجزء العلوي الأوسط من تصميم الجهاز.

تم تصميم هذا الجهاز الطرفي ليكون بمثابة "رفيق" لوحدة التحكم التكيفية الخاصة بشركة Xbox وأجهزة التحكم الأخرى الخاصة بجهاز Xbox، خصيصًا للاعبين ذوي القدرة المحدودة على الحركة.

من المثير للاهتمام أن شركة Xbox تشير في منشور المدونة إلى أنه ليس فقط الأزرار قابلة للتخصيص، ولكن هناك أيضًا مجموعة من الملفات القابلة للطباعة ثلاثية الأبعاد لأغطية عصا التحكم، كما هو موضح في الصورة أدناه، وتسمح هذه الملفات للمستخدمين بتخصيص ارتفاع وعرض وحجم عصا التحكم، وتتوفر الملفات ثلاثية الأبعاد عبر Xbox Design Lab.

سيتم إطلاق Xbox Adaptive Joystick في أوائل العام المقبل، وسيتم بيع وحدة التحكم بسعر 29.99 دولارًا أمريكيًا وسيتم بيعها حصريًا على موقع Xbox الرسمي.

بالإضافة إلى وحدة التحكم التكيفية، أعلنت Xbox في gamescom 2024 أنها دخلت في شراكة مع صانع وحدات التحكم 8BitDo لإنشاء وحدة التحكم Lite SE، وهي ملحق آخر مصمم للاعبين ذوي القدرة المحدودة على الحركة. سيكلف هذا الملحق 60 دولارًا أمريكيًا ويتميز "بأزرار منخفضة المقاومة"، إلى جانب عصي تحكم شديدة الحساسية، مع إمكانية الوصول إلى جميع الأزرار في الجزء العلوي من وحدة التحكم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا