العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 أنميات ومانغا كرة السلة على الإطلاق – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

شهد هذا النوع الرياضي من الأنيميشن مؤخرًا ارتفاعًا كبيرًا في شعبيته بين محبي مجتمع الأنيمي بسبب أحدث الأنميات الناجحة في العقد الماضي، حيث يضم مجموعة من الأنمي والمانغا المليئة بالإثارة وسريعة الوتيرة على حد سواء. من بين هذه الأعمال الناجحة لهذا النوع الرياضي والذي يحظى بشعبية كبيرة، هي الرسوم المتحركة التي تدور حول كرة السلة. بدءًا من كلاسيكيات التسعينيات وحتى الانميات الرائجة في الذاكرة الحديثة، يضمن أنمي كرة السلة تمثيل هذا النوع الرياضي بشكل مناسب ومثير. بعض المعحبين القدامى الذين يحبون الأنمي الكلاسيكي لكرة السلة يفضلونه أكثر من الانميات الحديثة التي نراها اليوم.

مع ارتفاع حمى كرة السلة إلى أفضل مستوياتها في مجتمعات المانغا عامة والأنمي خاصةً، فهذا هو الوقت المثالي للتعرف على بعض أفضل أنمي ومانغا كرة السلة. مع أخذ ذلك في الاعتبار، في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 في هذا المقال سنتحدث عن أفضل مسلسلات الأنمي والمانغا لرياضة كرة السلة.، اختيار هذه الانميات استند لشعبيتها في العالم بالإضافة إلى تقييم شخصي.

ias

مانغا Power!! Girl’s Got Game


يعود تاريخ المانغا هذا الذي كتبه سينو شيزورو Seino Shizuru إلى عام 1999 واكتمل في عام 2002. وهو يوازن بين كرة السلة والرومانسية في الأكاديمية النموذجية تحصل الفتاة Kyo Aizawa على فرصة للحضور إلى أكاديمية Seisyu التي تشتهر بأنها من الأكاديميات المرتبة والمنظمة لبطولة كرة السلة، تُصدم الفتاة Kyo Aizawa عندما علمت بأن والدها قام بتسجيلها في الأكاديمية كصبي وليس كفتاة، عندما تزور كيو الأكاديمية ستتعرف على شاب مغرور يدعى تشيهاارو لديه طموح وحلم أن يصبح نجم كبير في كرة السلة، هذا الشاب لم يستلطف كيو إطلاقًا وحصل خلافات عديدة بينهما واختلاف في وجهات النظر.

معظم الطلاب في هذه الأكاديمية مكان اقامتهم بعيد عن موقع الأكاديمية، لذا قرر معظمهم أن يسكن في بناء هذه الأكاديمية، كيو أيضًا اضطرت لذلك وحصلت على غرفة، عدد الطلاب أكبر من عدد الغرف فتقرر من إدارة الأكاديمية أن يتشارك كل اثنان في غرفة واحدة، فتفاجئت كيو بأن شريكها في الغرفة تشيهاارو الذي يتعامل مع كيو على أنها صبي وليس فتاة ! فهنا تبدأ الأحداث وتتطور بشكل سريع، الأنمي مؤلف من 36 فصل.

أنمي I’ll/Ckbc


هو عبارة عن سلسلة من من مانغا كرة السلة للمبدع هيرويوكي أسادا Hiroyuki Asada، عرض أول مرة في عام 1995 واستمر حتى عام 2005، وقد حصل المسلسل أيضًا على حلقتين مقتبستين من الأنمي، لكن هذا لم يلخص المسلسل بالكامل. إنه يركز في المقام الأول على مباريات الفريق، لكن المسلسل يبحث في العلاقات الشخصية خارج حياتهم المليئة بلحظات ممارستهم لرياضة كرة السلة.

تدور أحداث المسلسل حول طالب مدرسة يدعى هيتوناري هيراجي يريد ترك رياضة كرة السلة بسبب ضغط العائلة له، فيلتقي بصديق يدعى أكاني تاتشيبانا Akane Tachibana، وهو رياضي واعد في كرة السلة في المدرسة الثانوية، فيبدأ هيتوناري هيراجي في أن يمارس رياضة كرة السلة وأن لايتركها ابدًا، فينضم إلى مدرسة كوزو Kouzu الثانوية بدلاً من الأندية الرياضية لدرء الضغط منهم. بهدف متابعة مساره الرياضي وسيتعرف في هذه المدرسة على الكثير من الأصدقاء الجدد يصور المسلسل، من خلال الشخصيات النضال والعزيمة المغلفة بروح الفريق، بالإضافة إلى اللحظات العاطفية المميزة.

أنمي Basquash

أنميات كرة السلة
هذا الأنمي من نوع الخيال العلمي وميكا، هي سلسلة أنشأها شوجي كاواموري Shoji Kawamori وتوماس رومان Thomas Romain هي أقرب بكثير إلى نوع الميكا المعتاد، تدور أحداث المسلسل على أرض مستقبلية تسمى Earth Dash، حيث تنقسم البشرية بين المجتمع القمري Mooneyes المتقدم والمجتمع السطحي المكافح. الرياضة الأكثر شعبية في هذا العالم هي BFB (كرة السلة ذات القدم الكبيرة)، والتي يلعبها لاعبون يستخدمون قدم ميكانيكية تسمى Big Foot في ساحة كبيرة أثناء لعب كرة السلة. ويستخدمون أيضًا روبوت آلي عملاق أثناء ممارسة رياضة كرة السلة. بطل الرواية دان جي دي Dan JD استطاع أن يحقق أنجازات كبيرة في هذه الرياضة. وهو يعيش في رولينجتاون على سطح Earth Dash. هذا الأنمي مخصص للمعجبين الذين يحبون الدمج بين المستقبل وكرة السلة.

مانغا Harlem Beat

أنميات كرة السلة
هو سلسلة مانغا كلاسيكية لكرة السلة في الشوارع من انتاج يوريكو نيشيميا Yuriko Nishimiya. استمرت السلسلة من عام 1994 حتى عام 2000. تستكشف سلسلة المانغا جوانب ووجهات نظر أولئك الذين يعرفون معنى عدم قطعها في عالم كرة السلة القاسي في المدرسة الثانوية. تركز السلسلة على كفاح بطل الرواية نيت توريس Nate Torres الدائم على مقاعد البدلاء حيث ينتقل من كونه دائمًا على مقاعد البدلاء لفريق كرة السلة في المدرسة الثانوية إلى كونه لاعب كرة السلة في الشارع. تستكشف القصة الأفكار السائدة من النضالات والرغبات المنسوجة بدقة في حياة نيت وهو يسعى جاهدًا للارتقاء إلى مستوى قناعته الذاتية.

مانغا Real

أنميات كرة السلة
تأخذ الأمور منعطفًا متميزًا للغاية في سلسلة المانجا هذه، حيث تركز فرضيتها المركزية على كرة السلة على الكراسي المتحركة التي يلعبها الأشخاص المصابون بالشلل النصفي. تلقت سلسلة المانغا الحقيقية، التي ابتكرها المؤلف تاكيهيكو إينو Takehiko Inoue، استحسانًا لتصويرها الواقعي لما يعنيه أن تكون مصابًا بشلل نصفي، ومعاناته وصعوباته.

تدور القصة حول حياة ثلاثة مراهقين، أحدهم ترك المدرسة الثانوية، نوميا Nomiya، والآخر عداء سابق معاق عن طريق الصدفة، توغاوا Togawa، وأخيرًا، تاكاهاشي Takahashi، قائد الفريق السابق الذي وجد نفسه فجأة غير قادر على تحريك أي جزء من جسده. من صدره إلى الأسفل. المسلسل مكثف ومليء بالمشاعر العاطفية، ويعطي نظرة واضحة عن كفاح الأشخاص ذوي الإعاقات الجسدية، ويكشف عن النغمات الكامنة وراء التهميش والشعور بالذنب والخوف والتمييز. سلسلة المانغا الحقيقية يجب قراءتها للمعجبين الذين يجدون أن العاطفة الشديدة في الحاضر جذابة.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن 5 من أفضل أنميات كرة السلة على الإطلاق، ومازال هناك المزيد من أنميات كرة السلة، وسنستكمل الحديث عن البقية في الجزء الثاني من المقال قريبًا، وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أقوى مسلسلات أنمي الأكشن على الإطلاق“.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، ماهو أفضل أنمي كرة سلة بالنسبة لك ولماذا ؟ وهل هناك أنمي كرة سلة خارج القائمة تجده يستحق المشاهدة وتوصي به ؟ أعلمنا بذلك 

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا