العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 أنميات ومانغا كرة السلة على الإطلاق – الجزء الثاني

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

سنستكمل معكم الجزء الثاني من هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة في الجزء الأول من مقال “أفضل 10 أنميات ومانغا كرة السلة على الإطلاق“، حيث سنتحدث هذه المرة عن أنميات كرة سلة جديدة وقوية وشهيرة.

أنمي Dear Boys

ias

أنميات كرة السلة
هي سلسلة مانغا أخرى من سلسلة مانغا كرة السلة التقليدية. ابتكرها المؤلف ياغامي هيروكي Yagami Hiroki، وظهرت لأول مرة في عام 1989 وتتكون من 26 حلقة. تركز السلسلة على تقدم فريق كرة السلة في مدرسة ميزوهو Mizuho الثانوية بعد انتقال أيكاوا كازوهيكو Aikawa Kazuhiko، بطل الرواية، إلى مدرسة ميزوهو الثانوية، كان الفريق في حالة من الفوضى الشديدة وعدم الاستقرار ويعاني من مشاكل كثيرة قديمة.

ولكن من خلال المثابرة الشديدة، ألهم أيكاوا الأعضاء القلائل المتبقين، مما أدى إلى لم شملهم وإقناعهم بالعودة للفريق وعدده خمسة لاعبين من أجل السعي نحو تحقيق بطولة المحافظات، كما أن أحداث هذا الأنمي سوف يركز بشكل كبير على العلاقة بين لاعبي الفريق والشخصيتين الرئيستين “كازوهيكو أيكاوا” و “تاكومي فوجيوارا”.

أنمي Buzzer Beater

أنميات كرة السلة
هو واحد من أفضل الأنمي التي تستحق المشاهدة بشدة. حيث يأخذ الأنمي كرة السلة من عالم البشر إلى عالم خارج الأرض، يهيمن الآن الكائنات الفضائية المتفوقة جسديًا على لعبة كرة السلة في الأنمي. لا لايتطرق الأنمي الخيالي العلمي لكرة السلة للموضوعات الرئيسية بل يركز أكثر على الفوز وعقلية المستضعف.

تدور القصة حول حياة بطل الرواية، هيديوشي، الذي كان معدمًا وهو بلا مأوى يعيش في نيويورك قبل التوقيع مع نادٍ محترف واستخدم كرة السلة لكسب الرزق والبقاء على قيد الحياة، حيث يقوم بكسب ذلك من خلال خداع الأطفال الآخرين في مباريات كرة السلة. الأنمي مليء بالمواجهات الشرسة والملحمية حيث يهدف هيديوشي وفريقه إلى مواجهة المهيمن على هذه الرياضة. وهو أول فريق بشري بالكامل يتنافس ضد الكائنات الفضائيين. Buzzer Beater هو الخيار الأمثل للمشاهدين الذين يفضلون الأنميات التي تحتوي على مواقف مثيرة ومشاهد حماسية. صدر الأنمي في شتاء 2005 من انتاج TMS Entertainment وعدد حلقاته 13.

أنمي Ahiru no Sora

أنميات كرة السلة
سورا يعيش ويتنفس كرة السلة، ولكن هناك مشكلة واحدة فقط؛ طوله. أنمي Ahiru no Sora من تأليف تاكيشي هيناتا Takeshi Hinata، هو أنمي نموذجي يدور حول كرة السلة، على الرغم من أنه يشبه المسلسل الشهير Kuroko no Basket، إلا أنه أقل سرعة ويستكشف موضوعات أكثر هدوءًا بينما يصور بشكل واقعي كرة السلة في المدرسة الثانوية.

تدور أحداث المسلسل حول حياة سورا كوراماتاني Sora Kuramatani، على الرغم من موهبته الواضحة وحبه لكرة السلة، إلا أنه يعاني من نقص كبير في هذه الرياضة، وهو اللياقة البدنية. يتمتع سورا بجسم أصغر وأضعف بكثير مقارنة بلاعبي كرة السلة في المدرسة الثانوية. قد يكون قصيرًأ ولكنه قادر على تسجيل نقاط كثيرة في كرة السلة، بحبه الذي ورثه من والدته لكرة السلة وبناءً على وعد لوالدته المريضة، أقسم سورا لوالدته أنّه سيحقق المركز الأول في بطولة المرحلة الثانوية لكرة السلة، ينضم سورا إلى مدرسة كوزوريو الثانوية وفريق كرة السلة التابع لها. وسرعان ما يدرك أن الفريق يفعل كل شيء ما عدا المهارة في كرة السلة. نظرًا لتصميمه على الوفاء بوعده، تنتشر حماسة سورا لكرة السلة مع الفريق. صدر الأنمي في 2019.

أنمي Kuroko No Basket


يمكن القول إنه أنمي كرة السلة الأكثر شعبية في العقد الماضي. الأنمي مليء بلحظات حماسية ومثيرة. مباريات مبهجة تشبه المبارزات والمعارك أكثر من كونها لعبة كرة سلة. يأخذ الأنمي لعبة كرة السلة إلى ما هو أبعد من التقليدية من خلال تسلسلات شرسة وسريعة الوتيرة ورسوم متحركة لافتة للنظر.

يسجل الأنمي تطور مدرسة سيرين الثانوية Seirin لتصبح فريق كرة السلة رقم 1 في المدرسة الثانوية في المدرسة المعروفة باسم جيل المعجزات، أيضًا يوجد البطلان، كوروكو تيتسويا Kuroko Tetsuya و كاغامي تايغا Kagami Taiga، اللذان يجدان نفسيهما، جنبًا إلى جنب مع فريق كرة السلة سيرين، في رحلة مليئة بالصراعات والهزيمة، وفي النصر. الأنمي صدر في 2012 وعدد حلقاته 25 حلقة.

أنمي Slam Dunk

ظهر المسلسل لأول مرة على الشاشات في خريف عام 1993، وبلغ عدد حلقاته 101 حلقة. نظرًا للمدة التي مضت على بثه لأول مرة، فإن الأنمي ينضح بمشاعر قديمة وسيجذب المعجبين المهتمين بشدة بأفلام الأنمي القديمة.

تدور أحداث الأنمي حول زعيم العصابة الجانحة ساكوراجي هاناميتشي Hanamichi Sakuragi، المشهور بميوله العنيفة ويلتحق بمدرسة شوهوكو الثانوية. سويّة مع أربعة من زملائه مشهورين ومعروفين بعصابة ساكوراجي تدفعه طبيعته السيئة السمعة إلى تجنبه من قبل معظم الناس حيث تم رفضه من قبل خمسون فتاة في المدرسة الإعدادية، وبعد أحداث محددة، Hanamichi يكره كرة السلة. عند لقاء Haruko Akagi الذي وقعت في حبه على الفور، بدأ تفكك فريق Hanamichi و Shuhoku High لكرة السلة، مما أدى في النهاية إلى إدراك شغفه بالرياضة ورفاقه.

إلى هنا نأتي إلى ختام مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه عن أفضل 10 أنميات ومانغا كرة السلة على الإطلاق، يمكنكم قراءة مقالنا السابق بعنوان “أقوى فواكه الشيطان في مسلسل أنمي One Piece“.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا