العاب / IGN

مراجعة Ace Attorney Investigations Collection

إن أكبر نقطة اختلاف بين Ace Attorney Investigations والسلسلة الرئيسية هو الافتقار شبه الكامل لمشاهد قاعة المحكمة. تتضمن التحقيقات هنا الذهاب إلى مسارح الجريمة بشكل مباشر وجمع الأدلة وحل القضايا في الحال. وطوال فترة العمل على القضايا المختارة بعناية التي تشكل هذه المجموعة، يحاول البطل مايلز إيدجوورث وزملاؤه المختلفون تعقب الأشرار معاً، بينما يحلون مجموعة متنوعة من الألغاز على طول الطريق.

وفي حين أن السياق هنا مختلف عن السلسلة الرئيسية، إلا أن أسلوب اللعب متشابه إلى حد كبير. حيث تقومون بالتبديل بين التحقيق في مسارح الجريمة، والاستماع إلى شهادات الأشخاص، والإشارة إلى التناقضات بين تصريحاتهم والأدلة التي تجدونها للاقتراب من الحقيقة. على الرغم من اللعب كمدعٍ عام في هذه الألعاب، فأنتم دائماً تلعبون دور المحقق أو الدفاع محاولين اكتشاف الغموض الواضح للعثور على الجاني الحقيقي.

تبدأ كل قضية مع شرح مبسط لقصة الخلفية قبل إرسالكم للتحقيق. تدور أحداث الجزء الأكبر من اللعبة في مشاهد قصيرة بأسلوب الرواية البصرية، لذا كونوا مستعدين لقراءة الكثير. إحدى الميزات الفريدة في Ace Attorney Investigations هي القدرة على التجول في مسارح الجريمة بحرية. في الألعاب السابقة، كنا نحصل فقط على لقطة شاشة لمسارح الجريمة حيث يمكننا النقر على أشياء مختلفة. لكن هذه المرة يمكننا التجول في غرف بأكملها كما يحلو لنا. إنه تغيير مرحب به في وتيرة السلسلة التي تحتاج بشدة إلى مثل هذا التغيير.

كما قلنا سابقاً في انطباعاتنا حول اللعبة:

"تزيد مجموعة Ace Attorney Investigations Collection من روعة اللعب من خلال منح كلتا اللعبتين معاملة ريماستر HD كامل. لم يتوقف المطورون عند منح اللعبتين دقة عالية، بل قاموا أيضاً بتوسيع الفن ليناسب نسبة 16:9 للشاشات الحديثة مقارنة بشاشة 4:3 على جهاز Nintendo DS. بالإضافة إلى ذلك، أضافوا تصميمات شخصيات جديدة كلياً لتحل محل نماذج chibi من لعبة DS، مع السماح أيضاً باللعب برسومات البكسل لإضفاء سحر كلاسيكي إضافي.

كما تم تجديد الكثير من الموسيقى، ولكن مع منحك أيضاً خيار اللعب بالموسيقى التصويرية الأصلية إذا كنت تفضل ذلك. تمت إضافة قائمة مع الكثير من المواد الإضافية التي تتيح لك عرض نماذج الشخصيات ورسومات المفهوم وحتى الاستماع إلى الموسيقى التصويرية للعبة (صدقني، الموسيقى جيدة بما يكفي لتبرير هذه الميزة)".


تعتبر Ace Attorney Investigations Collection بشكل عام ريميك رائعاً للعبتين فرعيتين مذهلتين وتكمل أخيراً مهمة Capcom لإحضار جميع ألعاب Ace Attorney إلى المنصات الحديثة. إنها الطريقة الأفضل للعب هاتين اللعبتين مع المرئيات الجديدة بالإضافة إلى ميزات جودة الحياة المختلفة مثل طور القصة وChapter Select. قد لا يجد المعجبون الذين لعبوا بالفعل هذه الألعاب الفرعية على Nintendo DS الكثير لجذبهم بخلاف فكرة توسيع مجموعتهم، ولكن أي شخص فاتته هذه الألعاب في الماضي يجب أن يحصل على Ace Attorney Investigations Collection على الفور. إن اللعب فيها ممتع للغاية!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا