العاب / IGN

الإعلان رسمياً عن Acer Nitro Blaze 7: المواصفات الكاملة وتفاصيل أخرى حول منافس Steam Deck الجديد

بعد نجاح Steam Deck OLED و Asus ROG Ally X، أعلنت Acer للتو عن منافسها الخاص: Nitro Blaze 7، وذلك خلال فعاليات IFA 2024.

بدلاً من بناء الجهاز على نفس شريحة AMD Z1 Extreme كما هو الحال مع Lenovo Legion Go أو Asus ROG Ally X، اختارت Acer بدلاً من ذلك معالج الكمبيوتر المحمول من فئة Ryzen 8000 HS، مقترناً بنفس وحدة معالجة الرسومات Radeon 780M الموجودة في Ayaneo Kun. لكن في حين كان Ayaneo Kun جهازاً باهظ الثمن تم تصميمه لعشاق الألعاب، فإن Acer Nitro Blaze 7 من شأنه أن يصل إلى شريحة أكبر من الناس، حتى لو لم نعرف بعد كم سيكلف.

يتميز جهاز Acer Nitro Blaze 7 بشاشة مقاس 7 إنش بدقة 1080 بكسل محاطة بتصميم مميز يذكركنا بسنوات 2010 ومابعدها. يتميز الهيكل الأسود بالكامل بلمسات من اللونين الأحمر والأبيض، مع علامات بيضاء صغيرة حول عصاتي التحكم تجعلها تبدو وكأنها قياس لشيء ما. يبتعد هذا التصميم عما اعتدناه من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات المظهر البسيط التي رأيناها على مدار السنوات الماضية، ولكن إذا كنتم تريدون تصميماً أكثر جموحاً بجهازكم المحمول، فستحصلون عليه هنا.

لم تعلن شركة Acer عن موعد طرح جهاز Nitro Blaze 7 في المتاجر أو كم ستكون تكلفته. لكن مع هذا المستوى من المكونات المتطورة، فمن المؤكد أنه لن يكون رخيصاً. إليكم المواصفات الكاملة:

  • AMD Ryzen 7 8840HS (8 core, 16 threads, 24 MB cache, 5.1 GHz max boost). Supports Ryzen AI.
  • AMD Radeon 780M (Up to 2.7 GHz, AMD RDNA 3 12 CUs)
  • 7" Full HD (1920x1080) IPS Display, 144 Hz, 500 nits, 10-point touch panel, 7 ms response time
  • 16GB LPDDRTx SDRAM, 7500 MT/s
  • Up to 2 TB M.2 NVMe PCIe 4.0 x4 Gen 4 SSD
  • 2 x USBR 4 ports, Micro SD Card (SD 4.0)
  • 50.04 Wh Li-Polymer Battery. 65 W Type-C AC Adapter.

توجّه مختلف

إنها ليست المرة الأولى التي تصل فيها وحدة معالجة الرسوميات AMD Radeon 780M إلى جهاز ألعاب محمول مثل هذا، لكنه مختلف عن معالج Z1 Extreme الذي كان يدعم أحدث الأجهزة المحمولة السائدة. ليس من الصعب رؤية العنصر الجاذب هنا. فبعد كل شيء، لا يزال Ayaneo Kun أحد أقوى الأجهزة المحمولة، حتى بعد مرور عام على صدوره.

ومع ذلك، كان Ayaneo Kun مدعوماً بمعالج Ryzen من الجيل السابع، بينما يعمل Acer Nitro Blaze 7 بمعالج Ryzen 7 8840HS. تم بناء وحدة المعالجة المركزية هذه على نفس بنية Zen 4 مثل Ryzen 7 7700X3D الشهير. ومع ذلك، فإن الأهم من ذلك هو أن هذا معالج من فئة HS، والذي عادةً ما يكون مخصصاً لأفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب، بدلاً من الأجهزة المتخصصة في شيء مثل Steam Deck أو ROG Ally.

هكذا يبدو Acer Nitro Blaze 7 بين يديك.

قد يعني هذا أداءً أفضل بكثير، لكنه سيستهلك بطارية أكثر بكثير من الأجهزة المحمولة المنافسة. عالج جهاز Ayaneo Kun، المزود بمكونات مماثلة، هذه المشكلة إلى حد ما من خلال تضمين بطارية بقوة 75 وات في الساعة، وربما هذا هو السبب في أن هذا الجهاز المحمول استمر لأكثر من 9 ساعات بقليل عندما اختبرناه. لكن يحتوي جهاز Acer Nitro Blaze 7 على بطارية بقوة 50 وات في الساعة فقط. سيتعين علينا الانتظار حتى صدوره لنعرف بالضبط مقدار استهلاكه البطارية، لكن الأجهزة عالية قد تستنزف هذه البطارية بسرعة.

قد يكون Acer Nitro Blaze 7 هو أقوى جهاز محمول للألعاب حتى الآن، وهذا وحده يستحق ثمنه. لكن مع بطارية 50 وات في الساعة، ستحملون معكم مصدراً للطاقة أينما ذهبتم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا