العاب / سعودي جيمر

ملخص قصة أنمي Dragon Ball – الجزء الخامس

  • 1/9
  • 2/9
  • 3/9
  • 4/9
  • 5/9
  • 6/9
  • 7/9
  • 8/9
  • 9/9

سنستكمل معكم الجزء الخامس والأخير من هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 الحديث الذي بدأناه أول مرة في كل من الأجزاء الأول والثاني والثالث والرابع من مقال “ملخص قصة أنمي Dragon Ball“، حيث سنتحدث هذه المرة عن أحداث اخرى جديدة متعلقة بأنمي دراجون بول.

تذكير: بما أننا نتحدث عن قصة الأنمي فمن البديهي أن يكون هناك حرق للأحداث لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

ias

فصل Beerus Saga

تنطلق قصة Beerus، المستوحاة من الفيلم، في Dragon Ball Super مع وصول Beerus و Whis، سيد الدمار الهائل ومرافقه. يبحث Beerus عن سيد Super Saiyan الأصلي الذي بقتاله، ويتوجه إلى الأرض، مما دفع Goku وحلفائه إلى استدعاء Shenron للتعرف على هذا الشكل الأسطوري. من خلال سلسلة من الأحداث، يحقق Goku تحول Super Saiyan ويشرك Beerus في معركة ملحمية. على الرغم من اقترابه من النصر، إلا أن Goku فشل في ذلك، مما عزز مكانته باعتباره ثاني أقوى لاعب في الكون. ومع ذلك، Vegeta، منافس Goku ، غير راضٍ عن هذه النتيجة، مما يمهد الطريق للصراعات المستقبلية.

فصل Golden Frieza Saga


في هذا الفصل، المستوحاة من “Dragon Ball Z: Resurrection ‘F'”، يسعى الشرير الشهير Frieza للانتقام من Goku و Vegeta لدورهما في هزيمته. بعد التدريب المكثف لعدة أشهر، يعود Frieza بقوة جديدة بمظهر ذهبي. لكن Frieza يعود فقط ليواجه Goku و Vegeta، اللذين وصلا إلى مستوى Super Saiyan Blue الهائل. يتميز الفصل بالأكشن المكثفة ولحظات الحنين، حيث تنضم شخصيات مختلفة، بما في ذلك Gohan والسيد Roshi، إلى المعركة. على الرغم من قدرات Frieza المحسنة، إلا أنه أثبت أنه لا يضاهي Goku و Vegeta. في خطوة يائسة، دمر Frieza الأرض، لكن تدخل مساعد Beerus، الذي يدعى Whis وقد أنقذ الموقف عن طريق عكس الوقت، مما أعطى Goku و Vegeta فرصة أخرى لهزيمة Frieza، وهو ما حققوه في .

فصل The Universe 6 Saga


تركز الملحمة الثانية في أنمي Dragon Ball Super على بطولة شديدة بين Universe 6 و Universe 7، بدأها Champa، شقيق Beerus. بينما تتدرب شخصياتنا الرئيسية وتستعد للمعركة، فإنها تواجه خصومًا هائلين من Universe 6، بما في ذلك Frost، الذي أثبت أنه خصم هائل من خلال هزيمة العديد من المقاتلين بسهولة، بما في ذلك Goku. تتوج البطولة بمواجهة نهائية بين مقاتل عديم الخبرة يُدعى Monaka والقاتل القوي Hit.

على الرغم من انتصار Monaka، تم الكشف عن أن Hit خسر المباراة عمدًا، مما سمح Universe 7 بالخروج منتصرًا. بالإضافة إلى ذلك سنتعرف على Zeno، إله كل شيء، والذي يضيف وجوده ديناميكية مثيرة للاهتمام إلى الأحداث التي تتكشف ويمهد الطريق لقصص المستقبل، وخاصة فصل Future Trunks.

فصل Future Trunks Saga

تتعمق هذه الملحمة في الخيانة التي دبرها Zamasu، مساعد Supreme Kai. يبدأ الأمر بعودة مؤلمة لـ Future Trunks إلى الماضي، محذرًا من التهديد الوشيك الذي يشكله Black Goku، الذي دمر الجدول الزمني المستقبلي لـ Trunks. بينما يتجمع مقاتلونا Z لمساعدة Trunks، تتكشف معارك ضارية، لا سيما بين Goku و Goku Black، حيث تعرض بعضًا من أقوى معارك السلسلة حتى هذه اللحظة. يجلب وصول Vegito ميزة مؤقتة، ولكن حتى هذا المحارب الاندماجي سيواجه بعض العقبات والقيود، مما يؤدي إلى لحظة حاسمة حيث يظهر Future Trunks كشخصية رئيسية في هزيمة كل من Zamasu و Black Goku. في نهاية المطاف، تنتهي الملحمة باتخاذ Beerus الإجراء للقضاء على Zamasu، ومحوه من الوجود وحل الخطر المباشر الذي يشكله هذا الخصم الهائل.

فصل The Universe Survival Saga


يمثل هذا الفصل The Universe Survival تتويجًا لأنمي Dragon Ball Super حتى الآن، مدفوعًا بقرار Zeno بإقامة بطولة بين المقاتلين من أكوان مختلفة ضد بعضهم البعض، مع وضع كل كون على المحك، أي مقاتل أتى من كونه وخسر في المعركة سيكون كونه عرضه لخطر كبير.

من خلال تجميع أقوى المحاربين، يستعد كل كون للمعركة النهائية، مع ظهور Universe 11 كقوة مهيمنة بقيادة Jiren الذي لا يقهر. تمثل قوة Jiren التي لا مثيل لها تحديًا هائلاً لمقاتلي الكون 7، بما في ذلك Goku وVegeta وHit، مما يدفعهم إلى أقصى حدودهم. يقدم ظهور شكل Goku’s Ultra Instinct خلال معركة القمة أو الذروة ضد Jiren مستوى جديدًا من القوة، مستفيدًا من البراعة الغريزية ويبلغ ذروته في مواجهة مثيرة للاهتمام.

في خاتمة درامية، أتقن جوكو الغريزة الفائقة، محققًا مستوى من المهارة يفوق حتى قوة جيرين الهائلة. بفضل جهود جوكو وفريزا المشتركة، يخرج Universe 7 منتصرًا، وينقذ عالمهم من الدمار. بعد مشاهدة تدمير universe الأخرى، يستخدم الفريق المنتصر كرات التنين الفائقة لاستعادتها إلى الوجود، مما يؤدي إلى حل سعيد للصراع الشديد. يعد فصل Universal Survival بمثابة خاتمة مثيرة لأنمي Dragon Ball Super، حيث تعرض تطور شخصياتها وتقدم معارك مبهجة تأسر المشجعين حتى النهاية.

سرد أبطال Super Dragon Ball من خلال صغير الحجم ( من 2018 إلى الوقت الحاضر)

تاريخ الإصدار: 1 يوليو 2018

المبتكر: Hiroyuki Sakurada, Yūki Kadota, و Yoshiyuki Suzuki

يعتبر أنمي Super Dragon Ball Heroes هو أحدث سلسلة أنمي Dragon Ball، على الرغم من أنها تم سردها بتنسيق صغير الحجم. يبلغ طول حلقات Super Dragon Ball Heroes حوالي ست دقائق فقط، ومن المهم أن ندرك أن حلقات Super Dragon Ball Heroes هي نوع مختلف – فهي تحكي قصة، ولكن في الحقيقة لأغراض ترويجية فقط.

ومع ذلك، تمكن Super Dragon Ball Heroes من إنتاج بعض الرسوم المتحركة الجيدة في مناسبات نادرة، والجنون المطلق في الحبكة هو بصراحة نوع من المرح للانغماس فيه. هذا الأنمي يبذل قصارى جهده ويدرك أنه يمكن أن يكون أفضل. فيما يلي جدول لفصول الأنمي وعددها 7 وكل فصل يتضمن عدد من الحلقات من 1-53.  

Arc Episode Numbers
Prison Planet Saga Episodes 1 – 6
Universal Conflict Saga Episodes 7 – 19
Dark King Mechikabura Saga Episode 20
Universe Creation Saga Episodes 21 – 32
New Space-Time War Saga Episodes 33 – 40
Supreme Kai of Time Saga Episodes 41 – 50
Demon Invader Saga Episodes 53 – TBD

إلى هنا نأتي إلى ختام مقالنا هذا والذي تحدثنا فيه عن ملخص قصة أنمي Dragon Ball وتعرفنا على الشخصيات وقدراتهم وعلى قصصهم وحياتهم والمزيد، يمكنكم قراءة مقالنا السابق بعنوان “شرح الجدول الزمني لقصة الأنمي الشهير Attack On Titan“.

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا