العاب / سعودي جيمر

كيفية لعب Call of Duty: Black Ops 6 Multiplayer – الجزء الثاني والأخير

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

نستكمل مقالتنا:

التحضير باستخدام تجهيزات Loadouts

ias

قبل بدء المباراة، تُتيح لك قائمة الأسلحة في Black Ops 6 اختيار، وتعديل، وحفظ عدد كبير من التجهيزات المخصصة كاختيارك للأسلحة، والمعدات، والمهارات، والبطاقات الخاصة Wildcards. سيعرف اللاعبون العائدون هذا النظام باعتباره نظام “Create-a-Class” الكلاسيكي مع بعض التغييرات الجديدة.

تجهيزات Loadouts

للحصول على نظرة متعمقة على كل ما يتعلق بالتجهيزات، قم بزيارة دليل الأسلحة وتجهيزات Loadouts.

السلاح الأساسي Primary Weapon

السلاح الأساسي هو مصدر الضرر الرئيسي لديك. اختيارك للسلاح يحدد بشكل كبير دورك المحدد في المعركة: هل ستشارك من مسافة بعيدة ببندقية قنص أو تقود الفريق باستخدام رشاش أو تفضل أسلوب لعب طليق باستخدام بندقية هجومية؟

هناك ست فئات للأسلحة الأساسية: البنادق الهجومية (Assault Rifles). الرشاشات الخفيفة (Submachine Guns). الرشاشات الثقيلة (Light Machineguns). بنادق القنص المخصصة (Designated Marksman Rifles). بنادق القنص (Sniper Rifles). البنادق (Shotguns).

السلاح الثانوي Secondary Weapon

السلاح الثانوي هو دعمك الاحتياطي أو مصدر الضرر التكتيكي. هل تحتاج للقتال في نطاق قريب بينما عَلِقْتَ مع بندقية قنص؟ هل نفدت الذخيرة وتحتاج لإعادة التحميل؟ بدّل إلى مسدسك. هل تزعجك سلاسل النقاط الجوية للعدو؟ اضربهم بقاذف.

هناك فئتان من الأسلحة الثانوية: المسدسات والقاذفات.

الهجوم بأسلحة المدى القريب Melee

في Black Ops 6، لديك خياران عند القيام بهجوم قريب المدى على خصمك. يمكنك إما النقر على زر الهجوم قريب المدى the melee button وضرب خصمك بنهاية السلاح الذي تحمله حاليًا، أو يمكنك الضغط على الزر نفسه وإخراج السلاح المخصص. بهذه الطريقة يمكنك التجول مع سلاح قريب المدى melee weapon جاهزًا في كل الأوقات، فقط تأكد من الضغط على زر تبديل الأسلحة عند الحاجة للعودة إلى القتال من مسافة بعيدة.

تهيئة الأسلحة وصانع الأسلحة Weapon Leveling and Gunsmith

ستكسب نقاط خبرة للأسلحة عن طريق إتمام عمليات تصفيات الخصوم eliminations وإكمال المهام الأخرى أثناء استخدام سلاحك. ترقية أسلحتك ستفتح فتحات جديدة للتعديل وإضافات يمكن تركيبها في تلك الفتحات. كلما لعبت أكثر باستخدام سلاح معين، ستفتح المزيد من خيارات التخصيص.

المعدات التكتيكية Tactical Equipment

تقوم المعدات التكتيكية بمجموعة متنوعة من الأدوار، من جمع المعلومات والاستخبارات إلى الشفاء، والتشويش، والمزيد.

المعدات الفتاكة Lethal Equipment

يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من القنابل اليدوية، والأسلحة القابلة للرمي، والمتفجرات الثابتة، وغيرها من الأدوات الفتاكة التي تساعدك في القضاء على الأعداء.

الترقية الميدانية Field Upgrade

عناصر وقدرات قوية تساعدك وتتجدد مع مرور الوقت وفقًا لمدى قوة العنصر المختار.

المهارات Perks

قسم المهارات في تجهيزاتك هو ما ينقل وضعيتك إلى مستوى آخر. بعبارة أخرى، المهارات هي التي تمنح تجهيزاتك طابعًا يميزك عن بيقة أعضاء الفريق. كل لاعب يؤدي دورًا محددًا، وقد يكون هذا الدور مشابهًا لدور آخر أو مختلفًا تمامًا، ولكنه دور ضروري على أي حال. يمكنك تشكيل دورك بالطريقة التي تفضلها. إذا كنت تفضل الهجوم المباشر، فيمكنك استخدام مهارات القتال الخاصة بفئة “Enforcer” (الحمراء). وإذا كنت تركز على تحقيق الأهداف والحصول على أكبر عدد من النقاط لفريقك، ففكر في استخدام مهارات “Strategist” (الخضراء). أما إذا كنت تفضل جمع المعلومات والقضاء على الأعداء من الظل، فإن مهارات “Recon” (الزرقاء) ستكون الخيار الأمثل لك.

لا توجد قاعدة تلزمك باستخدام مهارات من نفس الفئة القتالية في جميع تجهيزاتك. ورغم أن هذه المهارات تمنحك مزايا فريدة في اللعبة، إلا أنك قد تفضل تجربة تركيبات مختلفة تناسب أسلوب لعبك الشخصي.

البطاقات الخاصة Wildcards

تُكمل البطاقات الخاصة Wildcards تجهيزاتك وهي كاسرة للقواعد. إذا كنت ترغب في المزيد من القوة النارية، ففكر في أخذ بطاقة Overkill الخاصة التي تتيح لك وضع أي سلاح في فتحتي السلاح الأساسي والثانوي. هذا يعني أنه يمكنك استخدام بندقية قنص وبندقية هجومية أو حتى مسدسين إذا كنت ترغب في ذلك. بالنسبة للاعبين الذين يريدون تجهيز أسلحتهم بالكامل، فإن بطاقة Gunfighter الخاصة تتيح لك إضافة ما يصل إلى 8 ملحقات بدلًا من العدد الافتراضي 5.

سلاسل النقاط Scorestreaks

سلاسل النقاط هي مكافآت قوية تحصل عليها عند أدائك الجيد خلال حياة واحدة في المباراة. يمكنك اختيار ثلاث سلاسل نقاط لتحققها في المباراة، وكل منها يتطلب عددًا معينًا من النقاط. كل ما تقوم به في المباراة سيمنحك نقاطًا، سواء كان ذلك عن طريق القضاء على الأعداء، أو تدمير سلاسل نقاط العدو، أو الاستيلاء على الأهداف. تم تصميم Black Ops 6 بحيث يمكنك تجهيز أي مجموعة من سلاسل النقاط الثلاثة التي تختارها. كل سلسلة نقاط تتطلب مقدارًا مختلفًا من النقاط لذا اختر بعناية. سلاسل النقاط القوية جدًّا تكون رائعة إذا كنت تخطط لتحقيق سلسلة طويلة من النجاحات، لكنها قد لا تكون ذات فائدة كبيرة إذا كنت من اللاعبين الذين يخاطرون بشكل دائم ويضعون شخصياتهم في مواجهة مباشرة مع الأعداء، حتى لو تطلب ذلك تلقي بعض الرصاص من أجل الفريق.

التنقُّل: الخريطة المصغرة، والخريطة التكتيكية، والبوصلة

إلى جانب حواسك الخاصة، توفر الخريطة المصغرة (Minimap) والخريطة التكتيكية (Tac Map) معلومات لا غنى عنها حول بيئة الخريطة ومواقع الحلفاء، والأعداء، والأهداف.

الفرق الرئيسي بين الخريطة المصغرة والخريطة التكتيكية هو أن الخريطة المصغرة تظهر أثناء اللعب وتعرض جزءًا من محيطك القريب، بينما تعرض الخريطة التكتيكية الخريطة بأكملها، ولكن على حساب بقاء اللاعب نشطًا أثناء مشاهدتها.

الحلفاء

في أوضاع اللعب الجماعي التي تعتمد على الفرق يظهر حلفاؤك كنقاط زرقاء مع سهم يشير إلى الاتجاه الذي يواجهونه. عندما يطلقون النار، يظهر خطان على جانبي السهم للإشارة إلى ذلك.

الأعداء

الأعداء الذين يطلقون من أسلحة غير مكتومة سيظهرون مؤقتًا على الخريطة المصغرة والخريطة التكتيكية كنقاط حمراء أو دوائر. بالإضافة إلى ذلك، سيظهر مؤشر اتجاه أحمر يشير إلى موقع الأعداء البعيدين عن نطاق الخريطة المصغرة. استخدم هذه المعلومات لتحديد موقعهم بدقة والحصول على موقف مناسب للهجوم.

الأهداف

في أوضاع اللعب التي تعتمد على الأهداف، يتم عرض مواقع الأهداف على الخريطة المصغرة والخريطة التكتيكية. تظهر الأهداف التي لم يتم السيطرة عليها من قِبَل أي فريق بلون محايد، في حين تظهر الأهداف التي يسيطر عليها العدو باللون الأحمر وتلك التي يسيطر عليها الحلفاء باللون الأزرق.

لوحة النتائج وإحصاءات الأسلحة

عند فتح الخريطة التكتيكية، سيكون لديك الخيار أيضًا في التحقق من لوحة النتائج وإحصاءات المباراة.

لوحة النتائج

تعرض لوحة النتائج أسماء جميع الحلفاء والأعداء، وترتب اللاعبين حسب الأداء بناءً على النقاط المكتسبة في المباراة. ستعرض أوضاع اللعب المختلفة أيضًا إحصاءات أخرى هنا مثل إجمالي تصفيات الخصوم والسيطرة على الأهداف.

إحصاءات الأسلحة

تحقق من تبويب الإحصائيات the Stats tab لمشاهدة إحصائيات أسلحتك خلال المباراة بشكل لحظي، حيث تعرض أرقام الأداء الحالية لكل سلاح تستخدمه.

البوصلة

توفر البوصلة التي تحيط بالخريطة المصغرة وسيلة أخرى لتحديد موقعك في . استخدم الاتجاهات الأساسية المعروضة لتأكيد الاتجاه الذي تواجهه في الخريطة. يتم عرض اسم الموقع الذي تتواجد فيه حاليًا أيضًا، وهو مرجع مفيد عند تحديد مواقع معينة.

أفضل 5 نصائح للعب الجماعي

  1. الالتحاق بالدورة التدريبية Training Course: هل أنت جديد في لعبة Call of Duty أو ربما تحتاج إلى مراجعة سريعة؟ اذهب إلى الدورة التدريبية للحصول على نظرة عامة على أساسيات الحركة والقتال في خريطة Protocol Multiplayer.
  2. التجهيزات المناسبة للمهمة: هل تجد صعوبة في تجاوز خطوط العدو؟ ربما حان الوقت لتغيير استراتيجيتك. فكر في إعداد مجموعة متنوعة من التجهيزات المخصصة لسيناريوهات مختلفة، وتبديلها حسب الحاجة بناءً على طريقة سير المباراة الحالية. وإذا كنت بحاجة إلى تعديل سريع، يمكنك تعديل تجهيزاتك أثناء المباراة.
  3. تنوع وعمق: من المفيد تجربة جميع أوضاع اللعب المتاحة في اللعب الجماعي. لن تجد فقط وضعًا مفضلًا جديدًا، بل ستتعلم التعامل مع التحديات المختلفة التي ستجعلك لاعبًا أفضل بشكل عام. بعد أن تتعرف على كل شيء، ابدأ بالتركيز على عدد من الأوضاع لإتقان تكتيكاتك.
  4. أحضر أصدقاءك: كلما زاد عدد الأصدقاء، كان ذلك أفضل. وجود شخص يمكنك الاعتماد عليه لحماية ظهرك يعتبر إضافة كبيرة. سيكون تواصلكم أفضل، مما يحسن وعيك بالخريطة عندما تشاركون المعلومات لتحليل أفضل المسارات.
  5. العودة للمحاولة: الأمر كله يتعلق بالممارسة. كلما لعبت أكثر، أصبحت أفضل، وستبدأ في التعرف على أكبر التهديدات والفرص في المباراة. استمر في تجربة تجهيزاتك، وحافظ على هدوئك، وعد للمحاولة مرة أخرى في الجولة التالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا