العاب / IGN

شركة Lucasfilm تُواجه دعوى قضائية بسبب إعادة إنشاء صورة لشخصية Grand Moff Tarkin للممثل Peter Cushing بفيلم Rogue One: A Star Wars Story

تم رفع دعوى قضائية ضد شركة Lucasfilm التابعة لشركة Disney بسبب إعادة إنشاء صورة الممثل البريطاني " بيتر كوشينغ" بشخصية " غراند موف تاركين" خلال أحداث Rogue One: A Star Wars Story الذي عُرض عام 2016.

فوفقًا لتقرير The Times، فقد زعم أحد أصدقاء "بيتر" أن شركة Disney لم يكن لديها إذن لإعادة إنشاء صورة الممثل بمؤثرات خاصة خلال أحداث فيلم Rogue One، وقد حاولت Disney رفض القضية للمرة الثانية في 9 سبتمبر الجاري.

حيث يُقاضي المدعي "كيفن فرانسيس" شركة Lucasfilm من خلال شركته السينمائية Tyburn Film Productions، كما رفع دعاوي قضائية أيضًا ضد شركة Lunak Heavy Industries منتجة الفيلم.

أدعى "كيفن فرانسيس" أنه يجب عليه منح الإذن من أجل إعادة إنشاء صورة الممثل " بيتر كوشينغ"، وذلك بسبب الاتفاق الذي أبرمه "كيفن" مع "بيتر" عام 1993، أي قبل عام واحد من وفاته عن عمر يناهز 81 عامًا.

ادعت شركة Lucasfilm بأنهم ليسوا بحاجة للحصول على إذن لإنشاء صورة "بيتر كوشينغ" بسبب عقده الأصلي بفيلم Star Wars الذي عُرض عام 1997.

تمتد سلسلة أفلام Star Wars إلى عصور عديدة، وقد بدأ عرضها في عام 1977، ويضم ممثلين بمراحل عديدة من حياتهم، حتى أن صُناع الفيلم استخدموا مؤثرات خاصة لتقليص أعمار بعض أبطال الفيلم أمثال "مارك هاميل" الذي لعب دور "لوك سكاي ووكر". كما تم استخدام تلك التقنيات من أجل إعادة تَقديم الممثلين المتوفين بالأفلام مرة أخرى على رأسهم بالطبع الممثلة الراحلة "كاري فيشر" بشخصية "الأميرة ليا" خلال فيلم Star Wars: Episode 9 - The Rise of Skywalker.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا