العاب / IGN

اتحاد World of Warcraft ينتقد تسريحات Microsoft القاسية لموظفيها في مجال الألعاب

انتقدت نقابة عمال الاتصالات في أمريكا (CWA) بشدة إعلان شركة Microsoft عن تسريح 650 موظفًا إضافيًا من قسم الألعاب الخاص بها، حيث تم تشكيل نقابة لتمثيل فريق World of Warcraft التابع لشركة Activision Blizzard ووصفت التسريحات بأنها "قاسية".

عني عمليات التسريح الأخيرة هذه أن Microsoft قد خفضت عدد موظفيها بمقدار 2550 موظفًا من قسم الألعاب منذ استحواذها على Activision Blizzard مقابل 69 مليار دولار في عام . وفي مذكرة، أوضح فيل سبنسر أن التخفيضات كانت مرتبطة بالاستحواذ.

وردًا على ذلك، أصدرت CWA بيانًا انتقدت فيه خطط Microsoft. وقالت: "يعد قرار Microsoft بتسريح 650 عاملًا في مجال ألعاب الفيديو خطوة مخيبة للآمال للغاية من إحدى أكبر الشركات وأكثرها ربحية في العالم".

"تأتي هذه الأخبار بعد أن أعلنت شركة Bungie التابعة لشركة Sony Interactive Entertainment عن تسريح 220 موظفًا في أواخر يوليو. وبينما لا يمثل CWA أيًا من أولئك الذين يفقدون وظائفهم، فإننا نتفهم مدى الدمار الذي يلحقه تسريح العمال وأسرهم".

تم تشكيل WoWGG كجزء من CWA في يوليو بعد أن قام المطورون وراء World of Warcraft، إحدى أكبر وأقدم ألعاب MMORPG في العالم، بتشكيل نقابة رسمية. إنها أول نقابة متكاملة لشركة Blizzard على الإطلاق، والتي تضم فريق تطوير الألعاب بالكامل بدلاً من قسم واحد فقط، مثل ضمان الجودة.

يذكر أن WoWGG معترف بها رسميًا بموجب اتفاقية الحياد العمالي لشركة Microsoft ومعتمدة من قبل محكم مستقل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا