العاب / سعودي جيمر

10 أسلحة في ألعاب الفيديو سيكون من الجنون استخدامها – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

عندما يتعلق الأمر بألعاب الحركة، فإن أفضلها تكون فقط جيدة بقدر الأسلحة التي تتيح للاعبين استخدامها. عبر الوسيط، هناك عدد لا يحصى من البنادق، السكاكين، العصي، المتفجرات، والآلات التي تطلق الأبقار حرفيًا على رؤوس الأعداء، وقد وقع اللاعبون في حبها، وغالبًا ما تكون الترسانة المتينة كافية لرفع اللعبة في عيون المعجبين.

لهذا السبب هناك نقاش لا ينتهي حول أي بندقية في ألعاب الفيديو تمنح أفضل شعور (والذي قمنا بتناوله هنا بالطبع). يتعلق الأمر كله بالشكل، الإحساس، وقوة السلاح التي تتحد معًا لتضعه في مرتبة الأسلحة الأسطورية. بالطبع، على الطرف الآخر من الطيف، هناك أدوات تدمير تكون غير مفيدة إلى حد كبير، أو تأتي مع الكثير من العيوب التي تجعلك تتساءل عما إذا كان من المفترض استخدامها أصلاً.

ias

في بعض الأحيان، يكون هذا التقييم دقيقًا، وتُضاف هذه الميزات كنوع من الدعابة، ولكن في أحيان أخرى، لا يكون القصد واضحًا. في كلتا الحالتين، يجب أن تكون مجنونًا للاعتماد عليها كجزء من ترسانتك الأساسية، لأنها تتطلب الكثير من الجهد للعب بها مقارنة بفائدتها.

10. The Suicide Gun – Duck Game

على عكس باقي العناصر في هذه القائمة، فإن مسدس الانتحار Suicide Gun هو خدعة متعمدة. لعبة Duck Game تدور حول معارك سريعة متعددة اللاعبين تتم عبر التمرير الجانبي، حيث يوجد مجموعة متنوعة من الأسلحة التي يجب على اللاعبين التقاطها لتغيير مسار المعركة لصالحهم.

في بعض الأحيان، يمكن العثور على أفضل الأسلحة في صناديق غامضة، حيث يتسابق اللاعبون لإطلاق محتويات هذا الإسقاط العشوائي في وجوه خصومهم. ولكن، عدم التحقق من السلاح الذي حصلت عليه قد يؤدي إلى عدم ملاحظة أنك قد قمت للتو بتجهيز Suicide Gun، وستقوم بإطلاق مجموعة من الرصاصات في وجهك.

نمط الفن البيكسلي في اللعبة يساهم أيضًا في إخفاء خصائص هذا السلاح. رغم أن الاسم هو إشارة واضحة إلى نوعية السلاح، إلا أنك قد لا تلاحظ أن الفوهة موجهة نحوك، مما يؤدي إلى إطلاق النار على نفسك.

بالرغم من أن هناك طريقة معقدة لاستخدام السلاح للهجوم على لاعبين آخرين، إلا أن الأمر لا يستحق المحاولة لتعلم كيفية القيام بذلك.

9. KLOBB – Goldeneye 64

سلاح Klobb هو نوع من الأسلحة الذي يبرع حقًا في اللعب الفردي، ولكنه ينهار تمامًا عندما يتم نقله إلى المنافسات متعددة اللاعبين. في حملة Goldeneye 64، يمكن للاعبين استخدام هذا السلاح المزدوج لتنظيف غرفة مليئة بالأعداء بضغط زر واحد. رغم أن الرشاش الفرعي يمتلك ضررًا ضعيفًا ودقة أسوأ، إلا أن إطلاق النار باستخدام اثنين من هذه الأسلحة في الاتجاه العام لمجموعة من الأعداء كان كافيًا لملئهم بالرصاص.

ومع ذلك، فإن تلك القوة في اللعب الفردي تعتبر أكبر نقاط ضعف السلاح في وضع اللاعبين المتعددين. رغم أن أسلوب اللعب التنافسي في هذا اللقب الأيقوني لا يتطلب دقة تامة من اللاعب، فإنه يحتاج إلى قدر أكبر من الاعتبار مقارنةً بمواجهة الذكاء الاصطناعي. عادةً ما تجد نفسك في مواجهة لاعب أو اثنين آخرين خلال اشتباك ناري، ويمكن أن تكون عدم دقة Klobb عبئًا كبيرًا.

في الواقع، من المرجح أن تعيد تمثيل المشهد من Pulp Fiction حيث أخطأ Marvin في كل طلقة من مسدسه بدلاً من أن تخرج منتصرًا في المعركة.

8. Farron Greatsword – Dark Souls 3

في سلسلة Dark Souls، هناك العديد من الأسلحة التي بمجرد رؤيتها، لا يمكنك إلا أن ترغب في جعلها مركزية في ترسانتك. ولكن في بعض الأحيان، يكون الاسم الرائع أو المظهر المدهش أو إحصائيات الضرر العالية كافية لتعمية اللاعب عن حقيقة أن السلاح نفسه ليس جيدًا كما يبدو.

Farron Greatsword هو واحد من هذه الأسلحة، وهو سيف طويل يعتبر تقليدًا لتلك التي يستخدمها Abyss Watchers، ويتميز ببعض من أكثر حركات القتال المذهلة في اللعبة. استخدامه يبدو رائعًا، حيث يقوم شخصيتك بالدوار والقفز قبل أن ينزل هجومًا على العدو، لكن هذه الحركات الخيالية تأتي على حساب التكتيكات والقدرة على تجنب الأضرار الواردة.

فرغم كونه سيفًا كبيرًا مع حركة إعداد ضخمة تتركك مفتوحًا للهجمات المرتدة، إلا أن كمية الضرر التي يلحقها ليست شيئًا يستحق الثناء. وبالتالي، في معظم الحالات، يصبح الأمر مسألة رغبة اللاعبين في دفع مربع إلى دائرة، ومحاولة جعل السلاح أفضل مما هو عليه بالفعل

7. The Bane – Borderlands 2

هذا السلاح كان يجب علي التحقق منه عدة مرات قبل إدراجه في هذه القائمة، لأنني كنت مقتنعًا بأنه مجرد نكتة، لكن The Bane من لعبة Borderlands 2، للأسف، حقيقي. حتى قبل أن تلتقطه بنفسك، يتم تحذيرك منه، حيث يوصف بأنه سلاح ملعون. ولكن بما أنك لعبت الكثير من الألعاب من قبل، فمن المحتمل أن تعتقد أنك تعرف ما يجب توقعه: سلاح سيكون قويًا للغاية، ولكنه سيكون بنفس القدر مضرًا لك كما هو لأعدائك.

ولكن بالطبع، لن تكون لعبة Borderlands إذا كانت الحبكة بهذا القدر من التوقع المألوف، وبينما يخفي السلاح عيبًا مدمرًا تحت إحصائياته العالية بشكل سخيف، فإن الضرر الحقيقي لا يقع على شخصيتك، بل على أذنيك.

فكل مرة تقوم بتبديل السلاح، يصدر عنه صرخة “SWAPPING WEAPONS!” بصوت مرتفع، وكل رصاصة تطلقها تصدر صوتًا حادًا بشكل لا يطاق. بالتالي، الطريقة الوحيدة للاستفادة من السلاح بفعالية هي إيقاف صوت التلفاز تمامًا، وحتى في تلك الحالة، من المحتمل أن يكون الصوت قد طُبع في دماغك بحيث تسمعه رغم إيقافه.

6. Intentional Foul – FIFA 98

الآن، هذه الفقرة ليست عن مسدس أو سيف أو أي شيء يمكن أن يقطع رأس خصمك، ولكن زر “الفاول المتعمد” في لعبة FIFA 98 كان بلا شك سلاحًا من نوع آخر. على عكس معظم الإصدارات في السلسلة، سمح هذا الإصدار المخصص لكأس العالم للاعبين بتنفيذ مجموعة من التكتيكات غير القانونية للحصول على تفوق على المنافسين، بما في ذلك ارتكاب الأخطاء عمدًا (عن طريق الدفع) وإمكانية التمثيل للحصول على ضربة حرة أو ركلة جزاء.

المشكلة كانت أن النظام لم يكن متقنًا للغاية، ومحاولة القيام بأي من هذه الحركات في 99% من الوقت كانت تؤدي إلى احتساب خطأ ضدك. حكم المباراة الافتراضي في عام 1998 كان وحشًا لا يرحم، وكان يكتشفك في كل مرة تقريبًا، لدرجة أن الفاول المتعمد كان مفيدًا فقط لإزعاج صديقك في اللعبة ثم أخذ بطاقة حمراء.

ومع ذلك، كانت FIFA 98 أيضًا اللعبة الوحيدة في السلسلة التي تسمح لك بمهاجمة حارس المرمى عندما يكون لديه الكرة في منطقة جزائه، مما يعني أنه يمكنك الذهاب إليه مباشرة والقيام بتدخل عنيف على ساقيه بدون سبب على الإطلاق. لم يكن لهذا أي تأثير عملي، لكنه بالتأكيد كان شعورًا ممتعًا.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا