العاب / IGN

مطور The Day Before يُعاود الظهور ويطلب الدعم من اللاعبين

لعبة The Day Before تَسببت بحالة كبيرة من الشك والقلق منذ الكشف عنها الرسمي لأول مرة، حيث أُتُهم أستوديو Fntastic مُطور اللعبة بأنه حاول سرقة أفكار بسرقة ألعاب أخرى مثل The Division وCall of Duty وThe Last of Us وCyberpunk 2077 وGrand Theft Auto 5 وغيرها وتقديمها بلعبته، حتى أن اللعبة تأجلت لمرات عديدة، ولكنها في الأخير فشلت بشكل كبير على الصعيد النقدي والمادي مما أثر على مطورها الذي قرر إغلاق أبوابه. وها هو الأستوديو يُعاود الظهور مرة أخرى، ويطلب الدعم من اللاعبين.

حيث عاد حساب Fntastic للظهور مرة أخرى بموقع X/Twitter معلنًا عن حملة Kickstarter يطلب من خلالها مُساعدة اللاعبين لإعادة الأستوديو، كما يُوضح الأستوديو تفاصيل الخطوات القادمة له عبر موقعها الرسمي.

موقع الأستوديو يحتوي على ملف PDF يوضح خطة التعافي الخاصة بالأستوديو، ومعلومات الاتصال وصفحة المنتجات والمزيد. كما أن الموقع يرتبط بخادم Discord الذي يحتوي على مشرفين يدعون أنهم مطورو Fntastic.

يتضمن موقع الأستوديو أيضًا على تفاصيل لعبة تعاونية جديدة بعنوان Escape Factory والتي تَملك نسخة ديمو مجانية حاليًا عبر متجر Steam، ويتطلع الأستوديو خلال حملة Kickstarter إلى جمعة 15.535 دولار من إخراج اللعبة إلى حيز التنفيذ. اللعبة جمعت حتى الآن 382 دولار من 13 داعم (حتى وقت كتابة هذا الخبر).

أستوديو Fntastic يعترف بأنه قد يواجه بعض المشاكل في استعادة ثقة المستهلكين، حيث يقول الأستوديو عبر الموقع بأنهم يعتذرون بشدة للجميع عن The Day Before ويتحملون المسؤولية الكاملة عما حدث.

وقد صرح الأستوديو قائلاً من خلال صفحة الأسئلة الشائعة:

بعد الإغلاق فكرنا في أخطائنا الماضية وبادرنا إلى تغييرات داخلية كبيرة لدفع التحسن الجذري. لقد توقفنا عن ممارسة إشراك المتطوعين الخارجيين ونحن الآن ملتزمون تمامًا بنهج أكثر احترافية. أصبح الصدق والشفافية والمشاركة المجتمعية من أولوياتنا القصوى.

يضيف الموقع أن أستوديو Fntastic فقدت جميع الحقوق القانونية لكل من The Day Before وPropnight وهي لعبة أخرى طورها الاستوديو قبل إغلاقه، وشرح المطور بمزيد من التفصيل بعض الأشياء التي تعلمتها من كارثة The Day Before. حيث قال:

بمرور الوقت قمنا بتحليل العوامل التي أدت إلى الإطلاق غير الناجح للعبة The Day Before، وشملت هذه الأهداف الطموحة للغاية بميزانية مستقلة منخفضة، وفريق بدون خبرة تقنية AAA وتسويق مزخرف وهو ما نأسف عليه بشدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا