العاب / سعودي جيمر

10 زعماء ألعاب يستغرقون وقتاً طويلاً جداً لهزيمتهم – الجزء الثاني والأخير

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

6. The End – Metal Gear 3: Snake Eater

يُعَدُّ The End بلا شك واحدًا من أعظم الزعماء في سلسلة Metal Gear، وربما الأكثر ابتكارًا فيها.

ias

The End هو قناص أسطوري عجوز لا يسعى بالفعل إلى قتل Naked Snake؛ بل يطلق عليه سهام مهدئة، وإذا أُصيب Snake بعدد كافٍ منها، سيعود إلى السجن، مما يجبرك على بدء المواجهة من جديد.

هذه المعركة مع The End تختلف تمامًا عن أي شيء آخر في اللعبة أو السلسلة حتى تلك اللحظة، وقد أخذت اللاعبين على حين غرة في محاولتهم الأولى، والتي استغرقت منهم بالتأكيد عدة ساعات.

حتى لو لم يتم تهدئتك باستمرار وإعادتك إلى السجن، فإن مجرد تتبع ومهاجمة The End يمثل تحديًا كبيرًا، حيث يتطلب الاستخدام الفعّال للأدوات المختلفة التي يمتلكها Snake لتحديد موقعه.

إذا نسيت التقاط النظارات الحرارية في هذه المرحلة، فإن المعركة تصبح أطول وأكثر تعقيدًا. هناك بالطبع بعض الحلول البديلة: يمكنك قنص The End خلال مشهد سينمائي سابق في اللعبة، أو يمكنك ضبط ساعة الـPS2 على أسبوع قادم لتجعله يموت من الشيخوخة.

لكن الطريقة الأكثر ذكاءً لهزيمة The End هي استخدام النظارات الحرارية (إذا كانت بحوزتك) لتتبع آثار قدميه ومباغتته.

ربما كانت معركة محبطة في المرة الأولى التي لعبتها، ولكن بطولها الملحمي تعتبر واحدة من الأسباب العديدة التي تجعلها واحدة من أفضل معارك الزعماء على الإطلاق.

5. Through The Fire & Flames – Guitar Hero III: Legends Of Rock

على الرغم من أن أغنية Through the Fire and Flames لفرقة Dragonforce ليست الزعيم النهائي تقنيًا في لعبة Guitar Hero III، إلا أنها تُفتح بعد إكمال الأغنية الأخيرة، وتعتبر بمثابة تحدي نهائي مستفز للاعبين الذين يعتقدون أنهم أتقنوا كل ما تقدمه اللعبة.

تشتهر هذه الأغنية بين عشاق اللعبة بأنها الأكثر تحديًا في السلسلة بأكملها، حيث تمتد لأكثر من 7 دقائق وتُطلق سيلاً من النغمات على اللاعب، مما يجعل من السهل الفشل في إكمال أقل من 5% منها.

تحتوي الأغنية على أكثر من 3,700 نغمة بمعدل 8.54 نغمة في الثانية على مستوى Expert، مما يجعل فقط أكثر اللاعبين تفانيًا قادرين على النجاح حتى على مستوى Hard، فما بالك بـExpert.

قضى الكثير من اللاعبين ساعات، بل وحتى عشرات الساعات، في محاولات يائسة للفوز. وكانت الأغنية صعبة بما يكفي ليستغرق المجتمع أكثر من ستة أشهر حتى يتمكن لاعب واحد من إكمالها دون أخطاء.

وفي العام الماضي، تمكن لاعب جريء من إكمال الأغنية بشكل كامل وهو معصوب العينين. وبما أن الأغنية الأصلية لم تعد صعبة بما يكفي للبعض، لجأ عشاق اللعبة المتشددون إلى تسريع الأغنية. وبحلول الصيف الماضي، تم تحقيق تشغيل كامل بنسبة 150% من سرعة الأغنية الأصلية.

ولكن بالنسبة للاعب العادي الذي يجيد Guitar Hero بشكل متوسط؟ كان إكمال هذه الأغنية على مستوى Expert مجرد بعيد المنال، مهما كانت سهولة إكمال بقية الأغاني في اللعبة.

4. King K. Rool – Donkey Kong 64

لا تدع المظهر السخيف للزعيم King K. Rool يخدعك؛ فإن المعركة النهائية ضده في Donkey Kong 64 هي اختبار مرير لصبر اللاعبين وقدرتهم على التحمل.

المعركة عبارة عن مباراة ملاكمة من خمس جولات بين K. Rool ومختلف الشخصيات من عائلة Kongs، وعلى الرغم من أن كل جولة تختلف في أسلوب القتال ضد K. Rool، فإن العدد الهائل من القيود المفروضة على اللاعب يجعل هذه المعركة عملية مضنية للغاية.

أولاً، كل جولة تدوم فقط لمدة 2.5 دقيقة، وإذا لم يتمكن اللاعب من استنزاف صحة K. Rool في ذلك الوقت، فسوف تعاد الجولة مرة أخرى، مع استعادة صحة K. Rool بالكامل بينما تظل صحة اللاعب كما هي دون استعادة.

ولكن لا يمكن للاعب تحمل الأخطاء المتكررة، حيث أن الفشل في هزيمة K. Rool خلال 12 جولة سيجبرك على إعادة المعركة بأكملها من البداية، وكذلك إذا تم هزيمة أي من الشخصيات Kongs في أي جولة.

على الرغم من أن استكمال المعركة بشكل متواصل يستغرق حوالي 20 دقيقة فقط، إلا أن النجاح في هذا التحدي أصعب بكثير مما يبدو، خاصةً أن الجولة النهائية تزيد من صعوبة المعركة بشكل كبير، مما يعني أن اللاعب من المحتمل أن يعود إلى البداية عدة مرات.

3. Emerald Weapon – Final Fantasy VII

بكل إنصاف، يجب أن تكون من نوع خاص من محبي التحديات الصعبة حتى تحاول مواجهة Emerald Weapon في Final Fantasy VII، خاصةً أنه زعيم سري اختياري بالكامل ولا يلزمك أن تتحمل معاناته.

الزعيم هو عدو من المستوى 99 ويملك عددًا هائلًا من نقاط الصحة يبلغ مليونًا (1,000,000 HP)، وإذا لم تكن محظوظًا بما يكفي للحصول على Underwater Materia، فستكون عالقًا مع حد زمني قاسٍ يبلغ 20 دقيقة، وستفشل في هذه المحاولة مرارًا وتكرارًا.

حتى بدون وجود الساعة الموقوتة، تظل المعركة حربًا طويلة من الاستنزاف، حيث تحاول الصمود أمام هجمات Emerald المدمرة للصحة لفترة كافية لتقليل نقاط صحته إلى الصفر.

بالطبع، كان المعجبون يعرفون ما كانوا يقحمون أنفسهم فيه عندما قرروا مواجهة هذا “الزعيم الفائق”، وإذا كنت شجاعًا بما يكفي لتفكر في خوض هذه المعركة، فمن المحتمل أنك كنت على استعداد للتضحية بعشر ساعات من حياتك لمحاولة هزيمته.

2. Henry Cooldown – No More Heroes

الزعيم الأخير في لعبة No More Heroes يمكن هزيمته في حوالي 10 دقائق تقريبًا، ولكن ذلك يأتي فقط بعد أن تفشل في محاولات عديدة قد تصل إلى العشرات.

يتمتع Henry بمزيج محبط من السرعة الجنونية، القوة الهجومية الهائلة، وقدرة خارقة على صد هجماتك بشكل متكرر.

وحتى إذا تمكنت من النجاة من هذه الهجمات، فإنه سيطلق في هجومًا قاتلًا بشكل فوري يصعب تفاديه للغاية. صحيح أن مشهد الموت الناتج عن هذا الهجوم يبدو رائعًا في المرة الأولى التي تراه فيها، ولكنه سرعان ما يفقد جاذبيته بعد المرة الثانية عشرة.

وإذا كنت مهووسًا بما يكفي لتجربة مواجهة Henry على مستوى الصعوبة Bitter، فأنت على وشك قضاء ليلة طويلة جدًا.

يمكن Henry تحمل ما يقارب 1000 ضربة قبل أن ينهار أخيرًا أمام سيفك، بينما تجعله دفاعاته القوية من الصعب أن تضربه إلا بضربات سطحية قليلة في كل مرة. وعندما نضيف الهجوم القاتل الفوري المذكور سابقًا، يمكن أن يهدر Bitter Henry ساعات من وقتك بكل سهولة.

1. Yiazmat – Final Fantasy XII

هل تعتقد أن 1,000,000 نقطة صحة لـ Emerald Weapon كان شيئًا سيئًا؟ حسنًا، في لعبة Final Fantasy XII هناك زعيم اختياري يُدعى Yiazmat يمتلك 50,112,254 نقطة صحة! ويستغرق هزيمته بين 1 إلى 4 ساعات لدى معظم اللاعبين.

يمتلك Yiazmat فرصة صغيرة لاستخدام تعويذة قتل فورية، لكن حتى إذا تمكنت من تفاديها أو مواجهتها، فإن التقدم في المعركة يتباطأ بسبب قدرة Yiazmat على الشفاء، وبسبب الحد الأقصى للضرر الذي يمكن للاعبين إلحاقه والذي يصل إلى 6,999 نقطة فقط بعد أن تنخفض نقاط صحة الزعيم إلى أقل من 50%.

هل هذا مزعج؟ بالطبع!

على الرغم من أن اللاعبين يمكنهم حفظ تقدمهم في منتصف المعركة، إلا أن ذلك قد يسمح للزعيم باستعادة جزء كبير من صحته، مما قد يهدر الكثير من الوقت الذي استثمرته.

في النهاية، كانت هذه معركة زعيم طويلة بلا داعٍ، وبسبب الحد الأقصى للضرر، لم تكن حتى ممتعة للغاية. تلقى Yiazmat تقليصًا كبيرًا في الإصدار المعاد The Zodiac Age، لكن بعد مرور عقد تقريبًا على الإصدار الأصلي، كانت الأضرار قد تركت تأثيرها بالفعل على نفوس المعجبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا