العاب / سعودي جيمر

تطوير ريميك من ألعاب Metal Gear الأولى والثانية أمر صعب ويحتاج الكثير من العمل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ربما كانت لعبة Metal Gear Solid 3: Snake Eater هي اللعبة المثالية لـ Konami لإعادة إنتاج السلسلة وإعادتها إلى الحياة من جديد، لأنه على الرغم من أنها بالتأكيد لعبة قديمة يمكن أن تستفيد من التحسينات التقنية والبصرية، إلا أن الجوانب الأساسية لتجربة اللعب نفسها قوية بما يكفي بحيث لا تحتاج إلى تغييرها كثيراً لتلائم الألعاب العصرية. لكن هل تساءلتم يوماً ما هو السبب الذي دفع كونامي للقفز مباشرة لهذا الجزء لإعادة تطويره رغم وجود ألعاب Metal Gear Solid 1, Metal Gear 1 and 2 قبله كان من الأولى إنتاج ريميك لها كونها ذات رسوم كلاسيكية قديمة؟

سُئل نورياكي أوكامورا، منتج سلسلة ميتال جير في كونامي، في مقابلة حديثة مع مجلة Famitsu عما إذا كانت الشركة تنوي إعادة إنتاج أي من الأجزاء السابقة من السلسلة المحبوبة، وعلى الرغم من أنه أعطى الإجابة المتوقعة التي تفيد بتركيزه على الإصدار القادم وانتظار ردود فعل اللاعبين، إلا أن هذا ليس كل ما قاله. فقد تطرق أوكامورا إلى أن إعادة إنتاج الأجزاء السابقة مثل لعبة Metal Gear 1 و2 الأصلية أو Metal Gear Solid الأصلية – قائلاً إنها ستتطلب تغييرات كبيرة في طريقة اللعب والتصميم مقارنةً بلعبة MGS 3. وأضاف أهم إن أرادوا تقديم نسخة الريميك لألعاب Metal Gear Solid الاولى والثانية فلا يمكنهم القيام بذلك كما هو الحال مع ريميك الجزء الثالث، لأنه سيكون عليهم بناء الكثير من الأشياء الجديدة ولذلك فالأمر أكثر صعوبة.

ias

”في الوقت الحالي، أعتقد أننا يجب أن نفكر في الأمر بعد أن ننتهي من إنجاز هذا العمل. على سبيل المثال، إذا أردنا إنشاء نسخة جديدة من لعبة Metal Gear Solid الأصلية أو Metal Gear 1 و2، فستكون هناك حتمًا بعض الجوانب التي لن تعمل بنفس منهجية MGS Delta، بما في ذلك إعادة تصميم المراحل. ونتيجة لذلك، هناك العديد من الأجزاء التي يجب إنشاؤها من جديد.

”لذا، تساءلنا عما إذا كان بإمكاننا صنع سلسلة ميتال جير التالية، وإلى أي مدى يمكننا الذهاب. أود من الجميع أن يلعبوا MGS Delta، وأن يفهموا آراءهم ثم نمضي قدمًا.“

ومع ذلك، أضاف أوكامورا أنه مع تضاؤل عدد موظفي ميتال جير الأصليين في فريق كونامي الحالي، ستركز الشركة على تمهيد مستقبل مناسب للسلسلة.

”انخفض عدد الموظفين الذين عملوا مع فريق العمل الأصلي بشكل كبير“. ”قبل أن يرحل أي شخص آخر، سنقوم بإنشاء مسار للحفاظ على سلسلة ميتل قير للسنوات العشر أو الخمسين القادمة. أعتقد أن هذا أمر علينا القيام به.“

يتم تطوير لعبة Metal Gear Solid Delta: Snake Eater على وXbox Series X/S والكمبيوتر الشخصي. ليس لها تاريخ إصدار حتى الآن.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا