العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب مستندة إلى القصص المصورة لم تحصل على التقدير الذي تستحقه – الجزء الثاني والأخير

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

نستكمل مقالتنا:

6. Guardians Of The : The Telltale Series

حتى انهيارها في السنوات الأخيرة، كانت Telltale Games قد بنت سمعة قوية لتقديم ألعاب مستندة إلى الكتب المصورة بأسلوب مثير، تعكس روح مغامرات النقطة والنقر القديمة على غرار LucasArts، مع أعمال قوية مثل The Walking Dead، و The Wolf Among Us، و Batman.

ias

هناك لعبة واحدة من الاستوديو لم تحظَ بالتقدير الكافي، وهي Guardians of the Galaxy. تم إصدارها بعد فترة وجيزة من عرض Guardians of the Galaxy Vol. 2 في عام 2017، وقد استلهمت نسخة Telltale من الفريق الكثير من الأفلام، لكنها اعتمدت على جمالية أكثر توافقًا مع كتب Marvel المصورة. اللعبة لا تشارك الاستمرارية مع الأفلام أو القصص المصورة، مما أعطى كتاب الاستوديو الحرية لابتكار قصتهم الخاصة دون أي قيود محتملة.

النتيجة النهائية كانت ممتعة حقًا، وإذا كنت معتادًا على أسلوب Telltale، فستعرف ما الذي تتوقعه: تجربة قصصية قوية تركز على الشخصيات واتخاذ القرارات، مع الحفاظ على روح الفكاهة والمغامرة التي يعرف بها Guardians.

5. Batman Vengeance

تحدثت بالفعل عن مدى روعة Batman Vengeance في مقال سابق منذ فترة، ولكنها تستحق الذكر مرة أخرى لأنها لا تزال حتى الآن غير مقدرة بما يكفي.

Vengeance هي لعبة أخرى من ألعاب Batman من تطوير Ubisoft، وتتبع أيضًا Batman: The Animated Series. تُعتبر اللعبة بشكل فعال “حلقة مفقودة”، حيث يتطابق أسلوب اللعبة وعرضها بشكل مثالي تقريبًا مع أسلوب BTAS. جميع الشخصيات المعتادة موجودة، حيث يعود Kevin Conroy وTara Strong لتجسيد دوريهما كـ Batman و Batgirl على التوالي. كما يعود Mark Hamill، Arleen Sorkin و Bob Hastings لتأدية أدوار Joker، Harley Quinn و Commissioner Gordon.

أسلوب اللعب جيد إلى حد ما، لكن القصة والعرض هما ما يبرز في Vengeance حقًا. تحتوي على افتتاحية مثيرة ونغمة مرعبة طوال الوقت، لكن أفضل ما في اللعبة هو أن كل مستوى يأتي مع بطاقة عنوان خاصة به، تمامًا مثل المسلسل الكرتوني نفسه.

هذا لا يعني أن أسلوب اللعب يمكن نسيانه أيضًا. القتال والتنقل ممتع وبديهي، و Ubisoft بذلت جهودًا كبيرة لمنح اللاعبين إمكانية الوصول إلى جميع أسلحة Dark Knight، مع مجموعة متنوعة من الأدوات للتلاعب بها. حتى أن Batmobile و Batwing ظهرتا في اللعبة!

ليست بنفس الروعة التي كانت عليها سلسلة Arkham، ولكن لن يجد اللاعبون لعبة أفضل مستندة إلى BTAS من العنوان المهمل بشكل غير عادل من Ubisoft.

4. X-Men Legends II: Rise Of Apocalypse

استوديو آخر خسر للأسف بسبب تركيز Activision على Call of Duty، Raven Software كان من بين أبرز مجموعات المطورين في أوائل ومنتصف الألفية الجديدة.

Raven كانوا مسؤولين عن تطوير Jedi Knight II: Jedi Outcast، وكذلك تكملة له Jedi Academy وهما من أكثر ألعاب Star Wars التي حظيت بإشادة النقاد على الإطلاق. ومع ذلك، يُعرفون بشكل خاص بألعابهم المرتبطة بـ Marvel خاصةً Marvel Ultimate Alliance ولعبة X-Men Origins: Wolverine لعام 2009.

بينما كانت هاتان اللعبتان رائعتين وتجسدان أفضل ما قدمته Raven، إلا أن هذا يعني أن اللعبتين الأخريين من Marvel – X-Men Legends وX-Men Legends II: Rise Of Apocalypse – تم التغاضي عنهما إلى حد كبير. وهذا لا معنى له حقًا، حيث أنهما لا يقلان روعة عن MUA باستثناء اختلاف التشكيلة.

قد تكون X-Men Legends هي أكثر ألعاب X-Men أصالةً التي حصل عليها المعجبون على الإطلاق، والذين قرأوا القصص المصورة سيستمتعون بها بشكل مضاعف. أسلوب اللعب لا يقل جودة عن MUA، وعلى الرغم من أن الرسومات بأسلوب cel-shaded ليست مذهلة للغاية، إلا أنها تنجز المهمة بشكل جيد. بالإضافة إلى ذلك، هناك الميزة الإضافية للمشاهد السينمائية من Blur Studio، التي ما زالت تحتفظ بجودتها حتى اليوم.

3. Batman: Arkham Origins

عندما تم الإعلان عن Origins في عام 2013، كانت تواجه تحديًا صعبًا. كان المعجبون لا يزالون يستوعبون الكبيرة للعبة Batman: Arkham City، وعندما تم الإعلان عن أن الجزء التالي من السلسلة لن يكون تكملة  وأن Rocksteady لن يكون المطور له أيضًا  كان هناك بعض ردود الفعل السلبية. كان يُنظر إلى سلسلة Arkham على أنها من بنات أفكار Rocksteady، وبدون الاستوديو على رأس المشروع، وبدون Kevin Conroy أو Mark Hamill، كان يُنظر إلى Origins تقريبًا كأنه دخيل؛ مجرد تشتيت قبل استئناف المسار الطبيعي مع Arkham Knight.

أنا لا أقول إن Origins لم تكن بها مشاكل، لأنها كانت بها بالتأكيد. لم تكن مصقولة مثل ألعاب Rocksteady ومن المفهوم أن إعادة استخدام بعض المحتوى كان من الممكن أن يزعج اللاعبين، ولكن إيجابيات اللعبة لا تزال تفوق سلبياتها.

في البداية، Arkham Origins لديها أفضل قصة في السلسلة بأكملها. لقاء Joker وBatman الأول تم استعراضه مرات عديدة في القصص المصورة والأفلام، لكن Origins وجدت طريقة لجعلها جديدة ومثيرة. يميل المعجبون أيضًا إلى التغاضي عن العديد من التحسينات التي قدمتها اللعبة في أسلوب اللعب، حيث جلب استوديو Montréal كهوف Batcave، وأسلوب التحقيق على غرار CSI، وأنواع جديدة من الأعداء إلى الساحة. بالإضافة إلى ذلك، هي… نوعًا ما… تمتلك أفضل معارك الزعماء في السلسلة كلها. (لكن لا تخبر Rocksteady أنني قلت ذلك.)

إذا وجدت نفسك تستبعد Origins في عام 2013، أو لعبتها ولم تجدها على ذوقك  امنحها فرصة أخرى. لن تشعر بخيبة أمل.

2. Ultimate Spider-Man

كانت هناك ألعاب مستندة إلى قصص Spider-Man المصورة سابقًا، بالطبع  لكن السنوات التي سبقت عام 2005 شهدت تحوُّل Activision واستوديو Treyarch نحو الأفلام، مع ألعاب Spider-Man لعامي 2002 و 2004 المستندة إلى أفلام Sam Raimi. لم يكن هناك أي مؤشر على أن الاستوديو سيعود إلى القصص المصورة للإلهام، دع عنك واحدة بقدر خصوصية Ultimate Spider-Man.

قد تكون Ultimate Universe قد أصبحت جزءًا من التاريخ الآن، لكنها كانت كل شيء عند مطلع القرن، مع قيادة Brian Bendis وMark Bagley لتقديم رؤية جديدة لكل محب لحائك الشبكة المفضل.

بجانب القصص المصورة الأصلية من Stan Lee و Steve Ditko و John Romita، تُعد Ultimate Spider-Man أفضل سلسلة لـSpidey. كانت واحدة من أكبر المبيعات لـMarvel، وبلغت ذروة شعبيتها تقريبًا في نفس الوقت الذي قررت فيه Treyarch تحويل السلسلة إلى لعبة، وهي شيء يجب على كل محب لـSpidey قراءته إذا أتيحت له الفرصة.

لكن هل لعبة Ultimate Spider-Man غير مقدرة بما يكفي؟ نعم، هي كذلك. لم يتم التقليل من شأنها كثيرًا، لكنها تستحق المزيد من التقدير. اللعبة طالما طغى عليها سابقتها ذات التأثير الكبير Spider-Man 2  ولكن مجرد كون اللعبة مؤثرة لا يعني بالضرورة أنها الأفضل. Ultimate Spidey هي تحسين على لعبة عام 2004 ولأسباب عديدة، ليس أقلها أنها تتبنى القصص المصورة بشكل مثالي، ولكن أيضًا لأنها منحت اللاعبين إمكانية الوصول إلى كل من Manhattan و Queens.

لعبة Spider-Man لعام 2018 لا تزال الأفضل بالنسبة لحائك الشباك، لكن Ultimate Spider-Man تستحق الميدالية الفضية.

1. Transformers: War For / Fall Of Cybertron

مثل Teenage Mutant Ninja Turtles، قد يفاجأ البعض بأن Transformers بدأت حياتها كقصص مصورة أيضًا. بالطبع، تم تطويرها بالتعاون مع Hasbro و Takara، لكن القصة الكاملة وراء السلسلة تم اختراعها من قبل Bob Budiansky من Marvel، وحتى أن الأسطورة الصناعية Dennis O’Neil هو من ابتكر اسم Optimus Prime.

Transformers هي بالطبع واحدة من أنجح خطوط الألعاب على الإطلاق، لكن النجاح لا يعني دائمًا الجودة. لقد عانى الـRobots in Disguise من العديد من التكيفات السيئة على مر السنين، بما في ذلك أفلام Bay، وكذلك في ألعاب الفيديو.

ولهذا السبب كان من المدهش جدًا عندما أتى High Moon Studios، وجمع كل الـAutobots والـDecepticons، وقدم واحدة من أعظم ألعاب الفيديو المستندة إلى القصص المصورة في عام 2010، وهي Transformers: War for Cybertron. وبعد ذلك قدموا لعبة رائعة أخرى بعنوان Fall of Cybertron، والتي أضافت Dinobots، مما جعلها تلقائيًا واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق.

لم تحصل High Moon على القدر الكافي من الثناء على ما فعلوه في عناوين Cybertron. يمكنك أن تشعر في كلا اللعبتين بأنهما صُنعتا بالكثير من الحب والعناية، من قبل معجبين بالرسوم المتحركة الأصلية والألعاب التي رافقتها. حقيقة أنهم لم يحصلوا على فرصة لإنهاء السلسلة بنقل القصة إلى الأرض هي واحدة من أكبر الجرائم التي ارتكبتها Activision، وحقيقة أن الاستوديو عالق في العمل على Call of Duty تضيف مزيدًا من الإهانة إلى الجرح.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا