العاب / سعودي جيمر

شركة Nvidia تتفوق على Apple باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في العالم

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

قبل أشهر أخبرناكم بأن شركة انفيديا تغلبت على مايكروسوفت من ناحية القيمة السوقية ففي يونيو الماضي كانت القيمة السوقية لشركة Nvidia تبلغ نحو 3.33 تريليون دولار أمريكي متقدمةً على شركة Microsoft (3.32 تريليون دولار أمريكي).

اليوم عادت انفيديا لتتصدر الشركات الأعلى قيمةً بالعالم، حيث تجاوزت شركة Nvidia شركة Apple باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في العالم. فقد قفزت أسهم شركة التكنولوجيا العملاقة انفيديا على شركة Apple حيث بلغت قيمتها السوقية 3.53 تريليون دولار. وقد تبادلت الشركتان التاج هذا الأسبوع ذهابًا وإيابًا، حيث تراجعت Nvidia إلى 3.47 تريليون دولار بينما أغلقت Apple التداول عند 3.52 تريليون دولار.

ias

ويُعزى ارتفاع القيمة السوقية لشركة Nvidia إلى مكانة Nvidia كمزود رائد لأجزاء الحوسبة المطلوبة في تطوير الذكاء الاصطناعي. وقال روس مولد، مدير الاستثمار في شركة AJ Bell في حديثه لرويترز:

”يتبنى المزيد من الشركات الآن الذكاء الاصطناعي في مهامها اليومية، ولا يزال الطلب قويًا على رقائق Nvidia“.

”إنها بالتأكيد في وضع جيد وطالما أننا نتجنب حدوث انكماش اقتصادي كبير في الولايات المتحدة، فهناك شعور بأن الشركات ستواصل الاستثمار بكثافة في قدرات الذكاء الاصطناعي، مما يخلق رياحًا خلفية صحية لـ Nvidia.“

من المتوقع أن تعلن Nvidia عن بطاقات الرسومات من السلسلة 50 قريباً. وقد تم العثور على قوائم البيع بالتجزئة لبطاقات RTX 5050 و5060 و5070 و5080 و5090 على الإنترنت، مما يشير إلى أن الإعلان قد يكون وشيكاً.

ستوفر Nvidia أيضًا العتاد لخليفة Nintendo القادمة لجهاز Nintendo Switch. تخطط Nintendo للإعلان عن منصتها الجديدة خلال سنتها المالية الحالية، والتي تستمر حتى 31 مارس 2025. وفي أغسطس، زُعم أن المطورين قد تم إطلاعهم على عدم توقع إطلاق منصة Nintendo التالية قبل أبريل 2025.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا