عرب وعالم / السعودية / صحيفة عاجل

أرامكو تستحوذ على حصة 50% في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات

تم النشر في: 

16 يوليو 2024, 4:18 مساءً

وقعت أرامكو ، اتفاقيات نهائية للاستحواذ على حصص ملكية في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية.

ووفق بيان أرامكو، تم التوقيع مع الشركة الفرعية المملوكة بالكامل لشركة إير برودكتس قدرة، ومقرها الجبيل، وتشمل الصفقة خيار شراء الهيدروجين والنيتروجين لصالح أرامكو السعودية.

يأتي ذلك في سياق جهود أرامكو الهادفة إلى تطوير أعمال الهيدروجين منخفض الكربون وتوسيع محفظتها من حلول البديلة، حيث تتوقع أن يسهم استثمارها في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية في تأسيس شبكة هيدروجين منخفضة الكربون في المنطقة الشرقية بالسعودية، لتخدم كلًا من العملاء المحليين والإقليميين.

ومن المتوقع عند إتمام الصفقة، أن تمتلك كلٌ من أرامكو السعودية، وإير برودكتس "قدرة"، -وهي مشروع مشترك بين أير برودكتس، وقدرة للطاقة- حصة قدرها 50% في شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية، وتبدأ شركة الهيدروجين الأزرق للغازات الصناعية المصمَّمة لإنتاج الهيدروجين منخفض الكربون باحتجاز وتخزين ثاني أكسيد الكربون، أعمالها التجارية بما يتماشى مع أنشطة أرامكو السعودية لاحتجاز الكربون وتخزينه.

وقال النائب التنفيذي للرئيس للإستراتيجية والتطوير المؤسسي بأرامكو السعودية، أشرف الغزاوي: إن هذا الاستثمار الضوء على طموح أرامكو السعودية لتوسيع محفظتها من الطاقات الجديدة، وتنمية أعمالها في مجال الهيدروجين منخفض الكربون، مرحبا بالمضي قدما مع إير برودكتس في ذلك، متابعا: نعتقد أن هناك فرصًا تجارية واعدة للهيدروجين منخفض الانبعاثات. ونطمح للاستفادة من قدراتنا المتنامية بمجال احتجاز الكربون وتخزينه، وخبرتنا الفنية بمجال الهيدروجين، سعيًا لدعم إنشاء سوق مزدهرة للهيدروجين منخفض الكربون، مما قد يساعد على إرساء أسس نظام الطاقة في المستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا