عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

دعماً للابتكار.. الصناعة يكرّم فريق "saudi one" لبرمجة الروبوتات

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

استقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف اليوم، فريق الطلبة الجامعيين "SAUDI ONE" المتخصّص في برمجة الروبوتات، بعد النتائج المتميّزة التي حققها الفريق في بطولة "VEXAI. Robotics" المنعقدة في أمريكا مؤخراً، دعماً للطاقات الابتكارية الشابة في التخصصات الصناعية والهندسية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.
وأقامت وزارة الصناعة والثروة والمعدنية حفل استقبال وتكريم للفريق في مقر الوزارة، بحضور نائب الوزير لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، والمساعد للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله بن علي الأحمري، احتفاءً بتحقيقه المركز الخامس في أكبر بطولة عالمية للروبوتات وسط منافسة جرت بين فرق من 60 دولة، إلى جانب حصول الفريق على جائزة "Energy Award" في نفس البطولة.
وزير الصناعة والثروة المعدنية يكرّم فريق

استراتيجية وزارة الصناعة

وتركّز استراتيجية وزارة الصناعة على تعزيز الابتكار والإبداع في القطاعات الصناعية، وتحفيز الاستفادة من الثورة الصناعية الرابعة في المنشآت الصناعية، ومنها إنترنت الأشياء والروبوتات، مع تمكين الكوادر الوطنية الشابة في تلك التخصصات الدقيقة داخل القطاع الصناعي؛ لتحقيق استدامة القطاع وزيادة تنافسيته، وذلك بطاقات سعودية شابة وعقول مُبدعة ومُبتكرة.
وزير الصناعة والثروة المعدنية يكرّم فريق

كما يهدف برنامج "مصانع المستقبل" الذي تنفّذه الوزارة؛ إلى تبنّي المصانع في المملكة أفضل الممارسات العالمية المعتمدة على أحدث التقنيات المبتكرة، ومنها الروبوتات، من أجل تكاليف الإنتاج، وزيادة القدرة التنافسية والكفاءة التشغيلية للمصانع.
وزير الصناعة والثروة المعدنية يكرّم فريق

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا